مراهق يفوز باليانصيب من المحاولة الأولى.. يحصل على 10 آلاف جنيه استرلينى لمدة سنةأهالى أسوان يطالبون بسد عجز المدرسين فى المدارس بمراحل التعليم المختلفةشاهد.. أول تعليق من ياسمين الخطيب على واقعة القبض على أحمد سليم في قضية الرشوةشاهد.. شرطيان يضربان مريضا مقيدًا بمستشفى فى هونج كونجمدينة "كور" الفلسطينية.. شاهدة على العصور الرومانية والمملوكية والعثمانيةالديهي: تكريم الرئيس لمنتخب ناشئي اليد تأكيد على أن "من جدَّ وجد"تحرك سريع وفيديوهات جديدة.. 4 مشاهد من الاعتداء على معاق الشرقيةمصور فيديو الاعتداء لـ"معاق الشرقية": "مش إنت قلت لي صورني أشوف نفسي؟"تحية للمرأة السودانيةلا تغامروا بأرواحكممحطة ترامبالمصيبة القادمةالخشبة التي في عيوننا!مليون فدان.. من الهوا!القاهرة القديمة أولًاالقاهرة يا افندم!الزراعة: لجان مكثفة لتدقيق إنتاج محصول الرمان بمحافظتى أسيوط والبحيرةاستعجال تقرير المعمل الكيماوي لمضبوطات مخرج فيلم "خيال مآته""نكتة بايخة" لأصالة تقترب من 5 ملايين مشاهدةالألوفيرا مش بس وصفة جمال.. تقوى المناعة وتحمى من الأمراض

السودان: مقتل 7 أشخاص وانهيار منازل بسبب الأمطار والسيول (صور)

   -  
القاهرة – مصراوي:

تسببت الأمطار الغزيرة والسيول والفيضانات بولاية الجزيرة السودانية في مقتل 7 أشخاص وانهيار عدد من المنازل وتضرر كبير في الخدمات العامة.

وقالت وكالة الأنباء السودانية (سونا)، الثلاثاء، إن سبعة أشخاص لقوا مصرعهم وأصيب آخرين في مناطق متفرقة بولاية الجزيرة، وتأثرت عشرات القرى بفعل الأمطار.

وشهد حي 15 بمدينة الرفاعة ست حالات وفاة، في حين توفي السابع في قرية زرقة أم سعيد وهي واحدة من عشرة قري تأثرت بالسيول والفيضانات ليلة أمس الإثنين وصباح اليوم الثلاثاء.

وتوجه اللواء الركن أحمد صبير والي الجزيرة المكلف رفقة عدد من القيادات العسكرية والتنفيذية لأسر الضحايا لأداء واجب العزاء.

من جانبها دعا تجمع المهنيين السودانيين إلى دعم عاجل لضحايا السيول والأمطار، وأشار إلى أن ضعف البنى التحتية وعدم الاستعداد كان سبب الكارثة.

وكشفت وكالة (سونا) أن وفاة السيدة الرضية عثمان 43 عاما وآمنة شعيب وعلي عبد الله 17 عاما والرضية أحمد 8 سنوات وسراج أحمد 12 سنة، جاءت فجر اليوم جراء انهيار المنزل عليهم بسبب الأمطار التي شهدتها المنطقة ليلة أمس وحتى صباح اليوم وإصابة عبد اللطيف شعيب علي عبد الله 12 عاما وهاجر شعيب علي عبد الله 10 سنوات.

من جانبه طالب عثمان محمد عثمان صالح (عم المتوفين)، الوالي والوفد المرافق له بالاهتمام بالخدمات وبذل مزيد من الجهود لمواجهة تلك الكارثة، ووجه الشكر لهم على الزيارة.

فيما نقلت الوكالة السودانية عن الأستاذة عايدة حمزة أحمد يوسف مدير الشؤون الصحية بالمحلية مقرر غرفة طوارئ الخريف، حديثها عن تأثر قرى سكرانة وأم حجير والنصيراب وأم بلي والقيدح ومقعيرة وود أكرد والحار موسى وكوير موسى وانهيار 15 منزلا بقرية زرقة أم سعيد ووفاة عبد الله علي حسن 92 عاما.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة