رقم قياسي للعنف بالمكسيك.. مقتل أكثر من 20 ألف شخص في 8 أشهرالتطبيق بعد أيام.. ننشر ضوابط "الأعلى للإعلام" للبرامجبعد قرار المحافظ.. تعرف على اشتراطات البناء فى 18 قرية بالجيزةتعرف على آليات تناول المكملات الغذائية بطريقة صحيحة × 5 معلوماتالدمغة والموازين: فحص عروض الشركات المشاركة فى مشروع دمغ الذهب بالليزرمناقشة "نادى النيل الأسود السرى" لـ سامح الجباس بورشة الزيتون الأدبيةشعبة الخضراوات والفاكهة: انخفاض أسعار الفاصوليا منتصف سبتمبر لأكثر من 50%هروب المتهمان بقتل مقاول بالجيزة إلى منطقة جبلية بقناتعرف على أهم 10 قواعد قانونية يعتمد عليها القضاة فى أحكامهمجنتان العسكري تضيف فضية لـ بعثة مصر في البلياردو بـ دورة الألعاب الأفريقيةأمير عزمي: ميتشو يملك سيرة ذاتية جيدة.. ويجب أن يكمل على ما بنيناه.. فيديوإيفاب يقرر عدم بث لقطات VAR على شاشات الملاعب لعدم التأثير على الحكاماليوم.. الألومنيوم يواصل ودياته بمواجهة بترول أسيوطأيمن حافظ يرد على أمير عزمي مجاهد: شرف ليا إني أهلاوي.. وفخور بثقة رئيس الزمالك.. فيديوأمير عزمي مجاهد: مدرب الناشئين بـ الزمالك خسر 0-5 ثم انتقدنا في اليوم نفسهاسكو يدعم صفوفه بـ توأم بترول أسيوط استعدادًا للموسم الجديدمحمد الجارحي يهنئ عمرو الجنايني برئاسة اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرةمراهق يفوز باليانصيب من المحاولة الأولى.. يحصل على 10 آلاف جنيه استرلينى لمدة سنةأهالى أسوان يطالبون بسد عجز المدرسين فى المدارس بمراحل التعليم المختلفةشاهد.. أول تعليق من ياسمين الخطيب على واقعة القبض على أحمد سليم في قضية الرشوة

نصائح مهمة للعناية بجروح الأصابع ومنع العدوى.. تعرف عليها

   -  

تتعرض الكثير من السيدات إلى جروح قطعيه بأصابع اليد أثناء اعداد الطعام ولكنها فى أغلب الأورقات لا تهتم بها وتظل تعمل دون أن تقوم بتنظيف الجرح أو تعقيمه مما قد يترتب عليه مشاكل صحية .

وقد يكون القطع كبيرا لا يتوقف نزيف الدماء منه بمجرد الضغط عليه ولكن يحتاج إلى اجراء عدد من الغرز الجراحية، حسبما ذكر موقع" healthline".  

يمكنك في كثير من الأحيان علاج الجروح البسيطة في المنزل عن طريق تنظيف الجرح وتغطيته من خلال عده خطوات بسطة وهى :

- تنظيف الجرح: قم بتنظيف القطع برفق عن طريق مسح الدم أو الأوساخ بقليل من الماء والصابون السائل المضاد للبكتيريا.

- أخذ علاج مع مرهم مضاد حيوي: ضع بعناية كريم مضاد حيوي على الجروح بسيطة ولكن إذا كان القطع عميقًا أو واسعًا يجب الذهاب إلى المستشفي فورا. - تغطية الجرح: غطي القطع بضماد لاصق أو غيرها من الملابس الضاغطة المعقمة، لا تقم بلف الإصبع بإحكام حتى يتم قطع تدفق الدم تمامًا.

- رفع الاصبع: حاول إبقاء الطرف المصاب فوق قلبك قدر الإمكان حتى يتوقف النزيف.

- قم بالضغط: امسك قطعة قماش أو ضمادة نظيفة بإحكام حول الإصبع، قد تكون هناك حاجة لضغط لطيف بالإضافة إلى الارتفاع لوقف النزيف.

علامات تؤكد وجود عدوى بالجرح وضرورة العنايه به :

- ظهور خطوط حمراء بالقرب من الجرح.

- يستمر إصبعك في الانتفاخ بعد 48 ساعة من الإصابة.

- ظهور القيح او الصديد.

- إستمرار الألم لمدة يومين.

- استمرار النزيف

جروح
علاج الجروح
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة