اكتشاف منحوتات بوذية على جرف في جنوب غربي الصيننموذج محاكاة الاتحاد الإفريقي بمكتبة الإسكندريةبعد منعهن منذ عام 1981..إيران تسمح للنساء بمشاهدة مباريات كرة القدم من الملعبقلبه جامد..لاعب جولف يتجاهل تمساح استوائي مر بجانبه أثناء ممارسته للعبةمتخليش حاجة تهز ثقتك فى نفسك.. وصفات طبيعية لعلاج البثور السوداءضبط سائق بتهمة الاتجار في الآثار بسوهاجانهيار جزئي لمنزل دون خسائر بشرية في سوهاجوزارة الأوقاف تدعم الوادي الجديد بـ 4 أطنان لحوم بلديةاسترداد أكثر من 7165 متر تعديات على أملاك الري والأراضي الزراعية بسوهاجانهيار جدار أحد العقارات وسط مدينة الأقصر دون إصابات | صورشاهد.. 1800 رياضى يشاركون فى سباق الـ 400 متر الأصعب فى العالمشاهد.. كيف يتم طلاء أحدث طائرة روسية MC 21-300؟ترامب يتلقى أنجيلا ميركل على هامش قمة السبع فى فرنساالكهرباء: 30 ألف و 700 ميجاوات أقصى حمل متوقع للشبكة اليوموزارة البيئة: مهمتنا بناء أجيال تدرك أهمية صون الموارد الطبيعيةالنقل تنفذ مشروعا لتطوير وتحسين 181 محطة سكة حديد على مستوى الجمهوريةالزراعة: ارتفاع صادرات البصل لـ 398 ألف طن ورقابة بمفارش ومحطات التعبئةوزير التموين يبحث مع مستثمر إماراتى فرصا جديدة بأنشطة التجارة الداخليةدار الإفتاء توضح حكم ترجمة معانى القرآن الكريم بلغة الإشارةطلاب الثانوية ينتهون من امتحان الجيولوجيا والاستاتيكا والفلسفة الدور الثانى

دراسة تربط السمنة بفقدان الأجسام المضادة فى الأمعاء ومقاومة الأنسولين

   -  

أظهرت نتائج دراسة جديدة أن اختيار طعام الشخص يمكن أن يقلل من نظام المناعة ويجعله أكثر عرضة للإصابة بمرض السكر.

وقد تجبر البدانة الأجسام المضادة المعروفة باسم "الجلوبولين المناعى" (Aأو   IgAعلى التسرب من خلال أنسجة المعدة؛ ما يؤدى إلى التهاب يؤدى إلى تطوير الجسم لمقاومة الأنسولين، يتم إنتاج  IgA بشكل طبيعىى من قبل أجسامنا وهو أمر حيوىى لتنظيم البكتيريا التي تعيش في أمعائنا.

وشدد الباحثون فى كلية الطب جامعة نيويورك على كونها بمثابة آلية دفاعية تساعد على تحييد البكتيريا التى يحتمل أن تكون خطرة والتى تستفيد من التغييرات فى البيئة ".

وغذى الباحثون - خلال الدراسة - فئران التجربة بنظام غذائى غنى بالدهون IgA ) والفئران بكميات طبيعية من ( IgA ) لمدة 14 أسبوعًا.

وأثبتت الدراسة أن الفئران التى تعانى من نقص الجلوبولين المناعي( IGA ) تمكنت من تطوير مقاومة للأنسولين خلال فترة التجربة ، بينما لم تتمكن الفئران الأخرى من ذلك .. وعندما زرع الباحثون بكتيريا الأمعاء الضارة من هذه الحيوانات التي تعاني من نقص هرمون الجلوبولين المناعي (IgA) إلى الفئران بدون البكتيريا، فإنها حملت أيضًا المقاومة. تشير التجربة إلى أن( IgA ) يمكنه التحكم في بكتيريا الأمعاء الخطيرة.

وقد يكون "الجلوبولين" المناعى الذى ينشأ فى الأمعاء، قادرًا أيضًا على الوصول إلى المخ لقمع الالتهابات المرتبطة بالتصلب المتعدد.

يأتى ذلك فى الوقت الذى أظهرت دراسة أخرى أن نقص بكتيريا الأمعاء، معروفة باسم" أكرمانسيا"، يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالنمط الثاني من مرض السكر.

وقال دان وينر، الباحث في معهد تورونتو بكندا "إذا تمكنا من تعزيز الأجسام المضادة الجلوبولين المناعي"، فقد نتمكن من التحكم في نوع البكتيريا الموجودة في الأمعاء"، تلك التي من المرجح أن تكون مرتبطة بالالتهابات ومقاومة الأنسولين في نهاية المطاف .. للمضي قدماً ، يمكن أن يشكل هذا العمل أساسًا للعلامات الحيوية المناعية الجديدة أو علاجات السمنة ومضاعفاتها ، مثل مقاومة الأنسولين ومرض السكر النمط الثاني ".

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة