الطفولة والأمومة تعلن تشكيل فريق وطني لإعداد سياسات الطفولة المبكرةنقابة الإعلاميين توقف تامر أمين وتتقدم ببلاغ ضده للنيابةقصة زواج غريبة.. العريس 83 عاما والعروسة 27: حبيته من أول نظرةجريزمان يقود برشلونة لمعاقبة بيتيس بخماسية بالدوري الإسبانيديسابر: الخبرات سر فوز بيراميدز على النجمة الكونغوليبتروجت: ننتظر الحكم النهائي بإلغاء الهبوط.. واتحاد الكرة لم يراع مبدأ تكافؤ الفرصعشان بتبوظ الشكل وتقلل الثقة فى النفس.. وصفات طبيعية لعلاج حب الشبابالراقصة جوهرة تعلن زواجها من رجل أعمال مصرى قريبًارئيس جامعة مصر: نقدم 140 منحةلأبناء شهداء الجيش والشرطة سنويًادار الإفتاء توضح حكم الاتجار فى الآثار"التأمين الصحى الشامل " : مراكز متميزة لإجراء الجراحات الدقيقيةبعد قليل.. فصل التيار الكهربائي عن مدينة بالدقهلية لأعمال الصيانةكشف غموض قتل مواطن ببورسعيدسوبر كورة.. وجه جديد يقترب من منصب المدرب العام للمنتخب الوطنىإسلام طارق يغلق ملف رحيله عن طنطااخبار الزمالك يوم 25/ 8/ 2019تعرف علي منافسات مصر فى الالعاب الافريقية.. اليومصور.. الاتحاد السكندرى يختتم استعداداته لمواجهة العربى الكويتى"اف سى مصر" يضم مدافع الاتحاد السكندرىعبد الحميد بسيونى: أحرزت 150 هدفا ولا أعلم سبب خروجى من الزمالك

التنمية المحلية: تدريب العاملين فى المحليات خارج مصر لبناء كوادر شابة مدربة

   -  

أكد الدكتور خالد قاسم، المتحدث الرسمى باسم وزارة التنمية المحلية، أن المنح التدريبية خارج مصر، والتى توفرها الوزارة للعاملين بالمحليات، تهدف فى الأساس إلى بناء كوادر شابة مؤهلة ومدربة على أحدث وسائل وطرق الإدارة المحلية عالميًا.

وأضاف قاسم، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن الوزارة ستبدأ بالفعل فى توفير منح للعاملين فى المحليات إلى دول تايلاند وهولندا وألمانيا وبريطانيا، ضمن جهودها لرفع كفاءة ومهارات العاملين فى مختلف مجالات العمل بالوزارة وجميع المحافظات، قائلاً:"هذه المنح ستتيح للعاملين فى المحليات الاطلاع على تجارب هذه الدول ونقلها إلى مصر للاستفادة من كافة الخبرات التى تساعد على الارتقاء بمستوى الخدمات بالمحليات".

وأوضح قاسم، أن الأمر يتعرض عليهم تجارب فى ملفات معنية بالإدارة المحلية مثل ملفات النظافة والطرق وغيرها، مع استخدام الاتجاهات الحديثة فى مجالات الإدارة المحلية، بما يضمن نقل هذه لطرق والاتجاهات الحديثة للإدارة المحلية المصرية.

وكانت وزارة التنمية المحلية، قد كشفت عن أن المرحلة المقبلة ستشهد حصول العاملين بالإدارة المحلية على منح تدريبية فى تايلاند وهولندا وألمانيا وبريطانيا، ضمن جهودها لرفع كفاءة ومهارات العاملين فى مختلف مجالات العمل بالوزارة وجميع المحافظات والاستفادة من كافة الخبرات التى تساعد على الارتقاء بمستوى الخدمات بالمحليات.

وأشارت الوزارة إلى أن العام المالى 2018/2019 ، شهد توفير عدد من المنح التدريبية والدراسية داخل وخارج مصر لـ 51 من العاملين بالوزارة والمحافظات، حيث حصل المتدربين على منح تدريبية فى الصين والهند والكويت، فى مجالات التنمية الاقتصادية المحلية وآليات التحول الى اقتصاد المعرفة وسياسات التشغيل وتخفيف الفقر وبناء قدرات العاملين من الشباب فى مجال الحوكمة وتنمية موارد السياحة وحماية البيئة للدول النامية والإدارة العامة للعاملين بقطاع الخدمة المدنية للدول الأفريقية وإدارة الاستثمارات فى مصر بالتعاون مع دولة الصين، وأيضاً البرنامج التدريبى حول حوكمة الهجرة وبرامج تدريبية متقدمة فى مجال الحاسب الآلى بالهند.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة