مناقشة "نادى النيل الأسود السرى" لـ سامح الجباس بورشة الزيتون الأدبيةشعبة الخضراوات والفاكهة: انخفاض أسعار الفاصوليا منتصف سبتمبر لأكثر من 50%هروب المتهمان بقتل مقاول بالجيزة إلى منطقة جبلية بقناتعرف على أهم 10 قواعد قانونية يعتمد عليها القضاة فى أحكامهمجنتان العسكري تضيف فضية لـ بعثة مصر في البلياردو بـ دورة الألعاب الأفريقيةأمير عزمي: ميتشو يملك سيرة ذاتية جيدة.. ويجب أن يكمل على ما بنيناه.. فيديوإيفاب يقرر عدم بث لقطات VAR على شاشات الملاعب لعدم التأثير على الحكاماليوم.. الألومنيوم يواصل ودياته بمواجهة بترول أسيوطأيمن حافظ يرد على أمير عزمي مجاهد: شرف ليا إني أهلاوي.. وفخور بثقة رئيس الزمالك.. فيديوأمير عزمي مجاهد: مدرب الناشئين بـ الزمالك خسر 0-5 ثم انتقدنا في اليوم نفسهاسكو يدعم صفوفه بـ توأم بترول أسيوط استعدادًا للموسم الجديدمحمد الجارحي يهنئ عمرو الجنايني برئاسة اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرةمراهق يفوز باليانصيب من المحاولة الأولى.. يحصل على 10 آلاف جنيه استرلينى لمدة سنةأهالى أسوان يطالبون بسد عجز المدرسين فى المدارس بمراحل التعليم المختلفةشاهد.. أول تعليق من ياسمين الخطيب على واقعة القبض على أحمد سليم في قضية الرشوةشاهد.. شرطيان يضربان مريضا مقيدًا بمستشفى فى هونج كونجمدينة "كور" الفلسطينية.. شاهدة على العصور الرومانية والمملوكية والعثمانيةالديهي: تكريم الرئيس لمنتخب ناشئي اليد تأكيد على أن "من جدَّ وجد"تحرك سريع وفيديوهات جديدة.. 4 مشاهد من الاعتداء على معاق الشرقيةمصور فيديو الاعتداء لـ"معاق الشرقية": "مش إنت قلت لي صورني أشوف نفسي؟"

متزوجة من مخرج شهير وهذا اسمها الحقيقي.. 10 معلومات عن مايا نصري

-  

القاهرة- مصراوي:

تحتفل الفنانة اللبنانية مايا نصري، اليوم الأربعاء، بعيد ميلادها الثالث والأربعين، حيث ولدت في 14 أغسطس 1976، في قرية صغيرة بشمال لبنان، وبعدها انتقلت مع عائلتها إلى بيروت.

ونرصد لكم في هذا التقرير معلومات عن مايا نصري، كالآتي:

- التحقت مايا بالجامعة اللبنانية لتدرس الفنون الجميلة، وتتخصص في التمثيل وإخراج المسرح والتلفزيون والسينما.

- شاركت في العديد من الأعمال التلفزيونية والمسرحية والسينمائية في لبنان، كما عملت لبعض الوقت كعارضة أزياء.

- في عام 1996 عملت كمذيعة في التلفزيون الوطني اللبناني.

- أحبت مايا بعد العمل كمذيعة، التحول إلى عالم الغناء، لذا شاركت في عام 1999 في البرنامج التلفزيوني (كأس النجوم).

- شاركت مايا نصري في البرنامج عن فئة الفنانة الراحلة ليلى مراد، وغنت أشهر أغانيها، واستطاعت حصد ثلاثة كؤوس (كأس الفنانة وكأس الجمهور وكأس الكؤوس عن فئة الطرب).

- تحولت مايا مصري للغناء مع مشاركات متقطعة في مجال التمثيل.

- بلغت مشاركاتها التلفزيونية والسينمائية في 14 عمل، كان أولها "العاصفة تهب مرتين" في عام 1995، قبل العمل في التلفزيون اللبناني، وآخرها في فيلم "زنزانة 7" والذي لم يعرض بعد.

- كانت بدايتها في مصر عام 1998، من خلال دور "روفا مانديل" في مسلسل "امرأة من زمن الحب".

- عام 2007، هو عام سعدها، حيث شاركت خالد صالح في بطولة مسلسله "سلطان الغرام"، وشاركت مصطفى شعبان بطولة فيلم "كورد 36"، وشاركت كريم عبدالعزيز بطولة فيلم "خارج على القانون".

- تزوجت في عام 2010، من المخرج المصري إيهاب لمعي.

- في بداية ظهورها الفني والإعلامي كانت تظهر باسمها الحقيقي وهو (مايا الأسمر)، إلا وإنه منذ مشاركتها في برنامج (كأس النجوم) بدأت باستخدام الاسم الفني.

- توقفت منذ عام 2012 عن العمل الفني، وعادت في عام 2018، بفيلم "قسطي بيوجعني" مع الفنان هاني رمزي.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة