شاهد.. أول تعليق من ياسمين الخطيب على واقعة القبض على أحمد سليم في قضية الرشوةشاهد.. شرطيان يضربان مريضا مقيدًا بمستشفى فى هونج كونجمدينة "كور" الفلسطينية.. شاهدة على العصور الرومانية والمملوكية والعثمانيةالديهي: تكريم الرئيس لمنتخب ناشئي اليد تأكيد على أن "من جدَّ وجد"تحرك سريع وفيديوهات جديدة.. 4 مشاهد من الاعتداء على معاق الشرقيةمصور فيديو الاعتداء لـ"معاق الشرقية": "مش إنت قلت لي صورني أشوف نفسي؟"تحية للمرأة السودانيةلا تغامروا بأرواحكممحطة ترامبالمصيبة القادمةالخشبة التي في عيوننا!مليون فدان.. من الهوا!القاهرة القديمة أولًاالقاهرة يا افندم!الزراعة: لجان مكثفة لتدقيق إنتاج محصول الرمان بمحافظتى أسيوط والبحيرةاستعجال تقرير المعمل الكيماوي لمضبوطات مخرج فيلم "خيال مآته""نكتة بايخة" لأصالة تقترب من 5 ملايين مشاهدةالألوفيرا مش بس وصفة جمال.. تقوى المناعة وتحمى من الأمراضكيف تؤثر حمى الضنك على النساء أثناء الحمل؟اليوم.. عمومية الاتحاد الدولى للجودو باليابان

عاصم الدسوقي: ٢٣ يوليو ثورة حقيقية و"العرابية و١٩١٩" ليستا ثورتين

   -  
قال الدكتور عاصم الدسوقى شيخ المؤرخين وأستاذ التاريخ، إن ثورة ٢٣ يوليو هي بالفعل أكثر الثورات تأثيرا وهي الوحيدة التي ينطبق عليها مصطلح الثورة، مشيرا إلى 23 يوليو أحدثت تغييرا جذريا للمجتمع، وامتلكت سلطة إصدار القرار وإعمال القانون وفقا للمبادئ التي قاموا من أجلها بالثورة.

وأضاف لـ«فيتو» أن هذا الكلام لا ينطبق إلا على ثورة يوليو 1952، وما عدا ذلك ليس ثورة حتى الثورة العرابية التي لم يكتب لها السيطرة على الحكم أو ثورة 1919 ليست ثورة رغم أنها رفعت شعار الاستقلال التام أو الموت الزؤام لكنها لم تنجح.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة