الأمن الجزائري يعتقل نائبا برلمانيا رفض المثول أمام القضاءواشنطن: العقوبات على تركيا شملت وزارتي الطاقة والدفاعزعيم الديمقراطيين بالنواب الأمريكي: ترامب خلق أزمة في الشرق الأوسطقائد كردي: ترامب لم يعارض اتفاقا مع دمشق لصد الهجوم التركيالمرصد السوري: القوات التركية تشن هجومًا عنيفًا على مدينة رأس العينبيلوسي: ترامب انفجر غضبا من تصويت مجلس النواب بشأن سورياإعلام سوريا: إسقاط طائرة تركية مسيرة في محافظة الحسكة (صور)السعودية: ارتفاع قتلى حادث تصادم المدينة إلى 35الجزائر: أغلاق ثلاث كنائس بروتستانتيةبومبيو يبلغ نظيره التركي بمعارضة واشنطن العدوان على سوريافيديو.. خالد أبو بكر: الشعوب العربية فى آخر 100 سنة قدمت للبشرية "صفر كبير"وزير الخزانة الأمريكى: العقوبات لا تستهدف قطع الكهرباء عن الشعب التركى"كلام ستات"يعرض فيديو اكتشاف كوكب جديد به مياه صالحة للحياة.. وقصة القبض على سيدة طالبت زوجها بمساعدتها فى الأعمال المنزلية.. معالجة نفسية: التعامل معفيديو.. عبد الحليم قنديل: أداء الإخوان وقنواتهم "بائس مهنيًا"بكت أثناء تغطية العدوان التركي.. مراسلة العربية: من الصعب رؤية "إهانة إنسان"ارتفاع عدد ضحايا حادث الأتوبيس بطريق الهجرة لـ 36 حالة وفاةالأمم المتحدة تطالب أوكرانيا بإغلاق موقع "صانع السلام"«العصار» في ختام «مصر تستطيع»: مشاركة القطاع الخاص فى جميع المشروعاتتكريم رئيس مدينة الغردقة لبلوغه سن المعاشنائب الوفد بالفيوم يعقد لقاء المواطنين بمقر لجنة اطسا

هل يحضر مبارك عزاء حسين سالم.. تفاصيل العلاقة بين رجل الأعمال والرئيس الأسبق

   -  
من هو حسين سالم | توفي رجل الأعمال حسين سالم، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، عن عمر ناهز 85 عاما بعد صراع طويل مع المرض، وذلك في العاصمة الإسبانية مدريد.

وأكد مصدر مقرب من عائلة حسين سالم أن الأسرة لم تقرر بعد مكان دفن حسين سالم، إلا أنه من المرجح أن يتم دفن بنفس مقبرة حفيده، في إسبانيا حسب وصيته قبل وفاته.

وأضاف المصدر أن الأسرة بنسبة كبيرة ستقيم سرادق عزاء لحسين سالم في القاهرة، ومن المتوقع أن يحضر العزاء جمع غفير من رجال الأعمال والساسة بمختلف دول العالم.

من هو حسين سالم
وكان حسين سالم أحد أبرز رجال نظام الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، وكان مقربا بصفة شخصية لمبارك نفسه، وبعد وفاته طرح البعض سؤالًا: هل يحضر مبارك عزاء حسين سالم؟!

كان رجل الأعمال الراحل حسين سالم ، من أقرب الأشخاص إلى الرئيس الأسبق حسني مبارك، وكان بداية تعارفهما في الجيش المصري، حيث كان حسين سالم ضابطا أيضا بسلاح الطيران.

وامتدت العلاقة بين مبارك وسالم وتوطدت أكثر بعد وصول مبارك لكرسي حكم مصر عام 1981.

ولعب حسين سالم دورا كبيرا في العديد من الصفقات التي أبرمها النظام المصري قبل ثورة 25 يناير 2011، ويعد أحد أبرز رجال الأعمال الذين عملوا على بناء شرم الشيخ وتحويلها إلى منتجع سياحي عالمي.

وكان لحسين سالم استثمارات بالمليارات وشركات عابرة للقارات، فكان رئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة شركات HKS، وهي شركة ضيافة تقوم بتشغيل منتجع ماريتيم جولي فيل في شرم الشيخ.

من هو حسين سالم
كما كان له دور رئيسي في اتفاقية تصدير الغاز لإسرائيل من خلال شركة غاز شرق المتوسط.

وبعد اندلاع ثورة 25 يناير 2011 صدر قرار من الإنتربول الدولي بالقبض على حسين سالم لتقديمه للمحاكمة في اتهامه بقضايا فساد في مصر، وألقي القبض عليه في يونيو 2011 من قبل الإنتربول الدولي في إسبانيا، ثم تم الإفراج عنه بعد يومين بكفالة تقدر بـ27 مليون يورو بعد تجميد جميع أصوله وأرصدته في البنوك.

وفاة حسين سالم عن عمر يناهز 85 عاما في إسبانيا

من هو حسين سالم
ولعل من أبرز علامات الصداقة بين مبارك و حسين سالم ، حيث أوجه الأخير ببناء قصر كبير على أطراف شرم الشيخ وعلى أحدث الطرازات العالمية وأهداه للرئيس الأسبق حسني مبارك.

كما أمر سالم أيضًا ببناء مسجد بلغت كان تكلفته وقتها 2 مليون جنيه وذلك في خلال أقل من شهرين، بعدما علم أن مبارك سيقضي إجازة العيد في شرم الشيخ.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة