7 أعراض تنبئ بمرض السكر.. تعرف عليهاخبراء يوضحون سيناريوهات عودة روسيا لـ"مجموعة الـ7" بعد قمة باريسجيش الاحتلال يقصف سوريا.. ونتنياهو: مستعدون لأي سيناريو"سكاي نيوز": سماع دوع انفجار في بيروتاليوم.. "حماية المستهلك" يطلق مبادرة "حقك" لتخفيض زمن الاستجابة للشكاوىاليوم.. آخر موعد للتقدم لوظائف المدارس اليابانيةراحة 48 ساعة للإسماعيلي بعد معسكر أكتوبرميتشو يرفض إراحة لاعبي الزمالكمدافع الأهلي السابق ينتقل لاتحاد بن ڨردان التونسيبيراميدز يختتم استعداداته للقاء "إيتوال" بحضور سفير مصر بالكونغو "صور"اليوم.. وفد من النجم الساحلي يصل القاهرة لحل أزمة كوليبالي مع الأهلياليوم.. بيراميدز يسعى لتخطي إيتوال الكونغولي بالبطولة الكونفدراليةتعرف على موعد انتظام سعد سمير في تدريبات الأهلي الجماعيةآخر تحركات لجنة التخطيط بالأهلي لحسم خليفة لاسارتيأستاذ طب نفسي: الأطفال لا يتلقون أي شيء في المدرسة حول التربية الجيدة.. فيديوتنمية التجارة الداخلية: إعداد مناطق لوجستية للسلع والخدمات في المحافظات قريباشاهد .. محمد رمضان يسجد عارياشاهد.. أحدث ظهور لـ مايان السيد.. والجمهور: جميلة الجميلاتندوة وأمسية شعرية فى اتحاد كتاب مصر بوسط الدلتا"جسر الديجيتال" رواية جديدة للشباب تمزج الخيال العلمي بتقنيات الكمبيوتر

علامات لو ظهرت عليك بتقولك عندك التهاب فى الزائدة الدودية

   -  

التهاب الزائدة الدودية من المشاكل الصحية المزعجة التى يتعرض لها البعض، فالزائدة عبارة عن كيس صغير يقع فى الجانب الأيمن من البطن وعند التهاباها تسبب ألم شديد فى البطن وقد يضطر البعض لاستئصالها.


ووفقا لما ذكره موقعmedicinenet فأن أعراض التهاب الزائدة هى :

1: الشعور بألم شديد فى الجانب الأيمن من البطن.

2:فقدان شديد فى الشهية والوزن.

3:الشعور بالغثيان والقئ.

4:انتفاخ شديد فى البطن.

5:صعوبة فى التبول وألم وحرق شديد.

6:اضطرابات فى الجهاز الهضمى وعسر الهضم.

7:ارتفاع شديد ومفاجئ فى درجة الحرارة.

8: الشعور بالتعب والإرهاق الشديد وعدم القدرة على بذل مجهود.

وهنا يجب زيارة الطبيب فورا لإجراء الفحوصات ومنها "فحص البطن، اختبار البول، فحوصات الدم، الاشعة المقطعية"، قد يحتاج بعض المرضى لكورس علاج والبعض الاخرى لا بد من استئصال الزائدة الدودية حتى لا تنشر العدوى فى البطن.

وينصح مرضى التهاب الزائدة الدودية بتجنب تناول الأطعمة التى تحتوى على نسبة عالية من التوابل والمخللات وتجنب الأطعمة الدسمة ، والابتعاد عن المشروبات الغازية والكحولية.

الم الظهر
غثيان
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة