شاهد..كيم كاردشيان برفقة أصغر أبنائها لأول مرةفي ذكرى ميلاده الـ40.. الجمهور السعودي يفاجئ حسين الجسمي بأغنية Happy Birthdayأحلام تشبه نفسها بـ أم كلثوم .. والجمهور يردالرئيس السيسى يلتقى ترامب على هامش قمة مجموعة السبعكل ما تريد معرفته عن استخراج قسيمة الطلاق والمستندات المطلوبة"النقل" تخطط لشراء 38 قطارا مكيفا للخط الأول والثانى للمترو بـ15 مليار جنيهترامب لـ"السيسى" على هامش قمة السبع: مصر قامت بأداء رائع تحت قيادة متميزةترامب لـ"السيسى" على هامش قمة السبع: عقدنا صفقة مهمة مع اليابانترامب لـ"السيسى": زيارة وزير خارجية إيران لمقر قمة الدول الـ7 لم تكن مفاجأةالحكومة: نقف على مسافة واحدة من المنظمات العمالية وننفذ القانون بشفافيةالرئيس السيسي يؤكد لترامب على مواصلة التعاون والتفاهم بين البلدينالرئيس السيسى يصل مقر "جلسة المناخ" على هامش قمة السبع بفرنساحملات مرورية لرصد متعاطى المواد المخدرة أعلى الطرق السريعةحملات مرورية مكبرة على الطرق لرصد المخالفات بالقاهرة و الجيزةالقبض على عاطلين لاتجارهم فى المواد المخدرة بمنطقة السلاماعرف عقوبة من يساعد شخص على التهرب من الخدمة العسكرية؟المرور يضبط 14 سيارة و دراجة بخارية متروكة فى حملات بالقاهرةالسيطرة على حريق داخل شقة سكنية فى أطفيح دون إصاباتمصرع شخص صدمته سيارة اثناء عبوره طريق الواحات الصحراوىتوقف حركة المرور أعلى شارع مصطفى النحاس بمدينة نصر بسبب تصادم 3 سيارات

قصة أقدم ملاهي شعبية بالقليوبية.. 40 عاما من إسعاد الأطفال (صور)

   -  
تعد ملاهي "حنير" بمدينة الخانكة في محافظة القليوبية، أقدم الملاهي الشعبية بالمنطقة، حيث عملت على إسعاد الأهالي وأطفالهم طوال 40 عاما.

مرت الملاهي وألعابها بالعديد من مراحل التطوير، حيث بدأت بالألعاب الخشب، حتى وصلت إلى الألعاب المتطورة التي تعمل بالكهرباء.

وقال كمال حنير، أحد القائمين على إدارة الملاهي، إن أجداده هم من أسسوا الملاهي الشعبية من الخشب، ثم بدأ التطور يحدث شيئا فشيئا، حتى وصلت إلى ما هي عليه الآن، موضحا أن هناك ورشة خاصة بالملاهي يجري بها صناعة الألعاب المختلفة، ويحضرون الخامات من قليوب والسبتية بالقاهرة.

وأضاف حنير أن أبناء مصر دائما قادرون على الإبداع والابتكار في جميع الصناعات، وبدلا من استيراد الألعاب من الخارج، يوجد في مصر شباب مهرة يستطيعون صناعة الألعاب بأقل تكلفة وأفضل جودة، مما يدعم الاقتصاد القومي للبلاد.

وأوضح أن أسعار الملاهي في متناول الجميع، فالهدف هو إسعاد الأطفال وأسرهم، وإدخال السرور على الجميع خاصة بأيام الأعياد والمناسبات العامة، مضيفا أن سعر التذاكر يتراوح ما بين 2 إلى 5 جنيهات.

زيادة أعداد مرتادى الملاهي الشعبية بالبحيرة (صور)

وأشار حنير إلى أننا في حاجة إلى زيادة مساحة رقعة الملاهي الشعبية لإدخال الفرحة على المواطنين، فضلا عن أنه يمكن استغلال أماكن إلقاء القمامة في إعادة تخطيطها واستغلالها في تحويلها لمناطق خضراء كمتنفس للأهالي وبها بعض الألعاب للأطفال. قصة أقدم ملاهي شعبية بالقليوبية.. 40 عاما من إسعاد الأطفال (صور) قصة أقدم ملاهي شعبية بالقليوبية.. 40 عاما من إسعاد الأطفال (صور) قصة أقدم ملاهي شعبية بالقليوبية.. 40 عاما من إسعاد الأطفال (صور) قصة أقدم ملاهي شعبية بالقليوبية.. 40 عاما من إسعاد الأطفال (صور) قصة أقدم ملاهي شعبية بالقليوبية.. 40 عاما من إسعاد الأطفال (صور) قصة أقدم ملاهي شعبية بالقليوبية.. 40 عاما من إسعاد الأطفال (صور) قصة أقدم ملاهي شعبية بالقليوبية.. 40 عاما من إسعاد الأطفال (صور)
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة