أهالى أسوان يطالبون بسد عجز المدرسين فى المدارس بمراحل التعليم المختلفةشاهد.. أول تعليق من ياسمين الخطيب على واقعة القبض على أحمد سليم في قضية الرشوةشاهد.. شرطيان يضربان مريضا مقيدًا بمستشفى فى هونج كونجمدينة "كور" الفلسطينية.. شاهدة على العصور الرومانية والمملوكية والعثمانيةالديهي: تكريم الرئيس لمنتخب ناشئي اليد تأكيد على أن "من جدَّ وجد"تحرك سريع وفيديوهات جديدة.. 4 مشاهد من الاعتداء على معاق الشرقيةمصور فيديو الاعتداء لـ"معاق الشرقية": "مش إنت قلت لي صورني أشوف نفسي؟"تحية للمرأة السودانيةلا تغامروا بأرواحكممحطة ترامبالمصيبة القادمةالخشبة التي في عيوننا!مليون فدان.. من الهوا!القاهرة القديمة أولًاالقاهرة يا افندم!الزراعة: لجان مكثفة لتدقيق إنتاج محصول الرمان بمحافظتى أسيوط والبحيرةاستعجال تقرير المعمل الكيماوي لمضبوطات مخرج فيلم "خيال مآته""نكتة بايخة" لأصالة تقترب من 5 ملايين مشاهدةالألوفيرا مش بس وصفة جمال.. تقوى المناعة وتحمى من الأمراضكيف تؤثر حمى الضنك على النساء أثناء الحمل؟

مش أى حاجة بيستخدموها.. العسل لملكات الفراعنة وماء الورد لأميرات بابل

   -  
على الرغم من تطور طرق وأدوات التجميل بصورة كبيرة إلا أن التاريخ يذكر بعض الطرق التى استخدمت منذ آلاف السنين لدى الفراعنة واليونان وأفريقيا والصين وروما وبابل والهند، ويقدم موقع "herbeauty" مجموعة من طرق التجميل التى كانت النساء قديما يعمدن عليها فى الحفاظ على جمالهن.

1- العسل وكليوباترا

تعتبر كليوباترا واحدة من أجمل النساء فى العالم، لذلك لم يكن من المفاجئ أنها كانت تحب تدليل نفسها، ويذكر المؤرخون أنها كانت معروفة ببشرتها الحريرية المثالية ، ومن أجل الحصول على هذا التأثير استخدمت وصفة بسيطة لحماماتها العادية اعتمدت فيها على العسل الأبيض وزيت الزيتون والحليب.

2- ماء الورود من بابل

عرفت ملكات وأميرات بابل الفوائد الكامنة داخل بتلات الورد لتجديد البشرة وتوحيد لونها، وكانو يستخدمون ماء الورد لتطهير الجلد وتنقيته.

3- السكر وإزالة الشعر لدى الفراعنة 

نساء العالم يعرفن اليوم طرق كثيرة لإزالة الشعر والحصول على أقدام وأيدى ناعمة، لكن الأقدم كان بواسطة السكر الذى عرفه الفراعنة ووثقوه ذلك على جداران المعابد والمتاحف.

4- الحناء ذات أصول أسيوية 


صبغ الشعر بواسطة بودرة الحناء الطبيعة من أدوات التجميل القديمة، والتى استخدمت فى اسيا لتضفى على الشعر جمال وتعذية.

5- نبات النيم سر جمال الهنديات

لنبات النيم مفعول السحر على جمال وصحة البشرة، حيث يعمل على تهدئة الجلد وأيضا الترطيب، كما أنه يعمل على تخليص الجلد من الدهون الزائدة.

1
2
3
10-oldest-beauty-secrets-in-the-world-that-actually-work5
10-oldest-beauty-secrets-in-the-world-that-actually-work6
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة