اكتشاف منحوتات بوذية على جرف في جنوب غربي الصيننموذج محاكاة الاتحاد الإفريقي بمكتبة الإسكندريةبعد منعهن منذ عام 1981..إيران تسمح للنساء بمشاهدة مباريات كرة القدم من الملعبقلبه جامد..لاعب جولف يتجاهل تمساح استوائي مر بجانبه أثناء ممارسته للعبةمتخليش حاجة تهز ثقتك فى نفسك.. وصفات طبيعية لعلاج البثور السوداءضبط سائق بتهمة الاتجار في الآثار بسوهاجانهيار جزئي لمنزل دون خسائر بشرية في سوهاجوزارة الأوقاف تدعم الوادي الجديد بـ 4 أطنان لحوم بلديةاسترداد أكثر من 7165 متر تعديات على أملاك الري والأراضي الزراعية بسوهاجانهيار جدار أحد العقارات وسط مدينة الأقصر دون إصابات | صورشاهد.. 1800 رياضى يشاركون فى سباق الـ 400 متر الأصعب فى العالمشاهد.. كيف يتم طلاء أحدث طائرة روسية MC 21-300؟ترامب يتلقى أنجيلا ميركل على هامش قمة السبع فى فرنساالكهرباء: 30 ألف و 700 ميجاوات أقصى حمل متوقع للشبكة اليوموزارة البيئة: مهمتنا بناء أجيال تدرك أهمية صون الموارد الطبيعيةالنقل تنفذ مشروعا لتطوير وتحسين 181 محطة سكة حديد على مستوى الجمهوريةالزراعة: ارتفاع صادرات البصل لـ 398 ألف طن ورقابة بمفارش ومحطات التعبئةوزير التموين يبحث مع مستثمر إماراتى فرصا جديدة بأنشطة التجارة الداخليةدار الإفتاء توضح حكم ترجمة معانى القرآن الكريم بلغة الإشارةطلاب الثانوية ينتهون من امتحان الجيولوجيا والاستاتيكا والفلسفة الدور الثانى

سجل أعلى نقطة عالميا أمس.. شعبة الذهب تكشف سبب ارتفاع الأسعار.. فيديو

   -  
أسعار الذهب

قال إيهاب واصف، نائب رئيس شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن سعر الذهب وصل أمس، الثلاثاء، لأعلى نقطة في تاريخه محليًا، حيث بلغ سعر عيار 21 قيمة 705 جنيهات، مشيرًا إلى أن هذه النقطة هي الأعلى عالميًا في الـ 6 سنوات الماضية.

وأضاف إيهاب واصف، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح" المذاع على فضائية "dmc"، أنه حدث انخفاض طفيف في أسعار الذهب أمس أيضًا ليستقر على 694 جنيها، موضحًا أن عام 2016 والذي شهد تحرير سعر الصرف ارتفع فيه سعر الذهب لـ 257% وعام 2017 شهد ارتفاعا يقرب 30%، وعام 2018 شهد استقرارا في الأسعار وارتفع بنسبة 2%.

وتابع إيهاب واصف، قوله إنه في عام 2019 شهدت الفترة ما بين 13 يوليو إلى 12 أغسطس ارتفاع 12% في السعر المحلي، مؤكدًا أن ارتفاع أسعار الذهب ليس لسبب محلي ولكنه يتحدد بالسعر العالمي مقابل سعر صرف الدولار أمام الجنيه.

وأوضح إيهاب واصف، أن التذبذب في أسعار الذهب جاء بسبب الاتجاه الاستثماري في البورصات العالمية للملاذ الآمن للاستثمار، وهو المعادن النفيسة، خاصة الذهب، وذلك بسبب الحرب التجارية بين أمريكا والصين، وهو ما يؤثر على أسعار الذهب بنسبة سريعة.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة