5 معلومات عن جذب السعودية لـ37 مليار دولار استثمارات مباشرةأسعار الدواجن للمستهلك بـ23 جنيهًا والبيض بـ40 جنيهًا الكرتونةشاهد.. أول فيديو وصور لتشغيل مصنع اليوريا بكيما 2 بأسوان بتكلفة 11.7 مليار جنيهحبس شخصين 4 أيام بعد قتلهما عامل وإصابة نجله بقرية العوامية بسوهاجبالأسماء.. إصابة 6 أشخاص فى حادث تصادم سيارتين بالعلميننيابة القرنة بالأقصر تخلى سبيل طبيب متهم بالتسبب فى وفاة طفلة بعد عملية جراحيةوزارة الثقافة تغزو 44 قرية بمحافظة المنيا«برايم» تتوقع تخفيضًا جديدًا للفائدة في مصر بمقدار 300 نقطة حتى 2020ضبط «حندقة» بالأقصر.. هارب من تنفيذ أحكام بالسجن 30 سنةوزير الإعلام اليمني: الحكومة ماضية في ردع التمرد المسلح للمجلس الانتقاليبرهم صالح: العراق لن يكون منطلقًا للاعتداء على أي من دول الجوار والمنطقةحمدوك: بدأنا محادثات مع أمريكا لرفع السودان من قائمة الدول الراعية للإرهابصور.. الدكتور وسيم السيسى: ثورة 30 يونيو أجهضت مخطط تقسيم مصرورشة عمل للتخطيط المهنى بجامعة المنصورةصور.. الإسكندرية تبدأ تطوير منطقة ميدان المساجد ببحرىسيامة 11 شماساً للخدمة بكنيسة مارمرقس بشبرا .. صورالسيسي لرئيس وزراء إيطاليا: ندعم دور المؤسسات الليبية وعلى رأسها الجيش الوطنيبابا الفاتيكان: أصلي من أجل أرض مصر المباركةمطران الكاثوليك بالمنيا يهنئ الناجحين في الثانوية العامةالأنبا مقار يزور دير مارمينا العجائبي بجبل أبنوب

التعليم العالى: 84 ألف طالب يسجلون في تقليل الاغتراب بتنسيق الجامعات

   -  

أعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف العام على التنسيق، صباح اليوم الأربعاء أن 84 ألف طالب من طلاب المرحلة الأولى والثانية سجلوا حتى الآن رغباتهم للتحويلات لتقليل الاغتراب.

وأضاف عطا، أن الموقع مستمر فى استقبال رغبات التحويلات حتى يوم الثلاثاء الموافق 20/8/2019، مشددًا على أن التحويلات فى حدود النسبة المقررة 10%، مشيرًا إلى أن التحويلات ستكون عبر الموقع الإلكترونى للتنسيق، ووفقًا للشروط والقواعد المنظمة فى هذا الشأن، وهي:

"التحويل المناظر يكون فى حدود الحد الأدنى للقطاع، والتحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها، والالتزام بقواعد التوزيع الجغرافى، والتحويل عن طريق موقع التنسيق الإلكترونى فقط، مؤكدًا أنه لا توجد تحويلات ورقية، والتحويل يكون لمرة واحدة فقط.

وأشار رئيس قطاع التعليم والمشرف العام على التنسيق، إلى أنه بالنسبة للكليات التى يشترط فيها اجتياز القدرات، فلا بد من استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها، وتكون المفاضلة بين الطلاب على أساس مجموع درجات الطلاب فى شهادة الثانوية العامة.

وفيما يخص التحويلات بين المعاهد العالية الخاصة والمتوسطة أكد عطا، أنه يسمح للطالب الذى تم ترشيحه فى عملية التنسيق إلى أحد المعاهد العالية الخاصة أو المتوسطة بالتقدم للتحويل الإلكترونى إلى معهد آخر فى ذات التخصص أو تخصص آخر غير مناظر، بشرط استيفاء الطالب للحد الأدنى المعلن للمعهد المراد التحويل إليه، وفى ضوء النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية وبأسبقية المجموع، ولا توجد تحويلات ورقية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة