"تعالى وريني بيتك".. كواليس ذبح تاجر على يد جزار في الهرمبعد مرور 4 أيام.. أمن الجيزة تكشف سبب ذبح أب لابنتيه في الحوامدية"العسكرية" تنظر محاكمة 271 متهمًا بقضية "حسم 2 ولواء الثورة"رئيس اتحاد اليد يكشف قيمة مكافآت منتخب الناشئين: 150 ألف جنيه لكل لاعبفيديو.. نيفين جامع: الدولة تدعم أصحاب المشروعات الصناعية الجديدةسوسن بدر تشيد بأداء دينا الشربيني: "لو عملت كوميدي هتبقى شربات"سوسن بدر تتصدر قائمة "تريندات جوجل" بعد ظهورها مع "صاحبة السعادة"تحدث معهم كـ أب.. رئيس بعثة منتخب الناشئين لليد يكشف عن كواليس لقاء الرئيس باللاعبينشاهد.. رقصة دينا الشربيني مع عمرو دياب على أنغام يوم تلات ومعهم محمد إمامتامر حسني يتألق في حفله بـ سلطنة عمان .. صورتركى ال الشيخ يعلن مفاجأة جديدة لـ الجمهور السعوديترامب: رئيس الوزراء البريطانى سيكون مهمًا للغاية للمملكة المتحدةالمُرشح التوافقي لرئاسة الحكومة السودانية: سأكون رئيس وزراء لكل الشعبالسلطات الإيطالية تحتجز سفينة إنقاذ مهاجرين تابعة لمنظمة إسبانيةحول العالم في 24 ساعة: إعلان أسماء أعضاء مجلس السيادة في السودان رسميًاصحيفة يابانية: كوريا الشمالية أنتجت بالفعل رؤوسا نوويةترامب: مشكلة كشمير معقدة لكنن أهدف إلى التوسط في الأمرترامب: اليهود الذين صوتوا للديمقراطيين جاهلون أو غير مخلصينترامب يرجئ زيارته للدنمارك وسط خلاف بشأن شراء جزيرة "جرينلاند"أستراليا تنضم لتحالف دولي لحماية الملاحة البحرية في مضيق هرمز

«جرينبلات»: ترامب لم يقرر بعد موعد إعلان الشق السياسى لـ«صفقة القرن»

-  
جيسون جرينبلات - صورة أرشيفية

قال المبعوث الأمريكى الخاص بمنطقة الشرق الأوسط، جيسون جرينبلات، إن الرئيس دونالد ترامب، لم يقرر بعد إعلان الشق السياسى من «صفقة القرن»، قبل أو بعد الانتخابات الإسرائيليّة، أو بعد تشكيل الحكومة الإسرائيلية القادمة فى سبتمبر المقبل.

وأضاف جرينبلات، خلال لقاء مع شبكة «بلومبيرج»، أمس، أن بلاده لا تسعى إلى استبدال رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، «أبومازن» و«لا نتطلع إلى تغيير النظام، والرئيس عباس هو زعيم الفلسطينيين، ونأمل أن يكون قادرًا على العودة للمفاوضات.. ونأمل أن تكون لدينا مشاركة مستمرة، أو إعادة المشاركة بين الولايات المتحدة والسلطة الفلسطينيّة فى نهاية المطاف».

وتابع جرينبلات أن «الصراع سيتم حله فقط عبر مفاوضات مباشرة بين الأطراف، ليس للولايات المتحدة أو الاتحاد الأوروبى أو الأمم المتحدة طلب كيف سيحل هذا الصراع».

وكانت «رويترز» نقلت عن مسؤول بالإدارة الأمريكية، أخفت هويته، أن زيارة كوشنر، عدة دول عربية فى يوليو الماضى، جاءت بهدف وضع اللمسات الأخيرة على تفاصيل خطته الاقتصادية المقترحة لتسوية القضية الفلسطينية والتى تتضمن ضخ 50 مليار دولار، للضفة الغربية المحتلة والأردن ومصر ولبنان.

ووفق المسؤول، فإن الهدف من هذه الجولة «مواصلة الزخم الذى تولد فى الورشة الاقتصادية فى البحرين ووضع اللمسات الأخيرة على الجزء الاقتصادى من الصفقة».

ونقل المراسل السياسى للقناة 13 الإسرائيلية، باراك رافيد، قول مصادر فى الإدارة الأمريكية، إن جولة كوشنر العربية تأتى فى سياق المباحثات الداخلية فى البيت الأبيض عن الموعد الأمثل لعرض الشق السياسى لـ«صفقة القرن» والتى من التوقع أن تنحاز لـ«إسرائيل» وتواجه برفض عربى وفلسطينى.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة