بعد قليل.. فصل التيار الكهربائي عن مدينة بالدقهلية لأعمال الصيانةكشف غموض قتل مواطن ببورسعيدسوبر كورة.. وجه جديد يقترب من منصب المدرب العام للمنتخب الوطنىإسلام طارق يغلق ملف رحيله عن طنطااخبار الزمالك يوم 25/ 8/ 2019تعرف علي منافسات مصر فى الالعاب الافريقية.. اليومصور.. الاتحاد السكندرى يختتم استعداداته لمواجهة العربى الكويتى"اف سى مصر" يضم مدافع الاتحاد السكندرىعبد الحميد بسيونى: أحرزت 150 هدفا ولا أعلم سبب خروجى من الزمالكخالد الغندور : أشرف بن شرقى غير جاهز بدنياًاتحاد الكرة: الإعلان عن مدرب المنتخب الأربعاء لو سارت الأمور بشكل طبيعيريكاردو جوميز لـ في الجول: الأهلي لم يتحدث معي.. ووكيله يوضح الموقفمدافع برشلونة: على ديمبيلي أن يأكل الخبز الأسودصور.. هشام عباس يتألق فى حفل مهرجان محكى القلعةمروى اللبنانية تستعد لمسرحية جديدة بعنوان "ع الداون لوود"بالفيديو – في لقاء استمر 127 دقيقة بسبب الظلام.. كوكا يشارك في تعادل براجاترودو وميركل يناقشان العلاقة مع إيرانقوات الجيش الليبي تعلن تقدمها في غريان"التامور".. غلاف سميك يثبت قلبك بالقفص الصدرى التهابه يسبب ألما شديدا"محلية النواب" تُطالب القرى السياحية بسداد رسوم الشواطئ المستغلة

في ذكرى ميلاد سيد الإثارة.. 10 معلومات عن ألفريد هيتشكوك

-  
ألفريد هيتشكوك.. اسم لامع في تاريخ السينما العالمية، وعلم من أعلام الفن السابع، ورائد في عالم أفلام الرعب والإثارة، ويُصادف اليوم، 13 أغسطس، ذكرى ميلاده، وفى مثل هذا اليوم، نقدم 10 معلومات عن "سيد الإثارة"، المخرج الأشهر "ألفريد هيتشكوك":

1- ولد هيتشكوك في ليتونستون في لندن، وتلقى تعليمه في المدرسة اليسوعية الكلاسيكية ثم غادرها للدراسة في مدرسة لندن الإقليمية المحلية للهندسة والملاحة في لندن، وعمل بعد تخرجه كرسام ومصمم إعلانات.

2- كانت طفولة هيتشكوك بائسة، فقد كان يعامله والداه بقسوة شديدة، وكان يشعر بالوحدة والظلم في طفولته.

3- انعكست طفولة هيتشكوك البائسة والملامح النفسية لهذه الفترة على بعض من شخصيات أفلامه على رأسها شخصية البطل في فيلم "سايكو" الشهير.

4- تعددت مخاوف هذا المخرج الكبير فقد كان هيتشكوك لديه فوبيا من الشرطة لأن والده كان يعاقبه بإرساله إلى قسم الشرطة بورقة طالبًا فيها من ضابط القسم بحبسه لمدة دقائق داخل الحجز، كما أنه كان يكره البيض ولديه خوف غريب تجاهه، وكان يكره رؤيته أو تناوله.

5- في بداية عمله بالسينما أخرج هيتشكوك أفلامًا صامتة لذا كان بارعًا في الحكى البصري.

6- لكى يتأكد هيتشكوك من أن الجمهور سيحظى على تجربة كاملة عند مشاهدة فيلم Psycho قام بشراء جميع نسخ الرواية التي اقتبس منها أحداث فيلمه، من المدن التي افتتح بها الفيلم، كما أنه كان يرفض أن يدخل الجمهور صالات العرض بعد بدء الفيلم.

7- لم يحصل هيتشكوك على جائزة الأوسكار طوال حياته المهنية.

8- كان هيتشكوك يرغب في تصوير أحد أفلامه داخل ديزني لاند، ولكن والت ديزنى رفض لأنه كان يكره فيلم Psycho.

9- كان يحب الظهور في لقطات داخل أفلامه، سواء كان مجرد مار عابر في الشارع أو مجرد شخص داخل الكادر.

10- منحته الملكة إليزالبيث لقب Sir، وتوفى خلال أقل من عام بعد حصوله على جائزة تُدعى "Life Achievement Award" وبعدما قال لأحد أصدقائه أنه يجب عليه أن يموت طالما أنه حظى بهذه الجائزة. في ذكرى ميلاد سيد الإثارة.. 10 معلومات عن ألفريد هيتشكوك
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة