7 أعراض تنبئ بمرض السكر.. تعرف عليهاخبراء يوضحون سيناريوهات عودة روسيا لـ"مجموعة الـ7" بعد قمة باريسجيش الاحتلال يقصف سوريا.. ونتنياهو: مستعدون لأي سيناريو"سكاي نيوز": سماع دوع انفجار في بيروتاليوم.. "حماية المستهلك" يطلق مبادرة "حقك" لتخفيض زمن الاستجابة للشكاوىاليوم.. آخر موعد للتقدم لوظائف المدارس اليابانيةراحة 48 ساعة للإسماعيلي بعد معسكر أكتوبرميتشو يرفض إراحة لاعبي الزمالكمدافع الأهلي السابق ينتقل لاتحاد بن ڨردان التونسيبيراميدز يختتم استعداداته للقاء "إيتوال" بحضور سفير مصر بالكونغو "صور"اليوم.. وفد من النجم الساحلي يصل القاهرة لحل أزمة كوليبالي مع الأهلياليوم.. بيراميدز يسعى لتخطي إيتوال الكونغولي بالبطولة الكونفدراليةتعرف على موعد انتظام سعد سمير في تدريبات الأهلي الجماعيةآخر تحركات لجنة التخطيط بالأهلي لحسم خليفة لاسارتيأستاذ طب نفسي: الأطفال لا يتلقون أي شيء في المدرسة حول التربية الجيدة.. فيديوتنمية التجارة الداخلية: إعداد مناطق لوجستية للسلع والخدمات في المحافظات قريباشاهد .. محمد رمضان يسجد عارياشاهد.. أحدث ظهور لـ مايان السيد.. والجمهور: جميلة الجميلاتندوة وأمسية شعرية فى اتحاد كتاب مصر بوسط الدلتا"جسر الديجيتال" رواية جديدة للشباب تمزج الخيال العلمي بتقنيات الكمبيوتر

صور.. دفن المهندسين الروس الخمسة ضحايا الانفجار النووي

   -  
"صور.. دفن المهندسين الروس الخمسة ضحايا الانفجار النووي"

حضر آلاف الأشخاص جنازة خمسة مهندسين نوويين روسيين لقوا مصرعهم في انفجار أثناء اختبار محرك صاروخي جديد، وهو الحادث الذي شهده موقع اختبار في القطب الشمالي، وأثار مخاوف من الإشعاع وأسئلة حول برنامج أسلحة سري محتمل تملكه موسكو.

وتم دفن المهندسين، أمس، في مدينة ساروف، التي يوجد بها المركز الرئيسي لأبحاث الأسلحة النووية في روسيا، وفقا لـ"euronews".

وفي البداية قالت وزارة الدفاع إن الانفجار الذي وقع في نيونوكسا في منطقة أرخانجيلسك الشمالية الغربية أسفر عن مصرع شخصين وإصابة ستة آخرين، وبالرغم من ذلك قالت وكالة "روساتوم" النووية التي تسيطر عليها الدولة إن الانفجار أسفر عن مصرع خمسة من عمالها وإصابة ثلاثة آخرين.

وذكرت الوكالة أن الضحايا كانوا على منصة بحرية يختبرون محرك صواريخ وألقوا في البحر بسبب الانفجار، ووصف مدير الوكالة أليكسي ليخاشيف الضحايا بأنهم "الأبطال الحقيقيون" و"فخر بلدنا".

وتواصلت "euronews"، مع رئيس تحرير صحيفة "بارنتس" توماس نيلسن، الذي كان يتابع الحادث عن كثب وقال إن هناك زيادة في الإشعاع نتيجة لذلك الحادث، وأضاف: "زاد الإشعاع لفترة قصيرة من الزمن يوم الخميس الماضي ومستويات الإشعاع المبلغ عنها أعلى بعشرين مرة من الخلفية العادية"، وأوضح قائلا: "المستويات اليوم في منطقة الانفجار مسألة أكبر لأن هذه منطقة عسكرية مغلقة الآن".

يذكر أن روسيا كانت قد أكدت على الطابع النووي لانفجار "نيونوكسا" بقاعدة لإطلاق الصواريخ في شمال البلاد، وصرحت باحتمالية تأثر بعض الدول الأوروبية ودول الشرق الأوسط بهذا الانفجار، الذي حدث خلال إجراء اختبار صاروخ على منصة بحرية، حسب وكالة أنباء "روس آتوم".

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة