مواعيد مباريات اليوم الاثنين 26 - 8 - 2019 والقنوات الناقلةالكشف عن ميداليات دورة الألعاب البارالمبية طوكيو 2020استعدادا للدوري.. المصري البورسعيدي يواجه القناة ودياالبطولة العربية.. الاتحاد السكندري ضيفا على العربي الكويتي بدور الـ32دوري أبطال آسيا.. النصر السعودي في مهمة صعبة أمام السد القطريغزل المحلة يواجه الجزيرة المطروحي وديا في الإسكندريةمشروع السيسي لنهضة إفريقياإشكالية طغيان القرارات الصغيرةبين رانيا يوسف وريهام سعيد !!توقعات «الأرصاد» لطقس الاثنين"الاتصالات" تتفاوض مع شركات عالمية لتصنيع "البوردات الإلكترونية" بمصرالبترول: خطة لزيادة إنتاح حقول رأس شقير لـ73 ألف برميل يومياً"اورنچ مصر" تفتتح مركزا للاتصالات في أسيوط لخدمة عملائهاالأرصاد: طقس اليوم معتدل شمالا شديد الحرارة جنوبا والعظمى بالقاهرة 36مدبولي يؤكد ترحيبه باستمرار التعاون مع منظمة العمل الدوليةبصحبة راندا البحيري.. إيهاب فهمي يبدأ تصوير "موشا" في دبيتقرير.. يسيرون على خطى اليد.. مصر تحلم بإنجاز جديد في مونديال الناشئين للكرة الطائرةصحيفة: الصين مستعدة لحل الخلاف التجاري مع أمريكا من خلال الحوارالنفط يتراجع مع تصاعد مخاطر الركود بسبب الحرب التجاريةصور.. بحيرات مفيض توشكى بالوادى الجديد تحوى 50 مليار متر مكعب مياه ولم تستغل

خبير: المصريون أبطال.. تحملوا ويلات الإرهاب وتبعات الإصلاح الاقتصادي

-  
"خبير: المصريون أبطال.. تحملوا ويلات الإرهاب وتبعات الإصلاح الاقتصادي"

قال الدكتور عمرو سليمان أستاذ الاقتصاد بجامعة حلوان، إنّ التنمية الاقتصادية دائما ترتبط بالاستقرار الأمني والسياسي في أي دولة، وأنّ مصر شهدت في 2012 توترات أمنية وعمليات إرهابية وتفجيرات وعدم استقرار أمني في أنحاء البلاد، ما كان له أثر على الأوضاع الاقتصادية بها.

وأضاف سليمان خلال لقاء في برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على شاشة القناة الأولى بالتليفزيون المصري، أنّ أي حديث عن الاقتصاد دون أمن في البلاد عبثي، وأنّ الرئيس عبدالفتاح السيسي في أول خطاب له بعد تولي الرئاسة، تحدث عن استراتيجية البقاء والبناء، فكان لا بد أولا من البناء مرة أخرى بعد حكم الإخوان، وهو ما حرص عليه الرئيس السيسي.

وتابع سليمان أنّ العام 2014 شهد تعرض مصر لتهديد وحدتها، إذ كان هناك مخطط لتقسيم الدولة وفتن طائفية، لكن الجيش المصري حافظ على بقاء الدولة وساهم في التنمية، ونجحت المؤسسات الوطنية في المحافظة على كيان الدولة والمساعدة في البناء والتنمية، لكن البطل الحقيقي هنا هو الشعب المصري، فكما واجه العمليات الإرهابية لمخربين ولم يخشاها منذ بدايتها في 2016، تحمل إجراءات الإصلاح الاقتصادي.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة