الرئيس السيسى يلتقى ترامب على هامش قمة مجموعة السبعكل ما تريد معرفته عن استخراج قسيمة الطلاق والمستندات المطلوبة"النقل" تخطط لشراء 38 قطارا مكيفا للخط الأول والثانى للمترو بـ15 مليار جنيهترامب لـ"السيسى" على هامش قمة السبع: مصر قامت بأداء رائع تحت قيادة متميزةترامب لـ"السيسى" على هامش قمة السبع: عقدنا صفقة مهمة مع اليابانترامب لـ"السيسى": زيارة وزير خارجية إيران لمقر قمة الدول الـ7 لم تكن مفاجأةالحكومة: نقف على مسافة واحدة من المنظمات العمالية وننفذ القانون بشفافيةالرئيس السيسي يؤكد لترامب على مواصلة التعاون والتفاهم بين البلدينالرئيس السيسى يصل مقر "جلسة المناخ" على هامش قمة السبع بفرنساحملات مرورية لرصد متعاطى المواد المخدرة أعلى الطرق السريعةحملات مرورية مكبرة على الطرق لرصد المخالفات بالقاهرة و الجيزةالقبض على عاطلين لاتجارهم فى المواد المخدرة بمنطقة السلاماعرف عقوبة من يساعد شخص على التهرب من الخدمة العسكرية؟المرور يضبط 14 سيارة و دراجة بخارية متروكة فى حملات بالقاهرةالسيطرة على حريق داخل شقة سكنية فى أطفيح دون إصاباتمصرع شخص صدمته سيارة اثناء عبوره طريق الواحات الصحراوىتوقف حركة المرور أعلى شارع مصطفى النحاس بمدينة نصر بسبب تصادم 3 سياراتمصرع شقيقين غرقا داخل غرفة للصرف الصحى بأخميم سوهاجزوجة تشكو فى دعوى خلع تصويرها على يد زوجها وابتزازها بعد شهرين من زواجهمامواعيد مباريات اليوم الاثنين 26 - 8 - 2019 والقنوات الناقلة

الهند تعتزم تخفيف حظر التجوال في كشمير غدا

   -  
"الهند تعتزم تخفيف حظر التجوال في كشمير غدا"

أعلن حاكم ولاية جامو كشمير أنّ حظر التجوال المفروض على القسم الهندي من كشمير، سيخفف بعد عيد الاستقلال الخميس، لكنّ خطوط الهاتف والإنترنت ستبقى مقطوعة كما نقلت عنه وسائل الإعلام المحلية الاربعاء.

وقال الحاكم ساتيا بال مالك في مقابلة نشرتها صحيفة "تايمز أوف انديا": "لا نريد أن نقدم للعدو وسائل الاتصالات هذه قبل أن تهدأ الأمور". وأضاف: "بحلول أسبوع أو 10 أيام سيكون كل شيء على ما يرام، وسنفتح تدريجيا خطوط الاتصالات".

وتخضع كشمير ذات الغالبية المسلمة والتي تطالب بها باكستان أيضا، ومنذ 4 أغسطس تم الإغلاق الكامل مع قطع الاتصالات وفرض قيود شديدة على حركة السير من قبل السلطات الهندية، بعد إعلانها إلغاء الحكم الذاتي الممنوح للقسم الهندي من كشمير.

وخوفا من تظاهرات حاشدة، نشرت الهند أيضا عشرات آلاف الجنود لمراقبة تطبيق القرار المفاجئ الذي اتخذه رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي.

وأعلن ناطق باسم وزارة الداخلية الهندية الثلاثاء عبر "تويتر" أنّ القيود "يجري تخفيفها بشكل تدريجي" في ولاية جامو كشمير.

وبحسب سكان المنطقة فإنّ الإغلاق لم يمنع نحو 8 آلاف شخص من التظاهر بعد صلاة الجمعة الماضي، حيث فرّقتهم قوات الأمن بالقوة بإطلاق الغاز المسيل للدموع.

وأكد الناطق أيضا للمرة الأولى أنّ مواجهات وقعت بعد صلاة الجمعة الماضي، وخففت السلطات القيود مؤقتا الأحد لإفساح المجال أمام السكان للقيام بمشترياتهم مع حلول عيد الأضحى. لكن قيودا مشددة فرضت مجددا بعد تظاهرات ضمت مئات الأشخاص بحسب بعض السكان.

وأوقع التمرد الانفصالي عشرات آلاف القتلى معظمهم من المدنيين في هذه المنطقة منذ 1989. وتطالب مختلف المجموعات المتمردة إما بالاستقلال أو الالتحاق بباكستان.

وسيزور رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان الأربعاء كشمير الباكستانية، حيث يلقي خطابا أمام المجلس التشريعي.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة