شاهد.. أول تعليق من ياسمين الخطيب على واقعة القبض على أحمد سليم في قضية الرشوةشاهد.. شرطيان يضربان مريضا مقيدًا بمستشفى فى هونج كونجمدينة "كور" الفلسطينية.. شاهدة على العصور الرومانية والمملوكية والعثمانيةالديهي: تكريم الرئيس لمنتخب ناشئي اليد تأكيد على أن "من جدَّ وجد"تحرك سريع وفيديوهات جديدة.. 4 مشاهد من الاعتداء على معاق الشرقيةمصور فيديو الاعتداء لـ"معاق الشرقية": "مش إنت قلت لي صورني أشوف نفسي؟"تحية للمرأة السودانيةلا تغامروا بأرواحكممحطة ترامبالمصيبة القادمةالخشبة التي في عيوننا!مليون فدان.. من الهوا!القاهرة القديمة أولًاالقاهرة يا افندم!الزراعة: لجان مكثفة لتدقيق إنتاج محصول الرمان بمحافظتى أسيوط والبحيرةاستعجال تقرير المعمل الكيماوي لمضبوطات مخرج فيلم "خيال مآته""نكتة بايخة" لأصالة تقترب من 5 ملايين مشاهدةالألوفيرا مش بس وصفة جمال.. تقوى المناعة وتحمى من الأمراضكيف تؤثر حمى الضنك على النساء أثناء الحمل؟اليوم.. عمومية الاتحاد الدولى للجودو باليابان

عروض فنية ومسرحية وأراجوز للأطفال فى احتفالات قصور الثقافة بعيد الأضحى

-  
قدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة عدد من الفعاليات، خلال احتفالها بعيد الأضحى المبارك من خلال المئات من الفعاليات والأنشطة المتنوعة التي أطلقتها في فروعها المختلفة بالقاهرة وكل محافظات الجمهورية، فضلًا عن المقرات التابعة لمؤسسات المجتمع المدني.

وقدمت الهيئة عرضًا فنيًا لفرقة الأراجوز بدار الرعاية الاجتماعية بالجيزة إضافة إلى عروض الساحر والتنورة وورش الرسم على الوجه وتصميم الأضحية باستخدام الصوف والخيط، عرض فني لفرقة القناطر للموسيقى العربية على مسرح قصر ثقافة الجيزة، إلى جانب عدة فعاليات بمكتبة طفل أحمد عرابي بالتعاون مع مكتبتي الدقى وطفل المنيرة الغربية.

وكذلك قدمت حفل لفرقة المنوفية للفنون الشعبية بحديقة الطفل بشبين الكوم، عروض مسرحية مميزة لنوادي المسرح وهي "الليلة نحلم"، "تسمحيلي بالرقصة دي"، "مدينة التلج" و"ضفاير" وذلك على مسرح قصر ثقافة دمياط.

كما قدمت فرقة كورال أطفال قصر الطور بقيادة الفنان أسامة زين العابدين، التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة، مجموعة مميزة من الأغاني الوطنية منها "يا أحلى اسم فى الوجود" غناء المجموعة، تدريب انتصار إبراهيم.

فيما قدمت فرقة العريش للفنون الشعبية التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة بالمسرح الصيفى لقصر ثقافة شرم الشيخ تقديم عروضها الفنية المبهرة احتفالا بعيد الأضحى المبارك، بحضور اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وكوكبة من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة برفقة مدير عام الثقافة وحضور مميز لأهل وضيوف مدينة السلام. 

أما في البحر الأحمر فنظمت احتفالية يشارك بها فرقتا التنورة واطفال الغردقة للفنون الشعبية إلى جانب امسية شعرية ومسابقات ثقافية بالنادي الاجتماعي بالغردقة، وفي القليوبية تقدم فرق الموسيقى العربية عروضها الفنية بقصري ثقافة بهتيم والقناطر الخيرية وعرض فني لفرقة عرب الفيوم البدوية بالمسرح المكشوف بقصر الثقافة.

وبطنطا تقدم فرقتا الغربية للفنون الشعبية وكفر الزيات للموسيقى العربية عروضهما الفنية بالمركز الثقافي بالمدينة، اما بكفر الشيخ فتقام عروض فنية للآلات الشعبية بالحامول، دسوق، فوه ومطوبس.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة