صور.. مدير أمن القليوبية يقود حملة لإزالة الاشغالات بمنطقة كبارى بنهاتجديد حبس 4 متهمين بسرقة مخزن مضبوطات مرور وأقسام شبرا الخيمةمجلس ضمان الجودة بجامعة سوهاج يقر خطة العمل القادمةأوقاف دمياط تنفذ حملة الكشف عن المخدرات للعاملين بالمديرية"صحة الدقهلية": 2 مليون و968 ألفا و593 مواطنا ترددوا على مستشفيات المحافظةصور.. محافظ بورسعيد: إجراء 2473 عملية مجانا حتى الآن بالتأمين الصحى الشاملمحافظ القليوبية: مخالفات رادعة على محاولات حرق قش الأرز لمكافحة السحابة السوداءصور.. استمرار حملات إزالة الإشغالات والتعديات على الأرصفة بالفيومالمنطقة الأزهرية بالإسكندرية تستقبل وفد من بيت العائلةرئيس جامعة الإسكندرية يستقبل سفير تنزانيا لبحث التعاون المشتركانتظام الكهرباء بـ3 مناطق في الخارجة بالوادي الجديدرئيس ميناء دمياط يعقد اجتماعا طارئا لمناقشة خطة تطوير الهيئةغلق باب التقدم للحصول على منزل ريفي بالوادي الجديد نهاية أغسطس (صور)طرح المرحلة الثالثة من مدينة الأثاث بدمياطمحافظ جنوب سيناء يفتتح ملعبي كرة خماسية (صور)تحصين مليون و75 ألف طائر من إنفلونزا الطيور خلال 6 أشهر بالشرقية10 معلومات عن وكالة الحضرة للخضار والفاكهة بالإسكندريةالنيابة تبدأ التحقيق بواقعة الاعتداء على شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة بالشرقيةإحالة رئيس القسم الهندسي بالوحدة المحلية بميت الكرما للتحقيقغسيل شبكات المياه لإزالة العكارة الناتجة عن تشغيل خطوط جديدة في أسيوط

الشوكولاتة والورق والرقم صفر.. أشياء ابتكرت فى العصور القديمة

   -  

منذ مائة عام لم يكن أحد يستخدم جهاز كمبيوتر أو إنترنت أو هاتف ذكى أو سيارة مزودة بنظام GPS، اليوم العالم أجمع تقريبا يملك معظم هذه الأشياء، لقد تطورنا لتصبح مجتمعنا سريعة جدًا، ووفقًا لموقع "brainberries" هناك ابتكارات فى العصور القديمة تستخدم حتى الآن نتعرف عليها فى التقرير التالى.

شوكولاتة

الشوكولاتة موجودة منذ 3000 عام، وتعود إلى أمريكا الوسطى القديمة، تصنع من شجرة الكاكاو، انتشرت الشوكولاتة وغزت العالم عندما غزت الإسبانية أمريكا.

مكياج العيون

ابتكره الفراعنة منذ 4000 عامًا قبل الميلاد، كان المصريون يستخدمون بالفعل ماكياج العيون، وكان استخدامه لحماية الأعين من شىء شرير واعتاد عليه كلا الجنسين.

الرقم "0"

اخترع السومريون الرقم صفر "0" عام 300 قبل الميلاد، واستخدم الرقم صفر"0" فى الرياضيات فى القرن السابع.

الديمقراطية

اخترعت الديمقراطية فى اليونان القديمة، منذ نحو 500 سنة قبل الميلاد، إلى حد كبير فى نفس الشكل الذى نراه اليوم مع بعض القيود.

الأسمنت

تم استخدام الخرسانة لأول مرة فى البناء عند الرومان، وأكبر دليل على هذا وجود الكولوسيوم فى روما والبانتيون فى أثينا.

الورق

اخترع المصريون أول ورقة فى عام 3000 قبل الميلاد، ثم عرفت باسم ورق البردى، وكانت متينة للغاية ولا يزال بإمكاننا قراءة الهيروغليفية عليها حتى الآن.

شوكولاتة
مكياج العيون
الرقم0
ديمقراطية
أسمنت
ورقة
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة