بعد انهيار الأسواق.. توقعات بتراجع مبيعات السيارات في أوروبا 25%اليابان تطالب أمريكا بتسليم متهمين ساعدوا رئيس نيسان السابق على الهربالتضامن والتنظيم والإدارة يبحثان تحديث الهيكل التنظيمي للوزارة واستعداداتها للتحول الرقميإنفوجراف.. التفاصيل الكاملة لخدمات المحافظ الإلكترونية عبر المحمول.. خدماتطارق توفيق: 3 سيناريوهات متوقعة لعدد السكان في مصر عام 2050الرئيس السيسي يهنئ نظيره الأمريكي بمناسبة الاحتفال بيوم الاستقلالياسمين فؤاد تستعرض تقريرا مفصلا حول جهود البيئة في مجال إدارة المخلفات البلديةعمر علاء ينشر فيديو لشاب يرسم صورة لـ جده الرئيس الراحل.. شاهدقومي المرأة يتقدم ببلاغ للنائب العام في قضية التحرشأهم الأخبار.. كواليس اجتماع سد النهضة.. مواعيد مباريات اليوم.. أردوغان ينفذ أجندة الإخوان.. أول ظهور لبنات هاني سلامةباحث أثري يكشف ألقاب الأطباء ودورهم في مواجهة الأمراض والأوبئة خلال عهد الفراعنةغدا.. أولى حلقات برنامج «خط الخير» لـ الإعلامي عمرو الليثي على راديو مصرخارجية البرلمان الليبي: نرحب بدعوة مجلس الأمن لوقف إطلاق النارسلطنة عمان تسجل 1177 إصابة جديدة بكورونا والإجمالي 45106 حالةالتعديلات الدستورية في روسيا تدخل حيز التنفيذولاية أسترالية تعزل 9 مبانٍ بسبب كوروناوزير الأشغال اللبناني ينفي استقالة الحكومة: "لا مانع لدينا من التغيير"قطر تسجل وفاتين و530 إصابة بفيروس كورونا خلال 24 ساعةتحقيق قضائي مع رئيس الوزراء الفرنسي المستقيل بسبب أزمة "كوفيد-19"إيران تسجل 148 وفاة جديدة بـكورونا والإجمالي يتجاوز 11 ألفا

هل يحضر مبارك عزاء حسين سالم.. تفاصيل العلاقة بين رجل الأعمال والرئيس الأسبق

   -  
من هو حسين سالم | توفي رجل الأعمال حسين سالم، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، عن عمر ناهز 85 عاما بعد صراع طويل مع المرض، وذلك في العاصمة الإسبانية مدريد.

وأكد مصدر مقرب من عائلة حسين سالم أن الأسرة لم تقرر بعد مكان دفن حسين سالم، إلا أنه من المرجح أن يتم دفن بنفس مقبرة حفيده، في إسبانيا حسب وصيته قبل وفاته.

وأضاف المصدر أن الأسرة بنسبة كبيرة ستقيم سرادق عزاء لحسين سالم في القاهرة، ومن المتوقع أن يحضر العزاء جمع غفير من رجال الأعمال والساسة بمختلف دول العالم.

من هو حسين سالم
وكان حسين سالم أحد أبرز رجال نظام الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، وكان مقربا بصفة شخصية لمبارك نفسه، وبعد وفاته طرح البعض سؤالًا: هل يحضر مبارك عزاء حسين سالم؟!

كان رجل الأعمال الراحل حسين سالم ، من أقرب الأشخاص إلى الرئيس الأسبق حسني مبارك، وكان بداية تعارفهما في الجيش المصري، حيث كان حسين سالم ضابطا أيضا بسلاح الطيران.

وامتدت العلاقة بين مبارك وسالم وتوطدت أكثر بعد وصول مبارك لكرسي حكم مصر عام 1981.

ولعب حسين سالم دورا كبيرا في العديد من الصفقات التي أبرمها النظام المصري قبل ثورة 25 يناير 2011، ويعد أحد أبرز رجال الأعمال الذين عملوا على بناء شرم الشيخ وتحويلها إلى منتجع سياحي عالمي.

وكان لحسين سالم استثمارات بالمليارات وشركات عابرة للقارات، فكان رئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة شركات HKS، وهي شركة ضيافة تقوم بتشغيل منتجع ماريتيم جولي فيل في شرم الشيخ.

من هو حسين سالم
كما كان له دور رئيسي في اتفاقية تصدير الغاز لإسرائيل من خلال شركة غاز شرق المتوسط.

وبعد اندلاع ثورة 25 يناير 2011 صدر قرار من الإنتربول الدولي بالقبض على حسين سالم لتقديمه للمحاكمة في اتهامه بقضايا فساد في مصر، وألقي القبض عليه في يونيو 2011 من قبل الإنتربول الدولي في إسبانيا، ثم تم الإفراج عنه بعد يومين بكفالة تقدر بـ27 مليون يورو بعد تجميد جميع أصوله وأرصدته في البنوك.

وفاة حسين سالم عن عمر يناهز 85 عاما في إسبانيا

من هو حسين سالم
ولعل من أبرز علامات الصداقة بين مبارك و حسين سالم ، حيث أوجه الأخير ببناء قصر كبير على أطراف شرم الشيخ وعلى أحدث الطرازات العالمية وأهداه للرئيس الأسبق حسني مبارك.

كما أمر سالم أيضًا ببناء مسجد بلغت كان تكلفته وقتها 2 مليون جنيه وذلك في خلال أقل من شهرين، بعدما علم أن مبارك سيقضي إجازة العيد في شرم الشيخ.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة