تعديل لائحة النظام الأساسي واختيار مدرب للمنتخب.. أبرز ملفات اللجنة المؤقتة للجبلايةأمين عمر في كأس العالم للناشئين بالبرازيلالأهلي يعسكر في برج العرب غدًا استعدادا لمواجهة اطلع بره"ميتشو" يرفض المعسكر المبكر للزمالك قبل مواجهة بطل الصومالتغييرات منتظرة في تشكيل الأهلي أمام اطلع برهوزير الرياضة يدعو لاجتماع مع اللجنة المؤقتة للجبلاية.. السبتالزمالك يلجأ للفيفا بسبب "جنش"رئيس اتحاد الكرة يلغي حسابه على "فيس بوك" بعد أزمة جماهير الأهليجمال محمد على أول الحاضرين لاتحاد الكرة بعد اختياره للجنة المؤقتة18 سبتمبر.. الاتحاد العربي يقيم انتخابات لاختيار خليفة تركي آل الشيختحصين مليون طائر ضد مرض أنفلونزا الطيور في الشرقيةتعرّف علي أسباب هجر الرواد لشواطئ دمياط الجديدةغلق صالون الحلاقة شاهد واقعة التعدي على معاق بالشرقيةنشاط مكثف لمكافحة الأمراض المتوطنة في الشرقيةمياه الشرب بالمنيا تكرم المحالين للمعاشالكشف على 1554 مواطنا في قافلة طبية ميت أبو خالد"أبو سمرة" نقيبًا لأطباء كفر الشيخ بالتزكيةإحالة رئيس القسم الهندسي بالوحدة المحلية بميت الكرما للتحقيق بالدقهليةالإنتهاء من صيانة شبكات المياه بقريتي المطيعة وأولاد رايق بأسيوطاعادة المظهر الحضارى لمدخل قرية ابو نبهان بالدقهلية

قرأت لك.. سهولة الفن الفرنسى.. كتاب يبحث فى سبل النجاح بلا جهد

-  
صدرت حديثًا عن المركز الثقافى العربى، الطبعة العربية لكتاب "سهولة الفن الفرنسى للنجاح بلا جهد " للناقد أوليفييه بوريول، وترجمة معن عاقل.

وجاء فى الكتاب "السهولة هى موضوع رائع، نعتقد دومًا أننا يجب أن نبذل جهدًا بأى ثمن لنحصدَ نتائج، أن نعمل من أجل كلّ شىء، وأن هناك عدالة للجهد، لكننى مقتنع بالعكس الذكاء هو المكر، هو ألّا تجابه الصعوبة وجهًا لوجه، وإنما أن تكتشف طريقة مراوَغة تصل بها إلى الهدف بأيسَر السبل، بلا جهد، وبأناقة".

ويقترح الكتاب الدخول فى أسرار السهولة على الطريقة الفرنسية وتعلُّم ممارستها، فيأخذنا فى نزهة إلى ميادينَ متنوّعة، من الرياضة إلى الفن، مرورًا بالحب وفن الطهى.

فى الكتاب نجد  فلاسفة مثل ديكارت وجيل دولوز، وكتّابًا مثل ستاندال وفرانسواز ساجان، وفنانين مثل عازفة البيانو هيلين جريمو والطاهى ألان باسار، ورياضيين أيضًا: زين الدين زيدان، ويانيك نواه، والغواص جاك مايول، والسائر على الحبل فيليب بوتي، وأخيرًا شخصيات روائية مثل سيرانو دى برجراك وفالمون، وجميعهم جسّدوا هذا النموذج الفرنسى الذى يعتمد تخطى الصعوبات وفق توازن دقيق، وبلوغ الهدف، بلا جهد.


لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة