صور.. مدير أمن القليوبية يقود حملة لإزالة الاشغالات بمنطقة كبارى بنهاتجديد حبس 4 متهمين بسرقة مخزن مضبوطات مرور وأقسام شبرا الخيمةمجلس ضمان الجودة بجامعة سوهاج يقر خطة العمل القادمةأوقاف دمياط تنفذ حملة الكشف عن المخدرات للعاملين بالمديرية"صحة الدقهلية": 2 مليون و968 ألفا و593 مواطنا ترددوا على مستشفيات المحافظةصور.. محافظ بورسعيد: إجراء 2473 عملية مجانا حتى الآن بالتأمين الصحى الشاملمحافظ القليوبية: مخالفات رادعة على محاولات حرق قش الأرز لمكافحة السحابة السوداءصور.. استمرار حملات إزالة الإشغالات والتعديات على الأرصفة بالفيومالمنطقة الأزهرية بالإسكندرية تستقبل وفد من بيت العائلةرئيس جامعة الإسكندرية يستقبل سفير تنزانيا لبحث التعاون المشتركانتظام الكهرباء بـ3 مناطق في الخارجة بالوادي الجديدرئيس ميناء دمياط يعقد اجتماعا طارئا لمناقشة خطة تطوير الهيئةغلق باب التقدم للحصول على منزل ريفي بالوادي الجديد نهاية أغسطس (صور)طرح المرحلة الثالثة من مدينة الأثاث بدمياطمحافظ جنوب سيناء يفتتح ملعبي كرة خماسية (صور)تحصين مليون و75 ألف طائر من إنفلونزا الطيور خلال 6 أشهر بالشرقية10 معلومات عن وكالة الحضرة للخضار والفاكهة بالإسكندريةالنيابة تبدأ التحقيق بواقعة الاعتداء على شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة بالشرقيةإحالة رئيس القسم الهندسي بالوحدة المحلية بميت الكرما للتحقيقغسيل شبكات المياه لإزالة العكارة الناتجة عن تشغيل خطوط جديدة في أسيوط

اعتقال 5 أشخاص وإصابة شرطيين في تظاهرات بمطار هونج كونج

   -  
تظاهرات بمطار هونج كونج

فكتوريا- (أ ش أ):

أعلنت الشرطة في هونج كونج اعتقال 5 أشخاص وإصابة اثنين آخرين من قوات الشرطة خلال احتجاجات، الثلاثاء، في مطار هونج كونج الدولي.

ونقلت شبكة (سي.إن.إن.) الأمريكية اليوم عن بيان للشرطة في هونج كونج قوله إن الأخيرة أدانت أعمال المحتجين ووصفتها بأنها "أعمال راديكالية وعنيفة".

وأدانت الشرطة في هونج كونج - حسبما ذكرت (سي.إن.إن.) - قيام المحتجين بـ "اعتقال، ومضايقة، والاعتداء على زائر وصحفي مما ألحق بهما أذى بدنياً ونفسياً".

وقالت الشرطة إن الزائر "حوصر" واعتدى عليه من قِبل المحتجين في المطار الذين منعوا سيارات الإسعاف من تقديم المساعدات.

وتم الاعتداء على رجل آخر صيني يعمل كصحفي، نقله في وقت لاحق إلى خارج المطار عمال الإسعافات الأولية، حسبما ذكرت الشبكة.

وكانت حدة الاشتباكات بين قوات الشرطة والمحتجين في مطار هونج كونج قد تزايدت - في وقت سابق اليوم - بعد مشاركة مجموعات آخرين من المدنيين في الصدامات.

وشاهد الصحفيون قيام المحتجين باحتجاز أشخاص يُشتبه في تعاونهم سرياً مع قوات الشرطة كان من بينهم شخص رفض المتظاهرون تقديم الإسعافات الأولية الطبية له مما أدى لفقدانه الوعي.

وأفادت تقارير إخبارية اليوم بإلغاء كافة الرحلات في مطار هونج كونج لليوم الثاني بعد سيطرة المحتجين على صالات مطار هونج كونج الدولي. وقالت سلطات مطار هونج كونج في بيان إن جميع خدمات تسجيل الوصول للرحلات الجوية قد توقفت.

وأضاف بيان الشرطة أن "العمليات في مطار هونج كونج الدولي تعطلت بشكل خطير كنتيجة للتجمعات العامة في المطار اليوم"، مشيرة إلى أن شركات الطيران ستوفر ترتيبات للمسافرين الذين لم يكملوا عملية المغادرة ونصح الأشخاص بعدم الذهاب إلى المطار.

وكان مطار هونج كونج قد أعيد افتتاحه - في وقت سابق اليوم - وسط تحذيرات من أن تحركات الطيران ستظل متأثرة.

يذكر أن الرئيسة التنفيذية لهونج كونج "كاري لام" قد أعلنت في وقت سابق، أن الأنشطة التي تخرق القانون باسم الحرية تضر بحكم القانون وأن تعافي المدينة من الاحتجاجات سيستغرق وقتا طويلا.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة