محافظ السويس يلتقي أعضاء نادي المنتخب وأعصاء نقابة المهندسينمحافظ بنى سويف يفتتح اليوم إعمار عدد من القرى الأكثر احتياجا10 صور نادرة تجسد مراحل إنشاء مكتبة الاسكندريةوسائل إعلام: الجيش السوري يقصف مدينة إعزاز شمالي حلبإسقاط طائرة مُسيرة تركية في قرية مجيبرة زركان بمحافظة الحسكة السوريةالرئيس الأمريكي: على أردوغان ألا يكون أحمق وإلا فإن اقتصاد بلاده سيدمراشتباكات عنيفة بين الجيش السوري والقوات التركية بـ«رأس العين ومنبج»استمرار مظاهرات كتالونيا.. و«تسونامي الديمقراطي» سر الحشد (تقرير)رئيسة مجلس النواب الأمريكي: ترامب انفجر غضبًا خلال اجتماع حول سورياوجّه لها إهانات بالغة.. تفاصيل الاجتماع العاصف بين ترامب ورئيسة «النواب»الطب الوقائي: مصر ليست ضمن الحزام الأفريقي لمرض الاتهاب السحائيالسودان يعلن وقفا دائما لإطلاق النار مع تعثر مفاوضات السلاملا أعمل منذ فترة طويلة.. نشوى مصطفى تعلن عن حاجتها للعملمنى إش إش تنشر صورة نادرة مع زوجها السابق ماجد المصريزي موحد ومدرس ملتحي.. قصة مدرسة "دار الفتح" السورية بأكتوبر (صور)جلسة عن تطوير التعليم والصحة بمؤتمر "مصر تستطيع بالاستثمار"وزيرا النقل والبيئة يناقشان تحويل الموانئ البحرية إلى "خضراء"أمطار على هذه المناطق.. حالة الطقس اليوم الخميس بالمحافظاتالتهاب المفاصل الروماتويدي.. 4 أعراض مبكرة تساعدك على التحقق منهإغلاق 3 كنائس بروتستانتية في الجزائر

صحيفة سويسرية: مدينة العلمين الجديدة حلم مشرق على ساحل البحر المتوسط

   -  
الرئيس عبد الفتاح السيسي

ذكرت صحيفة "نويه تسورخر تسايتونج" السويسرية، أن مدينة العلمين الجديدة تحولت من صحراء خالية إلى صرح زاخر بالأبراج الزجاجية الشاهقة والشوارع النظيفة المحفوفة بأشجار النخيل، بحيث غدت أشبه بحلم مشرق على ساحل البحر الأبيض المتوسط.
وأضافت الصحيفة أن مدينة العلمين الجديدة هي ثمرة أحد المشروعات العملاقة التي أشرفت عليها الحكومة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتكون "إسكندرية جديدة" على ساحل المتوسط، بشوارع نظيفة هادئة، وتُستغل في إدارتها تكنولوجيا رفيعة المستوى.
وتابعت الصحيفة أنه تم الانتهاء منذ أيام من نصب مسلة الملك رمسيس الثاني في قلب العلمين الجديدة، بعد نقلها من منطقة الجزيرة بالقاهرة، حيث استلزمت عملية النقل التي استغرقت 20 يوم عمل ومتابعة من جيش من العمال والمهندسين وخبراء الآثار.


موقع صحيفة "نويه تسورخر تسايتونج" السويسرية على الإنترنت
مدينة العلمين الجديدة
لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة