عاجل.. ميركل: نحتاج إلى مزيد من العمل بشأن الملف الإيرانيعاجل.. بدء جلسة "المناخ والتنوع البيولجي" بمشاركة الرئيس السيسيتجديد حبس ربة منزل تقدم ابنتها لراغبي المتعة بالسيدة زينبعقوبة مشددة لمدير "تموين جنوب سيناء" ومساعده بتهمة تزوير محضر ضبطأمن الجيزة يضبط 35 متهما بحوزتهم أسلحة نارية ومخدراتضبط تاجر بحوزته مواد مخدرة قبل ترويجها على عملائه في الحوامديةإحالة رئيس مدينة الفيوم و6 من مساعديه للمحاكمة التأديبية (مستندات)التحقيق في مصرع طفل داخل بالوعة صرف صحي بالطالبيةفي وفاة طبيبة.. إحالة ١٩مسئولًا بمستشفى المطرية للمحاكمة التأديبيةسقوط تاجر سلاح قبل تهريبه شحنة أسلحة تمهيدا لتوزيعها على عملائهبلاغ للنائب العام ضد الفنان هاني شاكر بسبب حفل محمد رمضانضبط 12 ألف قرص أدوية مهربة جمركيا داخل صيدلية في بولاق أبو العلاضبط 45 موقفا عشوائيا والتقاط 90 مخالفة رادار بالجيزةتنفيذ 65 حكما قضائيا ورفع 293 حالة تعد في شوارع العمرانيةلوفاة طبيبة صعقا بالكهرباء.. إحالة 19 من العاملين بمستشفى المطرية للمحاكمةفحص شقة مفروشة وتنفيذ 53 حكما في الطالبيةإحباط ترويج 29 طن حلاوة مجهولة المصدر في البحيرةغيرة قاتلة.. عوض حبس أطفاله وقتل زوجته لإخفائها مكان ابنته الكبرىمكافحة المخدرات تطارد تجار الكيف في 4 محافظاتضبط 25 ألف نسخة من الكتب المنسوخة والمقلدة داخل مطبعة بالمرج

كاتب سعودى: سرطان الإرهاب يزيد من قوة مصر وصلابة شعبها

   -  

قال الكاتب الصحفى السعودى مشعل أبا الودع الحربى، إن سرطان الإرهاب يزيد من قوة مصر وصلابة شعبها، مؤكدا أن استهداف الإرهاب لمصر، هو استهداف للعالم العربى أجمع.

وأضاف الحربى - فى مقاله بجريدة (السياسة) الكويتية اليوم الأربعاء - إن الحادث الإرهابى الذى استهدف المدنيين ومرضى السرطان فى شارع قصر العينى فى القاهرة، يؤكد أن مصر تسير فى الطريق الصحيح، وأن الدول التى تدعم الإرهاب وتستهدف مصر، تكره أن تكون القاهرة بوابة العالم العربى للاستقرار، بل وتكره أيضا الشعب المصرى الذى وقف فى وجه الإرهاب فى 30 يونيو 2013، بعد خروج نحو 30 مليون مواطن إلى الشوارع ضد حكم جماعة "الإخوان" الإرهابية.

وأشار إلى أن الشعب المصرى كان يعلم أن إسقاط حكم (الإخوان)، سوف يجلب على مصر الإرهاب، لكن الشعب الشجاع فوض الجيش بمواجهته وخوض معركته الأساسية ضد هذا السرطان الخبيث، مشددا على أن استهداف جماعة (الإخوان) الإرهابية للمدنيين، ومرضى معهد الأورام، دليلا على أن هذه الجماعة لا تفرق بين مدنى وعسكري، وأنها تنتقم من الشعب، حتى لو كانوا مرضى لاذنب لهم.

وشدد الحربى على أن حادث استهداف معهد الأورام، زاد من قوة مصر وصلابة شعبها، ومن حب الدول العربية والخليجية لها، وتكاتفها مع أشقائها المصريين ضد سرطان الإرهاب الخبيث، لاقتلاعه من جذوره، كما أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ وذلك إيمانا بقوة الشعب المصرى العظيم.

وأضاف "منذ أيام خلال مؤتمر الشباب المصرى الذى عقده الرئيس السيسى فى العاصمة الإدارية، قال الرئيس السيسى فى جلسة (اسأل الرئيس) إن العمل هو الرد المناسب على كل من يشتم مصر أو يستهدفها، أو يتآمر عليها .. ويبدو أن هذه الكلمات البسيطة من الرئيس السيسي، جعلت الدول التى تدعم الإرهاب، تصاب بحالة من الجنون، وأعطت أوامرها للإرهابيين فى حركة (حسم) التى تعد الجناح المسلح لتنظيم (الإخوان) الإرهابي، بتنفيذ عملية إرهابية استهدفت مرضى لا ذنب لهم، لكن سرطان الإرهاب لا يعرف الإنسانية".

وتابع أن معهد الأورام الذى تأثر بالانفجار، سوف يعود قريبا إلى العمل، بعد حملة تبرعات أطلقها الشعب المصرى لإعادة ترميمه، مشيرا إلى أن الحملة لاقت قبولا واسعا فى العالم العربى من كل محبى مصر وشعبها.

وحذر الحربى من أن المواجهة مع الإرهاب طويلة، ولن تنتهى فى يوم وليلة، لكن مصر ودول الرباعى العربى عازمة على مواجهته، ومواجهة الدول الداعمة له، واقتلاع سرطانه من جذوره، والذى لا يقل خطورة عن السرطان الذى يصيب الإنسان وهو ما يحتاج من الشعوب العربية كلها، الوقوف فى وجه سرطان الإرهاب، ومواجهة أصحاب الأفكار الظلامية الذين يستهدفون مصر وشعبها، لأنه استهداف للعالم العربى كله.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة