ممارسة الرياضة فى الهواء الطلق تخفف من الضغط النفسى والتوترالكاراتيه يطير اليوم إلى المغرب للمشاركة فى الألعاب الأفريقيةاليوم.. الإنتاج الحربى ينهى استعداداته لمواجهة سيراميكا كليوباتراعاجل.. ارتفاع عدد المضبوطين في واقعة معاق الشرقية لـ 6 أشخاص«زي النهارده».. وفاة الفنان محمد عبدالمطلب 21 أغسطس 1980"تعالى وريني بيتك".. كواليس ذبح تاجر على يد جزار في الهرمبعد مرور 4 أيام.. أمن الجيزة تكشف سبب ذبح أب لابنتيه في الحوامدية"العسكرية" تنظر محاكمة 271 متهمًا بقضية "حسم 2 ولواء الثورة"رئيس اتحاد اليد يكشف قيمة مكافآت منتخب الناشئين: 150 ألف جنيه لكل لاعبفيديو.. نيفين جامع: الدولة تدعم أصحاب المشروعات الصناعية الجديدةسوسن بدر تشيد بأداء دينا الشربيني: "لو عملت كوميدي هتبقى شربات"سوسن بدر تتصدر قائمة "تريندات جوجل" بعد ظهورها مع "صاحبة السعادة"تحدث معهم كـ أب.. رئيس بعثة منتخب الناشئين لليد يكشف عن كواليس لقاء الرئيس باللاعبينشاهد.. رقصة دينا الشربيني مع عمرو دياب على أنغام يوم تلات ومعهم محمد إمامتامر حسني يتألق في حفله بـ سلطنة عمان .. صورتركى ال الشيخ يعلن مفاجأة جديدة لـ الجمهور السعوديترامب: رئيس الوزراء البريطانى سيكون مهمًا للغاية للمملكة المتحدةالمُرشح التوافقي لرئاسة الحكومة السودانية: سأكون رئيس وزراء لكل الشعبالسلطات الإيطالية تحتجز سفينة إنقاذ مهاجرين تابعة لمنظمة إسبانيةحول العالم في 24 ساعة: إعلان أسماء أعضاء مجلس السيادة في السودان رسميًا

تعرف على مخاطر تناول الفيتامينات والمكملات الغذائية دون استشارة الأطباء

   -  
مكملات غذائية

مكملات الفيتامينات هي الوصفة الطبية المفضلة للشخص العادي. هل أنا متعب؟ أتناول مكملات حديد. هل أنا حزين؟ إذن هناك نقص في فيتامين "د" التقليدي.
ولكن بحثا صدر مؤخرا على صلة بصحة القلب والأوعية الدموية، ونشر في دورية "أنالز أوف إنترنال ميديسين"، وجد أن مكملات الفيتامينات لها أثر قليل على صحة القلب بما في ذلك مرض القلب وطول العمر بشكل عام.
وقال الطبيب إرين دي. ميكوس، وهو أستاذ مساعد في طب القلب في كلية الطب جامعة جونز هوبكنز في بالتيمور وأحد المشاركين في تأليف البحث، إن البحث أجري في جزء منه نتيجة للشعبية المتزايدة لصناعة المكملات.
وقال ميكوس "بالنسبة للأغلبية الشاسعة للفيتامينات، لم نجد أي فائدة لها سواء في تقليل الوفاة أو في صحة القلب والأوعية الدموية"، رغم أن ما يصل لواحد بين كل شخصين في الولايات المتحدة الأمريكية يتناول نوعا ما من المكملات أو الفيتامينات.
وراجع البحث أدلة مجمعة من تجارب سريرية عشوائية منفصلة لتحليل فائدة التدخل الغذائي والمكملات في أمراض الأوعية الدموية والقلب. وقال الطبيب جيفري ليندر، رئيس الطب الباطني والشيخوخة في كلية طب جامعة نورث ويسترن في شيكاغو: "هذه الدراسة تؤكد ما كنا نعتقده، أن هناك القليل للغاية من المكملات أو الفيتامينات، إن وجد أساسا، التي يجب أن يتناولها الأشخاص طالما أنهم يتناولون نظاما غذائيا صحيا"، مضيفا أن الغذاء يحتوي على كل من المعادن والفيتامينات يكون الجسم مصمما لامتصاصها". وقال الطبيب مارك رابات، إخصائي أمراض القلب في شيكاغو إنه يمكن أن يصف المكملات الغذائية فقط في حال كان المرضى لديهم نقص في الفيتامينات ويمكن أن يستفيدوا منها ولكن هذه ليست الأغلبية. وأظهرت الدراسة بعض الأدلة التي تفيد بأن الأحماض الدهنية أوميجا 3 يمكن أن تساعد في الحيلولة دون الإصابة بالأزمات القلبية، ولكنها أكدت أيضا أن تناول خليط معين من المكملات –الكالسيوم وفيتامين "د"، يزيد من مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية. وقال ميكوس: "يتناول الأشخاص هذه الأشياء دون استشارة الأطباء لأنهم يعتقدون أنها غير ضارة ، وهم يمكن أن يتعرضوا لآثار جانبية حقيقية". ومع ذلك، يعتقد ليندر أن الخطر الحقيقي هو أن يهدر المرضى أموالهم في محاولة مضللة لتحسين صحتهم.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة