وزارة الثقافة تغزو 44 قرية بمحافظة المنيا«برايم» تتوقع تخفيضًا جديدًا للفائدة في مصر بمقدار 300 نقطة حتى 2020ضبط «حندقة» بالأقصر.. هارب من تنفيذ أحكام بالسجن 30 سنةوزير الإعلام اليمني: الحكومة ماضية في ردع التمرد المسلح للمجلس الانتقاليبرهم صالح: العراق لن يكون منطلقًا للاعتداء على أي من دول الجوار والمنطقةحمدوك: بدأنا محادثات مع أمريكا لرفع السودان من قائمة الدول الراعية للإرهابصور.. الدكتور وسيم السيسى: ثورة 30 يونيو أجهضت مخطط تقسيم مصرورشة عمل للتخطيط المهنى بجامعة المنصورةصور.. الإسكندرية تبدأ تطوير منطقة ميدان المساجد ببحرىسيامة 11 شماساً للخدمة بكنيسة مارمرقس بشبرا .. صورالسيسي لرئيس وزراء إيطاليا: ندعم دور المؤسسات الليبية وعلى رأسها الجيش الوطنيبابا الفاتيكان: أصلي من أجل أرض مصر المباركةمطران الكاثوليك بالمنيا يهنئ الناجحين في الثانوية العامةالأنبا مقار يزور دير مارمينا العجائبي بجبل أبنوببسام راضي: كلمة الرئيس في اجتماع مجموعة السبع ستركز على حاجة العمل بين أفريقيا والدول الصناعيةالبيت الأبيض: ملتزمون بتحقيق إصلاحات فى منظمة التجارة العالميةرئيس البرازيل يأمر بنشر الجيش لمكافحة حرائق غابات الأمازونالرفاهية فى أبهى صورها.. يخت ملياردير اوكرانى قيمته 150 مليون جنيه إسترلينىد.أسامة طه الأكثر تأثيراً فى رفع نسبة الوعى بخطورة "السمنة"فى ذكرى إعلان إستقلالها عن إسبانيا.. 10 معلومات عن المكسيك !

التدخل السريع ينقذ مسنًا بلا مأوى .. صور

   -  
التدخل السريع ينقذ مسنًا بلا مأوى

صرح محمد يوسف رئيس فريق التدخل السريع بوزارة التضامن الاجتماعي بأن الفريق قد استجاب لبلاغ ورد إليهم من منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة الخاصة بوجود أحد الأشخاص من كبار السن بلا مأوى في أول نفق شيراتون بمحافظة الجيزة وقد توجه أعضاء الفريق على الفور الى مكان تواجده وبالفعل تم العثور عليه.

وعقب التواصل مع الحالة تبين انه يبلغ من العمر 70 عامًا وليس لديه أي أوراق تثبت شخصيته.

وقد استطاع أعضاء الفريق إقناعه بالانتقال الى احدى دور الرعاية الاجتماعية ليتلقى كافة أوجه الرعاية اللازمة له وقد تم بالفعل نقله الى دار الفريد لرعاية المشردين بفيصل.

ويعد فريق التدخل السريع أحد آليات وزارة التضامن الاجتماعي لدعم التدخلات العاجلة بمؤسسات الرعاية الاجتماعية حيث تم تدشين الفريق عام 2014 لإجراء التدخلات السريعة والعاجلة إزاء ما يتم من بلاغات عن تجاوزات ضد نزلاء مؤسسات الرعاية من الأطفال والمسنين وقد نجح الفريق في اتخاذ إجراءات فورية بالتنسيق مع مجالس إدارات الجمعيات الأهلية التي تشرف على إدارة دور الرعاية بهدف الارتقاء بمستوى الرعاية المقدمة للنزلاء.

كما ساهم في توفيق أوضاع بعض الدور لتتمكن من استقبال الحالات الواردة وتحتاج لتدخلات عاجلة بالإضافة الى تعامل الفريق مع حالات المشردين ونقلهم وايداعهم دور الرعاية الاجتماعية .

هذا ويتلقى الفريق البلاغات الواردة من الخط الساخن للوزارة (16439) و (16528) أو من خلال الشكاوي المباشرة من المواطنين على التليفون الخاص بالفريق (01095368111) أو من خلال ما يتم رصده عبر وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة