المحاكمات عن بعد طريقة جديدة للتحقيق فى تعديلات "الإجراءات الجنائية"اليوم.. رئيس الوزراء يرأس اجتماع مجلس المحافظين بحضور المحافظين الجدد"حياتك تهمنا" ندوة بجامعة حلوان لتوعية الطلاب بقيمة الحياة"حل الضفائر" مسرحية بجامعة القاهرة اليوم لمناهضة العنف ضد المرأةضبط أدوية منتهية الصلاحية بصيدلية فى بورسعيد.. والمحافظ يقرر إغلاقهارئيس نادى قضاة مصر يلتقى قضاة أسيوط فى إطار جولته الانتخابية.. صورتحرير 731 مخالفة مرورية وفحص 32 شخصا جنائيا فى حملة مكبرة بالمنوفيةتعرف على حصاد جامعة المنوفية فى اللقاء الرياضى للجامعات المصريةتداول 528 شاحنة و36 سيارة بموانئ البحر الأحمراليمن: ميليشيا الحوثي تواصل نهب المساعدات الإغاثيةالبنتاجون ينفي وجود نية لإرسال الآلاف من القوات الإضافية للشرق الأوسطشرطة التموين تحرر 19 مخالفة إنتاج خبز ناقص الوزن بالجيزةضابط مزيف.. القبض بطل فيديو التعدى على مواطن بمدينة نصرهذا ما حققته سيلينا جوميز بكليب lose me to love youكاتي بيري واورلاندو بلوم يؤجلان حفل زفافهما.. تعرف على السببمحمد عبدالرحمن يوجه رسالة لزوجته .. شاهدكانت بداية ممتعة ... حمدي المرغني يوجه رسالة للجمهور المصرى والسعودى | شاهدتجنني.. أصالة تبهر جمهورها في أحدث ظهور لها | شاهدآخر تطورات الحالة الصحية لـ هنا الزاهد بعد خضوعها لعملية جراحيةتريند الفن | ظهور نادر لـ ابنة وحفيد عادل إمام.. أول فيديو لـ أصالة وطارق العريان بعد الطلاق

3 أهداف إستراتيجية لمحور الصحة برؤية مصر 2030

   -  
تسعى الدولة ممثلة في وزارة الصحة إلى تحقيق التغطية الصحية الشاملة لجميع المصريين مع ضمان جودة الخدمات المقدمة من خلال الاهتمام بتوفير خدمات علاجية ووقائية عالية الجودة ومتاحة لجميع المصريين القادرين وغير القادرين ضمن أهداف محور الصحة بإستراتيجية التنمية المستدامة - رؤية مصر 2030.

وتسعى وزارة الصحة بتوجيهات من القيادة السياسية إلى اعتماد عددًا من الإجراءات لضمان تمتع كافة المصريين بحياة صحية سليمة آمنة من خلال تطبيق نظام صحي متكامل يتميز بالإتاحة والجودة وعدم التمييز، وقادر على تحسين المؤشرات الصحية عن طريق تحقيق التغطية الصحية والوقائية الشاملة والتدخل المبكر لكافة المواطنين بما يكفل الحماية المالية لغير القادرين، ويحقق رضاء المواطنين والعاملين في قطاع الصحة لتحقيق الرخاء والرفاهية، والسعادة والتنمية الاجتماعية والاقتصادية، ولتكون مصر رائدة في مجال الخدمات والبحوث الصحية والوقائية عربيًا وإفريقيًا.

وهناك 3 أهداف إستراتيجية لمحور الصحة، وتتمثل في الآتي:

- النهوض بصحة المواطنين في إطار من العدالة والإنصاف.

الاهتمام بكل ما يؤثر في صحة المصريين من محددات اجتماعية، بنية تحتية، وعي عام، وتحفيز نمط الحياة الصحي.

- تحقيق التغطية الصحية الشاملة لجميع المصريين مع ضمان جودة الخدمات المقدمة
الاهتمام بتوفير خدمات علاجية ووقائية عالية الجودة ومتاحة لجميع المصريين القادرين وغير القادرين.

- حوكمة قطاع الصحة
إتاحة البيانات الدقيقة التي تؤدي إلى اتخاذ قرارات سليمة في الوقت المناسب مع تحسين كفاءة إدارة موارد القطاع في إطار من الشفافية والمساءلة.

ويستلزم متابعة تحقق الأهداف الاعتماد على مؤشرات قياس الأداء، والتي تعكس المائة مؤشر لمنظمة الصحة العالمية على سبيل المثال لا الحصر :
- إعداد الأسرة ووحدات رعاية صحية.
- مدى توافر الأدوية المهمة المنقذة للحياة.
- معدل وفيات الأمهات.
- مدى انتشار التهاب الكبد الوبائي.
- عدد الحوادث التي يترتب عليها نسب إعاقة كبيرة.

وتم تحديد مؤشرات كمية مستهدفة لعام 2030، مثل نسبة الإنفاق على الصحة للناتج، ونسبة المواطنين المؤمن عليهم من التأمين الصحي، ومؤشر فقر الدم بين الأطفال أقل من 5 سنوات، والوفيات الناتجة عن الأمراض غير السارية مثل الضغط والسكر بين الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 30-70 عام.

وعلاوة على ذلك، تم عمل بطاقة تعريف لكل مؤشر تُحدد تعريف المؤشر، ودورية القياس، وآليه القياس، ووحدة القياس، والجهة المسئولة عن القياس والمستهدف.

كما تم تناول أهم التحديات، حيث تم تقسيم التحديات من حيث التأثير وسهولة أو صعوبة التحكم فيها، وذلك لسهولة تحديد الأولويات، وعلى سبيل المثال، هناك تحديات يسهل التحكم فيها مما يترتب عليه تأثيرًا إيجابيًا واضحًا ومن أمثلة ذلك التشريعات، وتطبيق نظام طب الأسرة، ونظام صحي شامل بطريقة مرحلية.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة