انطلاق تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات الأسبوع المقبلوزارة الهجرة: القيادة السياسية تعطي الأولوية لمكافحة الإرهاب والحوار بين الأديانمفتي الجمهورية يهنئ المتيني بعد توليه رئاسة جامعة عين شمس | صورتعرف على آخر موعد للتقدم لوظائف المدارس "المصرية ـ اليابانية""الوزراء": جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة نفذ 119 ألف مشروع للمرأة المعيلة بـ1,885 مليار جنيهوزارة القوى العاملة تتابع مقتل عامل تربية مواش بالسعوديةياسر سليمان وفرقة رضا ومروة ناجي في الليلة الرابعة من مهرجان القلعة للموسيقى والغناءبيع قميص كرة سلة لـ"أوباما" بـ120 ألف دولار فى مزادبعد تعرضها لحادث.. إنجليزية تلد "قيصرى" قبل موعدها بـ 4 أسابيع.. صورشاهد.. سواريز فى شوارع طنجة المغربية دون حراسةتمهيدًا لأداء اليمين.. وصول أعضاء المجلس السيادي إلى القصر الجمهوري بالسودانسعودى يتوج بلقب «شاعر عكاظ» ويفوز بمليون ريالنعمات عبدالله خير.. سيرة أول امرأة تجلس على رأس القضاء السوداني (بروفايل)في الذكرى الـ50 لإحراق المسجد الأقصى.. الأوقاف الفلسطينية تدعو العرب لزيارتهصور.. مدير أمن القليوبية يقود حملة لإزالة الاشغالات بمنطقة كبارى بنهاتجديد حبس 4 متهمين بسرقة مخزن مضبوطات مرور وأقسام شبرا الخيمةمجلس ضمان الجودة بجامعة سوهاج يقر خطة العمل القادمةأوقاف دمياط تنفذ حملة الكشف عن المخدرات للعاملين بالمديرية"صحة الدقهلية": 2 مليون و968 ألفا و593 مواطنا ترددوا على مستشفيات المحافظةصور.. محافظ بورسعيد: إجراء 2473 عملية مجانا حتى الآن بالتأمين الصحى الشامل

اليابان تحذر رعاياها من السفر لكوريا الجنوبية بسبب قضية "نساء المتعة"

   -  
"اليابان تحذر رعاياها من السفر لكوريا الجنوبية بسبب قضية "نساء المتعة""

أصدرت اليابان تحذيرا لرعاياها الذي يزورون كوريا الجنوبية قبل احتفالات الذكرى السنوية الـ 74 ليوم تحرير كوريا الجنوبية هذا الأسبوع، تحثهم خلاله على توخي الحذر، وذلك في ضوء زيادة توتر العلاقات بين البلدين بشأن القضايا التجارية والتاريخية.

وذكرت صحيفة "جابان تايمز" اليابانية أن كوريا الجنوبية تحيي ذكرى قضية "نساء المتعة"، أو النساء اللاتي كان يجبرهم الجنود اليابانيون على العمل في بيوت الدعارة خلال فترة الحرب العالمية الثانية، حيث يوافق غدا الخميس الذكرى السنوية الـ 74 ليوم التحرير من الحكم الاستعماري الياباني، الذي استمر من 1910 إلى 1945.

ونصحت وزارة الخارجية اليابانية مواطنيها في كوريا الجنوبية بالحرص وتجنب المناطق التي من المتوقع أن تُنظم فيها الاحتجاجات والتجمعات المرتبطة باليابان يومي الأربعاء والخميس. يذكر أن الخارجية اليابانية كانت قد أصدرت تحذيرات سفر مماثلة في وقت سابق الشهر الجاري قبل الاحتجاجات المتوقعة بالقرب من السفارة أو القنصليات اليابانية.

وتدهورت العلاقات بين البلدين منذ الأحكام التي أصدرتها المحكمة العليا في كوريا الجنوبية العام الماضي، والتي أمرت بموجبها الشركات اليابانية بدفع تعويضات للكوريين الجنوبيين عن العمل القسري الذي أجبروا الضحايا عليه في زمن الحرب.

وردت اليابان على كوريا الجنوبية بعدما تحدثت سول عن خطط لإلغاء وضع التصدير الميسر الممنوح لطوكيو، حيث قال وزير الصناعة الياباني هيروشيجي سيكو إن سول لم تقدم تفسيرا حول أحدث خطوة اتخذتها في النزاع التجاري المتصاعد بين البلدين. وكانت اليابان قد أعلنت في وقت سابق من الشهر الجاري أنها قررت استبعاد كوريا الجنوبية من قائمتها البيضاء للدول التي تحظى بالحد الأدنى من القيود التجارية بدعوى تراجع الثقة.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة