بـ مايوه أسود.. أروى جودة بـ اطلالة مثيرة في أحدث ظهور لهاهشام عباس يحيي حفلاً في مهرجان القلعة.. الأحدنفسي أشوفِك على مسرح الأوسكار وأنتي بتتكرمي.. رسالة إسعاد يونس إلى سوسن بدركارول سماحة تطرح برومو جديدًا لـ فيلم بالصدفة.. فيديونتفليكس تعرض مسلسل The Politician في 27 سبتمبرحسن الرداد يلفت الأنظار في أحدث ظهور له عبر انستجراممسار إجباري يروي قصة جيل.. ومحسن يرتحل في عالم الطرب ويغني بالتونسيفي يوم وفاته.. محمد عبد المطلب تقاضى 10 جنيهات من عبد الوهاب لهذا السببرقم قياسي للعنف بالمكسيك.. مقتل أكثر من 20 ألف شخص في 8 أشهرالتطبيق بعد أيام.. ننشر ضوابط "الأعلى للإعلام" للبرامجبعد قرار المحافظ.. تعرف على اشتراطات البناء فى 18 قرية بالجيزةتعرف على آليات تناول المكملات الغذائية بطريقة صحيحة × 5 معلوماتالدمغة والموازين: فحص عروض الشركات المشاركة فى مشروع دمغ الذهب بالليزرمناقشة "نادى النيل الأسود السرى" لـ سامح الجباس بورشة الزيتون الأدبيةشعبة الخضراوات والفاكهة: انخفاض أسعار الفاصوليا منتصف سبتمبر لأكثر من 50%هروب المتهمان بقتل مقاول بالجيزة إلى منطقة جبلية بقناتعرف على أهم 10 قواعد قانونية يعتمد عليها القضاة فى أحكامهمجنتان العسكري تضيف فضية لـ بعثة مصر في البلياردو بـ دورة الألعاب الأفريقيةأمير عزمي: ميتشو يملك سيرة ذاتية جيدة.. ويجب أن يكمل على ما بنيناه.. فيديوإيفاب يقرر عدم بث لقطات VAR على شاشات الملاعب لعدم التأثير على الحكام

طلاب يتظاهرون في الجزائر للأسبوع الـ25 على التوالي رغم العطلة

-  
"طلاب يتظاهرون في الجزائر للأسبوع الـ25 على التوالي رغم العطلة"

تظاهر مئات الطلّاب، اليوم الثلاثاء، للأسبوع الـ25 على التوالي في الجزائر، رغم العطل الجامعية ووسط انتشار كثيف للشرطة، مطالبين من دون كلل بتغيير النظام وبالديموقراطية. وفي وسط شهر أغسطس في وقت تُغلق كل الجامعات أبوابها، كان الحشد أقلّ كثافة من المعتاد لكن المتظاهرين وعدوا بـ"مواصلة الضغط" على السلطة كل ثلاثاء.

وواصلوا المطالبة برحيل جميع الجهات الفاعلة في "النظام" الحاكم منذ استقلال البلاد عام 1962 ونفوا صحة تصريحات رئيس أركان الجيش الجزائري الفريق أحمد قايد صالح الذي قال مؤخراً إن "المطالب الأساسية" لحركة الاحتجاج غير المسبوقة التي أنشئت في 22 فبراير "قد تحقّقت وبشكل كامل".

وهتف الطلاب الذين رافقهم أساتذة ومواطنون عاديون أثناء سيرهم في شوارع وسط العاصمة، "ليرحل النظام"، "اطلقوا سراح المعتقلين"، "الجزائر حرّة وديموقراطية" و"الشعب يريد الاستقلال"، ورفض المتظاهرون أيضا الحوار الذي اقترحته السلطات ورفعوا شعارات ضد كريم يونس، الذي كان وزيرا سابقا ورئيس المجلس الشعبي الوطني الأسبق واختير لإدارة "الهيئة الوطنية للحوار والوساطة".

وكلّفت السلطات هذه الهيئة إجراء مشاورات لتحديد شروط الانتخابات الرئاسية المقبلة التي ستحدد خليفة الرئيس السابق عبدالعزيز بوتفليقة الذي أُرغم على الاستقالة في الثاني من أبريل.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة