انتظام الكهرباء بـ3 مناطق في الخارجة بالوادي الجديدرئيس ميناء دمياط يعقد اجتماعا طارئا لمناقشة خطة تطوير الهيئةغلق باب التقدم للحصول على منزل ريفي بالوادي الجديد نهاية أغسطس (صور)طرح المرحلة الثالثة من مدينة الأثاث بدمياطمحافظ جنوب سيناء يفتتح ملعبي كرة خماسية (صور)تحصين مليون و75 ألف طائر من إنفلونزا الطيور خلال 6 أشهر بالشرقية10 معلومات عن وكالة الحضرة للخضار والفاكهة بالإسكندريةالنيابة تبدأ التحقيق بواقعة الاعتداء على شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة بالشرقيةإحالة رئيس القسم الهندسي بالوحدة المحلية بميت الكرما للتحقيقغسيل شبكات المياه لإزالة العكارة الناتجة عن تشغيل خطوط جديدة في أسيوطفي زيارة ليومين.. وزير الدولة بمجلس الوزراء الياباني يصل القاهرةغدا.. ختام فاعليات المعسكر التدريبي لتنمية العمل التطوعي لدى الشباب ومكافحة المخدراتالمراغي للوفد الأوغندي: تعظيم التفاعل العمالي لدعم التنمية بأفريقيا ودول حوض النيلالبابا تواضروس يلقي العظة الأسبوعية من كاتدرائية العباسيةاجتماع طارئ للأعلى للإعلام لاختيار خليفة الأمين العام المقبوض عليهنقلتهم مصر للطيران.. 33 ألف حاج يعودون من الأراضي المقدسة على 152 رحلةمصر للطيران تسير 25 رحلة غدا لعودة 6 آلاف حاج من الأراضي المقدسةمطارنة الكاثوليك يحتفلون بعيد السيدة العذراء بدرنكةالرئيس السيسي يوفد مندوبا للتعزيةتلقى عدة طعنات بالصدر.. القوى العاملة تتابع مقتل عامل تربية مواشي في السعودية

روحاني: دول الخليج قادرة على حماية أمن المنطقة.. ولا حاجة لقوات أجنبية

   -  
الرئيس الايراني حسن روحاني

القاهرة- (مصراوي):

نقل التلفزيون الرسمي الإيراني عن الرئيس حسن روحاني قوله، الأربعاء، إن بمقدور إيران ودول الخليج الأخرى حماية أمن المنطقة وإنه لا توجد حاجة لقوات أجنبية، مكررًا رفض مهمة بحرية أمنية أمريكية في المنطقة.

وبدأت الولايات المتحدة مهمة أمنية بحرية في الخليج مدعومة من بريطانيا، بعدما سيطرت إيران على ناقلة ترفع العلم البريطاني هناك الشهر الماضي.

وأرسلت واشنطن حاملة الطائرات "يو إس إس أبراهام لينكولن" إلى منطقة الشرق الأوسط في مايو الماضي، ورغم وصولها إلى بحر العرب إلا أنها لم تدخل مضيق هرمز بعد.

وتعد هذه الحاملة واحدة من أكبر حاملات الطائرات الأمريكية، وتبلغ تكلفتها مليارات الدولارات، وسيتم استخدامها لردع التهديدات الإيرانية، حيث ترى الولايات المتحدة أن وجود مثل هذه القطعة الحربية في الخليج يلعب دورًا كبيرًا في كبح جماح الخطر في المنطقة.

وتم تزويد الطائرات الأمريكية الموجودة في المنطقة بكاميرات لمراقبة الحركة في المياه مما يصعب استهداف الناقلات في الخليج.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة