شاهد.. 1800 رياضى يشاركون فى سباق الـ 400 متر الأصعب فى العالمشاهد.. كيف يتم طلاء أحدث طائرة روسية MC 21-300؟ترامب يتلقى أنجيلا ميركل على هامش قمة السبع فى فرنساالكهرباء: 30 ألف و 700 ميجاوات أقصى حمل متوقع للشبكة اليوموزارة البيئة: مهمتنا بناء أجيال تدرك أهمية صون الموارد الطبيعيةالنقل تنفذ مشروعا لتطوير وتحسين 181 محطة سكة حديد على مستوى الجمهوريةالزراعة: ارتفاع صادرات البصل لـ 398 ألف طن ورقابة بمفارش ومحطات التعبئةوزير التموين يبحث مع مستثمر إماراتى فرصا جديدة بأنشطة التجارة الداخليةدار الإفتاء توضح حكم ترجمة معانى القرآن الكريم بلغة الإشارةطلاب الثانوية ينتهون من امتحان الجيولوجيا والاستاتيكا والفلسفة الدور الثانىالقوى العاملة: معدلات البطالة انخفضت بفضل المشروعات القوميةبحرية الاحتلال الإسرائيلي تستهدف مراكب الصيادين الفلسطينيين شمال قطاع غزةموسكو: عودة 1526 لاجئا سوريا إلى بلدهم من لبنان والأردنإيران تسمح للنساء بمشاهدة مباريات الكرة من الملعبترامب يثير الجدل بتحيته للمستشارة الألمانية في قمة السبع (صورة)أمير مرتضى منصور: ميتشو لا يزال يعمل على علاج سلبيات اللاعبيناليوم.. الاتحاد السكندري يصطدم بالعربي بالكويتي بكأس محمد السادساليوم.. النصر السعودي يواجه السد القطري بربع نهائي دوري أبطال أسيااستبعاد جهاد جريشة وإبراهيم نور الدين من إدارة لقاء الزمالك والمقاصة في كأس مصرعلى سلامة سابع بطولة فينسيا الدولية لناشئي الجولف وسط منافسة شرسة

باكستان تدعو إلى جلسة طارئة لمجلس الأمن بشأن كشمير

   -  
مجلس الأمن الدولي

نيويورك - (د ب أ):

دعت باكستان، الثلاثاء إلى عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي وسط تصاعد حدة التوترات بين إسلام آباد ونيودلهي بشأن إقليم كشمير.

وقال وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي في رسالة إلى مجلس الأمن: "يمثل الوضع تهديدا وشيكا للسلام والأمن الدوليين".

وأضاف قريشي في الرسالة التي اطلعت عليها وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن خطوة الهند بإلغاء الوضع الدستوري الخاص لكشمير في 5 أغسطس الجاري هو "وسيلة لتبرير" ضم المنطقة "المشكوك فيه وغير الثابت إلى الهند".

وأضاف: "علاوة على ذلك ، هناك خطر حاليا من أن تثير الهند صراعا آخر مع باكستان لتحويل الانتباه عن تصرفاتها الأخيرة في جامو وكشمير المحتلة".

وألغت الحكومة الهندية المادة 370 من الدستور الهندي ، التي تمنح المنطقة المتنازع عليها الحكم الذاتي إلا في الشؤون الخارجية والدفاع والاتصالات.

وبموجب هذه الخطوة، قسمت الهند ولاية جامو وكشمير إلى منطقتين تديرهما الحكومة الاتحادية.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة