الكهرباء: 30 ألف و 700 ميجاوات أقصى حمل متوقع للشبكة اليوموزارة البيئة: مهمتنا بناء أجيال تدرك أهمية صون الموارد الطبيعيةالنقل تنفذ مشروعا لتطوير وتحسين 181 محطة سكة حديد على مستوى الجمهوريةالزراعة: ارتفاع صادرات البصل لـ 398 ألف طن ورقابة بمفارش ومحطات التعبئةوزير التموين يبحث مع مستثمر إماراتى فرصا جديدة بأنشطة التجارة الداخليةدار الإفتاء توضح حكم ترجمة معانى القرآن الكريم بلغة الإشارةطلاب الثانوية ينتهون من امتحان الجيولوجيا والاستاتيكا والفلسفة الدور الثانىالقوى العاملة: معدلات البطالة انخفضت بفضل المشروعات القوميةبحرية الاحتلال الإسرائيلي تستهدف مراكب الصيادين الفلسطينيين شمال قطاع غزةموسكو: عودة 1526 لاجئا سوريا إلى بلدهم من لبنان والأردنإيران تسمح للنساء بمشاهدة مباريات الكرة من الملعبترامب يثير الجدل بتحيته للمستشارة الألمانية في قمة السبع (صورة)أمير مرتضى منصور: ميتشو لا يزال يعمل على علاج سلبيات اللاعبيناليوم.. الاتحاد السكندري يصطدم بالعربي بالكويتي بكأس محمد السادساليوم.. النصر السعودي يواجه السد القطري بربع نهائي دوري أبطال أسيااستبعاد جهاد جريشة وإبراهيم نور الدين من إدارة لقاء الزمالك والمقاصة في كأس مصرعلى سلامة سابع بطولة فينسيا الدولية لناشئي الجولف وسط منافسة شرسةبعثة الكياك والكانوي تصل المغرب للمشاركة بدورة الألعاب الافريقيةاتحاد الكرة يكشف حقيقة تأجيل لقاء الزمالك والمقاصةوفاة شقيق عضو مجلس إدارة الأهلي

اليوان الصينى يتخلى عن بعض مكاسبه والين يرتفع مع عودة المخاوف بشأن النمو

-  

تخلى اليوان الصينى فى المعاملات الخارجية عن بعض المكاسب التى حققها فى وقت سابق اليوم الأربعاء إذ قلصت بيانات اقتصادية أضعف من المتوقع التفاؤل الناجم عن قرار الولايات المتحدة إرجاء فرض رسوم جمركية على واردات صينية.

وانحسر الحماس على نطاق أكثراتساعا أيضا، وارتفع الين اليابانى الذى يعتبر ملاذا آمنا مجددا، فى مؤشر على أن الإقبال على المخاطرة ما زال هشا، وتراجع الين أمس الثلاثاء بعد الإعلان الأمريكى.

ويعكس انخفاض اليوان وارتفاع الين آراء محللين بأن إرجاء فرض الرسوم، على الرغم من أنه خطوة مشجعة، لا يرقى بأى حال إلى أن يكون حلا للحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة.

فى غضون ذلك، أظهرت بيانات اقتصادية صينية استمرار تباطؤ ثانى أكبر اقتصاد فى العالم. وارتفع الإنتاج الصناعى الصينى فى يوليو بأبطأ وتيرة خلال أكثر من 17 عاما.

وقفز اليوان فى المعاملات الخارجية إلى أعلى مستوى خلال أسبوع مقابل الدولار أمس الثلاثاء بعدما تراجع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب عن موعد نهائى حدده فى أول سبتمبر لفرض رسوم جمركية بنسبة 10% على بقية الواردات الصينية، ليرجئ فرض رسوم على الهواتف الخلوية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وغيرها من السلع الاستهلاكية.

وجاء هذا الإعلان بعد تجدد المحادثات التجارية بين الصين والولايات المتحدة.

لكن اليوان انخفض 0.4% مقابل الدولار إلى 7.0360، عند مستوى يعادل أكثر من سبعة يوانات للدولار، والذى بلغه الأسبوع الماضى حين جرى الإعلان عن فرض الرسوم بنسبة 10%.

وصعد الين اليابانى 0.4% مقابل الدولار إلى 106.33 ين بعدما بلغ أدنى مستوى خلال أسبوع أمس الثلاثاء.

ولم يطرأ تغير يذكر على بقية العملات الرئيسية.

واستقر مؤشر الدولار، الذى تراجع نحو واحد بالمئة منذ بداية أغسطس، عند نحو 97.8.

واستقر اليورو عند 1.1180 دولار برغم بيانات الناتج المحلى الإجمالى الضعيفة لألمانيا فى الربع الثانى من العام.

علاوة على ذلك، جاءت البيانات على أساس سنوى أعلى مما توقع خبراء اقتصاد استطلعت رويترز آرائهم.

كما استقر الجنيه الإسترلينى عند 1.2056 دولار ولم يطرأ عليه تغير يذكر مقابل اليورو حيث جرى تداوله مقابل 92.73 بنس.

لكن المستويات الراهنة توحى بأن المستثمرين لا يرغبون فى رفع الإسترلينى عن أدنى مستوى خلال عدة أعوام والذى بلغه فى الأسبوع الماضى.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة