بعد قليل.. فصل التيار الكهربائي عن مدينة بالدقهلية لأعمال الصيانةكشف غموض قتل مواطن ببورسعيدسوبر كورة.. وجه جديد يقترب من منصب المدرب العام للمنتخب الوطنىإسلام طارق يغلق ملف رحيله عن طنطااخبار الزمالك يوم 25/ 8/ 2019تعرف علي منافسات مصر فى الالعاب الافريقية.. اليومصور.. الاتحاد السكندرى يختتم استعداداته لمواجهة العربى الكويتى"اف سى مصر" يضم مدافع الاتحاد السكندرىعبد الحميد بسيونى: أحرزت 150 هدفا ولا أعلم سبب خروجى من الزمالكخالد الغندور : أشرف بن شرقى غير جاهز بدنياًاتحاد الكرة: الإعلان عن مدرب المنتخب الأربعاء لو سارت الأمور بشكل طبيعيريكاردو جوميز لـ في الجول: الأهلي لم يتحدث معي.. ووكيله يوضح الموقفمدافع برشلونة: على ديمبيلي أن يأكل الخبز الأسودصور.. هشام عباس يتألق فى حفل مهرجان محكى القلعةمروى اللبنانية تستعد لمسرحية جديدة بعنوان "ع الداون لوود"بالفيديو – في لقاء استمر 127 دقيقة بسبب الظلام.. كوكا يشارك في تعادل براجاترودو وميركل يناقشان العلاقة مع إيرانقوات الجيش الليبي تعلن تقدمها في غريان"التامور".. غلاف سميك يثبت قلبك بالقفص الصدرى التهابه يسبب ألما شديدا"محلية النواب" تُطالب القرى السياحية بسداد رسوم الشواطئ المستغلة

تساوى حجة.. 7 أعمال صالحة أجرها يساوى أجر زيارة بيت الله.. تعرف عليها

-  
يواصل الحجاج حاليا رحلتهم الإيمانية بزيارة بيت الله الحرام فى مكة المكرمة، يرجون الثواب من الله، فى الوقت الذى لم يستطع فيه الكثيرون حتى الآن أن يؤدوا فريضة الحج، ولديهم رغبة قوية فى فعل الخير، لذا فإن هناك العديد من الأعمال الصالحة التى لها أجر قد يساوى أجر "حجة" نتعرف عليها.

1- صلاة الفجر فى جماعة، ثم ذكر الله تعالى إلى طلوع الشمس ثم صلاة ركعتين.

عن النبى صلى الله عليه وسلم قال: "من صلى الصبح فى جماعة ثم جلس فى مصلاه يذكر الله حتى تطلع الشمس ثم صلى ركعتين كان له مثل أجر حجة وعمرة تامة"، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "تامة تامة تامة". أخرجه الترمذى فى جامعه.

2- شهود الجمعة

يعدل حجة تطوع قال سعيد بن المسيب هو أحب إلى من حجة نافلة وقد جعل النبى صلى الله عليه وسلم المبكر إليها كالمهدى هدياً إلى بيت الله الحرام.

3- الخروج إلى المسجد ﻷداء صلاة مكتوبة 

عن النبى صلى الله عليه وسلم قال: "من تطهر فى بيته ثم خرج إلى المسجد لأداء صلاة مكتوبة فأجره مثل أجر الحاج المحرم ومن خرج لصلاة الضحى كان له مثل أجر المعتمر". رواه أبو داود فى سننه.

4- بر الوالدين 

عن أنس أن النبى صلى الله عليه وسلم وصى رجلاً ببر أمه وقال له "أنت حاج ومعتمر ومجاهد" ويعني: إذا برها.

5- الخروج إلى صلاة العيدين:

وقال بعض الصحابة الخروج إلى العيد يوم الفطر يعدل عمرة ويوم الأضحى يعدل حجة.

6- قضاء حوائج الناس 


قال الحسن: مشيك فى حاجة أخيك المسلم خير لك من حجة بعد حجة.

7- صلاة العشاء فى جماعة:

قال عقبة بن عبد الغافر: صلاة العشاء فى جماعة تعدل حجة وصلاة الغد فى جماعة تعدل عمرة.
وقال أبو هريرة لرجل: بكورك إلى المسجد أحب إلى من غزوتنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ذكره الإمام أحمد.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة