أهالى أسوان يطالبون بسد عجز المدرسين فى المدارس بمراحل التعليم المختلفةشاهد.. أول تعليق من ياسمين الخطيب على واقعة القبض على أحمد سليم في قضية الرشوةشاهد.. شرطيان يضربان مريضا مقيدًا بمستشفى فى هونج كونجمدينة "كور" الفلسطينية.. شاهدة على العصور الرومانية والمملوكية والعثمانيةالديهي: تكريم الرئيس لمنتخب ناشئي اليد تأكيد على أن "من جدَّ وجد"تحرك سريع وفيديوهات جديدة.. 4 مشاهد من الاعتداء على معاق الشرقيةمصور فيديو الاعتداء لـ"معاق الشرقية": "مش إنت قلت لي صورني أشوف نفسي؟"تحية للمرأة السودانيةلا تغامروا بأرواحكممحطة ترامبالمصيبة القادمةالخشبة التي في عيوننا!مليون فدان.. من الهوا!القاهرة القديمة أولًاالقاهرة يا افندم!الزراعة: لجان مكثفة لتدقيق إنتاج محصول الرمان بمحافظتى أسيوط والبحيرةاستعجال تقرير المعمل الكيماوي لمضبوطات مخرج فيلم "خيال مآته""نكتة بايخة" لأصالة تقترب من 5 ملايين مشاهدةالألوفيرا مش بس وصفة جمال.. تقوى المناعة وتحمى من الأمراضكيف تؤثر حمى الضنك على النساء أثناء الحمل؟

«أزارو».. ما بين إهدار الفرص السهلة والغزارة التهديفية

   -  
وليد أزارو - صورة أرشيفية

يبقى المهاجم المغربى لفريق الكرة بالنادى الأهلى، وليد أزارو، مثيرا للجدل داخل المستطيل الأخضر، فعلى الرغم من السرعة والقوة والذكاء الكبير فى التحرك نحو مرمى المنافس وخلق مساحات لنفسه، إلا أن اللمسة الأخيرة وإهدار الفرص السهلة السانحة للتهديف هما أكثر ما يعيب المهاجم الأهلاوى.

ومع ذلك وعلى الرغم من كثرة إهدار أزارو للفرص السهلة، إلا أن اللاعب تمكن من الوصول للهدف رقم 40 خلال مسيرته مع الأهلى فى كل البطولات على مدار موسمين.

أزارو سجل هدفين فى رباعية الأهلى أمام اطلع بره، بطل جنوب السودان، فى ذهاب دور الـ64 لرابطة دورى أبطال أفريقيا، ليصبح فى الترتيب السابع من حيث الهدافين التاريخيين لفريقه فى بطولات الأندية الأفريقية برصيد 13 هدفاً، وهى القائمة التى يتصدرها محمود الخطيب، رئيس النادى الحالى برصيد 37 هدفاً، وتخطى أزارو كلا من عبدالله السعيد وعلاء إبراهيم صاحبى الـ12 هدفاً، متساوياً مع الثنائى طاهر أبوزيد، مارادونا النيل، والحاوى وليد سليمان. ويفصل أزارو هدفان ليتساوى مع أيمن شوقى، صاحب الـ15 هدفاً فى مسيرته مع الأهلى ببطولات الأندية الأفريقية و4 أهداف لمعادلة أهداف الأسطورة حسام حسن و5 على التساوى مع كل من الأنجولى أمادو فلافيو ومحمد بركات صاحبا الـ18 هدفاً. ونجح أزارو فى تسجيل 18 هدفاً مع الأهلى بالدورى فى أول موسم يشارك فيه بالقميص الأحمر 2017-2018 حاصلاً على لقب هداف الدورى المصرى الممتاز.

وانتقل المهاجم المغربى من فريق الدفاع الحسنى الجديدى للقلعة الحمراء فى صيف ٢٠١٧ ويستمر للموسم الثانى على التوالى فى قيادة خط هجوم الفريق الأهلاوى.

أزارو نجح خلال 80 مباراة له فى مشواره مع الأهلى من تسجيل 40 هدفاً، بنسبة تبلغ 0.5 هدف فى المباراة الواحدة بواقع 24 بالدورى و13 بدورى الأبطال وهدف فى كل من كأس مصر والسوبر المصرى والبطولة العربية، بينما قام اللاعب بصناعة 16 هدفاً لزملائه بواقع 9 بالدورى و7 بدورى الأبطال.

صاحب الـ24 عاماً، والذى خاض 4 مباريات دولية بقميص منتخب أسود الأطلس، يمتلك فى سجله الكروى مع جميع الأندية التى لعب بقميصها 53 هدفاً فى 115 مباراة، بالإضافة إلى صناعة 25 هدفاً، فى الوقت الذى يخلو كشف حساب أزارو على المستطيل الأخضر من البطاقات الحمراء، مكتفياً بالحصول على 14 بطاقة باللون الأصفر.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة