المحاكمات عن بعد طريقة جديدة للتحقيق فى تعديلات "الإجراءات الجنائية"اليوم.. رئيس الوزراء يرأس اجتماع مجلس المحافظين بحضور المحافظين الجدد"حياتك تهمنا" ندوة بجامعة حلوان لتوعية الطلاب بقيمة الحياة"حل الضفائر" مسرحية بجامعة القاهرة اليوم لمناهضة العنف ضد المرأةضبط أدوية منتهية الصلاحية بصيدلية فى بورسعيد.. والمحافظ يقرر إغلاقهارئيس نادى قضاة مصر يلتقى قضاة أسيوط فى إطار جولته الانتخابية.. صورتحرير 731 مخالفة مرورية وفحص 32 شخصا جنائيا فى حملة مكبرة بالمنوفيةتعرف على حصاد جامعة المنوفية فى اللقاء الرياضى للجامعات المصريةتداول 528 شاحنة و36 سيارة بموانئ البحر الأحمراليمن: ميليشيا الحوثي تواصل نهب المساعدات الإغاثيةالبنتاجون ينفي وجود نية لإرسال الآلاف من القوات الإضافية للشرق الأوسطشرطة التموين تحرر 19 مخالفة إنتاج خبز ناقص الوزن بالجيزةضابط مزيف.. القبض بطل فيديو التعدى على مواطن بمدينة نصرهذا ما حققته سيلينا جوميز بكليب lose me to love youكاتي بيري واورلاندو بلوم يؤجلان حفل زفافهما.. تعرف على السببمحمد عبدالرحمن يوجه رسالة لزوجته .. شاهدكانت بداية ممتعة ... حمدي المرغني يوجه رسالة للجمهور المصرى والسعودى | شاهدتجنني.. أصالة تبهر جمهورها في أحدث ظهور لها | شاهدآخر تطورات الحالة الصحية لـ هنا الزاهد بعد خضوعها لعملية جراحيةتريند الفن | ظهور نادر لـ ابنة وحفيد عادل إمام.. أول فيديو لـ أصالة وطارق العريان بعد الطلاق

خلال عيد الأضحى.. زيارات يومية للبشير داخل سجن كوبر

   -  
الرئيس السوداني المعزول عمر حسن البشير

كتبت- رنا أسامة:

سمحت إدارة سجن كوبر الاتحادي بالعاصمة السودانية، الخرطوم، بالزيارات اليومية لنُزلائه من السُجناء الموقوفين في شتى القضايا، وعلى رأسهم الرئيس المعزول عُمر البشير و22 من رموز الإنقاذ الوطني، خلال أيام عيد الأضحى.

وذكرت صحيفة "الدار" السودانية، الأربعاء، أن الزيارات جرت بشكل يومي خلال أيام العيد وفق ضوابط وشروط الإدارة العامة للسجون والإصلاح، بشرط أن تكون القرابة من الدرجة الأولى للأب والأم والزوجة والأبناء.

ولا تسمح إدارة السجن بإدخال أي مأكولات للنزلاء السياسيين إلا من أُسرهم، وذلك لدواعي السلامة والتأمين، فيما تُتيح إدخال المأكولات لباقي النُزلاء ولكن بعد فحصها وتفتيش الأواني.

كانت إدارة السجن قد ذبحت ثورين مع عدد من الخراف في ثاني أيام العيد، وذلك لإدخال البهجة في نفوس النزلاء.

ويقبع البشير (75 عامًا) داخل غرفة مزوّدة بسريرين ودورة مياه داخلية في كوبر، بحسب تقارير محلية.

وظهر البشير علنًا لأول مرة منذ عزله في أبريل الماضي، لدى اقتياده إلى مكتب النائب العام السوداني في إطار تحقيقات تتعلق بالثراء الحرام والمشبوه في يونيو. وإضافة إلى تُهم الفساد، وُجّهت إليه تُهمًا تتعلّق بالتحريض والاشتراك في قتل متظاهرين أثناء قمع الاحتجاجات التي بدأت في نهاية ديسمبر.

وفي ثاني ظهور علني له، سمحت السلطات السودانية للبشير بالخروج مؤقتًا من محبسه بكوبر لحضور مراسم جنازة والدته التي وافتها المنيّة بالمستشفى العسكري بالخرطوم الشهر الماضي.

ولم يُدلِ البشير بأي تعقيب منذ الإطاحة به واعتقاله في 11 أبريل الماضي بعد 3 عقود على رأس السُلطة.

وفي وقت سابق، أكّد المجلس العسكري الانتقالي في السودان أن تسليم البشير إلى المحكمة الجنائية شأنٌ تُقرره الحكومة المدنية التي ستتولى الحكم في البلاد لاحقًا، وليس من اختصاصاته.

ويخضع البشير لمذكرتي توقيف دوليتين أصدرتهما المحكمة الجنائية الدولية عامي 2009 و2010 بتهمة "الإبادة وجرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب" ارتُكبت في إقليم دارفور بين عامي 2003 و2008.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة