شاهد.. أول تعليق من ياسمين الخطيب على واقعة القبض على أحمد سليم في قضية الرشوةشاهد.. شرطيان يضربان مريضا مقيدًا بمستشفى فى هونج كونجمدينة "كور" الفلسطينية.. شاهدة على العصور الرومانية والمملوكية والعثمانيةالديهي: تكريم الرئيس لمنتخب ناشئي اليد تأكيد على أن "من جدَّ وجد"تحرك سريع وفيديوهات جديدة.. 4 مشاهد من الاعتداء على معاق الشرقيةمصور فيديو الاعتداء لـ"معاق الشرقية": "مش إنت قلت لي صورني أشوف نفسي؟"تحية للمرأة السودانيةلا تغامروا بأرواحكممحطة ترامبالمصيبة القادمةالخشبة التي في عيوننا!مليون فدان.. من الهوا!القاهرة القديمة أولًاالقاهرة يا افندم!الزراعة: لجان مكثفة لتدقيق إنتاج محصول الرمان بمحافظتى أسيوط والبحيرةاستعجال تقرير المعمل الكيماوي لمضبوطات مخرج فيلم "خيال مآته""نكتة بايخة" لأصالة تقترب من 5 ملايين مشاهدةالألوفيرا مش بس وصفة جمال.. تقوى المناعة وتحمى من الأمراضكيف تؤثر حمى الضنك على النساء أثناء الحمل؟اليوم.. عمومية الاتحاد الدولى للجودو باليابان

استمتع بالشمس واعرف فوايدها لصحتك.. تعالج الاكتئاب وتحسن النوم

   -  

على الرغم من أن آشعة الشمس لها تأثيرها السلبي على صحتنا ولكن فى المقابل لها فوائد وتأثيرات إيجابية على صحتنا، مثلها مثل العديد من الأشياء الأخرى، لذا يجب الاستمتاع بأشعة الشمس باعتدال لتجنب حروق الشمس المؤلمة والطفح الحراري والتجاعيد وسرطان الجلد، فى هذا التقرير نتعرف على فوائد أشعة الشمس لصحتك، وفقاً لموقع Unity Health.

فوائد الشمس لصحتك 

تحسن مزاجك 

هناك العديد من الفوائد لآشعة الشمس، منها تحسين المزاج، حيث أن التعرض للشمس يجعل الناس يشعرون بتحسن وأن لديهم طاقة أكبر، وضوء الشمس يزيد من مستويات هرمون السيروتونين في الدماغ، والذي يرتبط بتحسن الحالة المزاجية، لذا تكون مستويات السيروتونين فى أعلى مستوياتها في فصل الصيف.

تعالج الاكتئاب الموسمي 

عدم وجود ضوء الشمس في فصل الشتاء يؤدي إلى الاكتئاب، وتشمل الأعراض سوء الحالة المزاجية وصعوبة تكوين الصداقات والحفاظ عليها والإفراط في تناول الطعام والإرهاق والنوم أكثر من اللازم، لذا فإن التعرض للشمس يخلصنا من الاكتئاب الموسمي.

تخفف من التوتر 

كل شخص يواجه ضغوطات نفسية لعدة عوامل، مثل مشاكل الأسرة والعمل، ويمكن تخفيف التوتر بعدة طرق بما في ذلك التمرينات الرياضية أو ممارسة هوايات مريحة أو المشي مع الكلب أو الخروج في الهواء المنعش والتعرض للشمس.

تحسن النوم 

يؤثر التعرض لأشعة الشمس على كمية الميلاتونين التي ينتجها الدماغ، والميلاتونين هو هرمون يساعدك على النوم، فى الظلام يبدأ جسمك في إنتاج الميلاتونين حتى تكون مستعدًا للنوم خلال ساعتين تقريبًا.

إنتاج فيتامين د 

فيتامين (د) هو فيتامين يساعد  في الحفاظ على قوة العظام، إحدى طرق الحصول على فيتامين د هو التعرض للأشعة البنفسجية من الشمس، ومع ذلك لا تحتاج إلى وقت طويل في الشمس لجني الفوائد، يوصي الأطباء بالتعرض لأشعة الشمس لمدة 15 دقيقة فقط لتوفير جميع فيتامين د  الذي تحتاجه.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة