أهالى قرية منيل شيحة بالجيزة يطالبون بحل مشكلة " نفق المشاة"الإسماعيلى ينهى ودياته بمواجهة المقاصة استعدادًا للجزيرة الإماراتيتعرف على مواعيد نصف نهائى كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًااعرف ورش تعليم العود النظر والعمل في بيت الهراوى على مدار الأسبوع" بنات ثانوى" يؤجل تصوير فيلم منى زكى الجديد " الصندوق الأسود "كليب "Circles" لبوست مالون يتخطى الـ 100 مليون مشاهدة بعد شهرين من طرحهكيف كشفت وثائق لداعش استخدامه لـ"أنقرة" كمعبر لتنفيذ عملياته الإرهابية؟ياسر رزق: إذا قرر "السيسى" عدم الترشح للرئاسة فسنكون أمام شخص مجهولاستطلاع رأى يصفع حزب أردوغان: مقاعد العدالة والتنمية ستنخفض فى البرلمان المقبلالنيابة تطلب التحريات وتأمر بتشريح جثمان طفل عثر عليه ملقى بترعة المنصوريةتاجر هيروين "حدئق القبة" يعترف: "أصحاب السوء وصلونى لكده""شيل الفيشة ووفر فى استهلاك الكهرباء".. اعرف الخطواتلماذا تخلت الإخوان عن شبابها الهاربين فى الخارج؟.. تعرف على التفاصيللماذا اتهمت "المعارضة القطرية" جهاز أمن الدولة فى الدوحة بالغباء والجهل؟فيديو.. الجيش الوطنى الليبى يدمر 19 مدرعة تركية فى "مصراته" ويحذر أنقرةزوجة المطرب شادى الأمير: عم ولادى تركهم على السلم وجوزى اتهمنى فى شرفى4,1 مليار جنيه للمرحلة الأولى.. اعرف الموقف التنفيذى للتنمية بسوهاج وقنالو بتعمل سجل تجارى.. تعرف على الخطوات والرسوم المقررةاعرف المستندات المطلوبة لاستخراج شهادة الوفاة فى 13 خطوة10 معلومات هامة عن ضوابط وشروط العلاج الإلزامى للمريض النفسى

نجاد البرعي: ٣ مزايا حصلت عليها الجمعيات الأهلية في القانون الجديد

   -  
قال نجاد البرعي، رئيس المجموعة المتحدة للاستشارات القانونية، إن قانون الجمعيات الأهلية الجديد، جاء تتويجًا لنضال الاتحاد العام للجمعيات والاتحادات الإقليمية والجمعيات الأهلية، وبعض المنظمات المهتمة بحقوق الإنسان من أجل الوصول إلى قانون أكثر عدالة للعمل الأهلي.وأضاف لـ«فيتو» أن الجمعيات الأهلية حصلت على ثلاث مزايا، أولا التسجيل بالإخطار، وثانيًا أن عدم رد الجهة الإدارية على طلب الحصول على أموال وتبرعات داخلية أو خارجية، خلال ٦٠ يومًا يعتبر موافقة على الطلب ومن حق الجمعية التصرف مباشرة من المنحة المقدمة. 

وأوضح أن ثالث هذه الميزات، هو أن حل الجمعية لا يكون إلا بحكم قضائي ولا ينفذ قبل صدور حكم القضاء، مضيفا:" وحتى فيما اعتبره القانون مخالفات تستوجب إيقاف عمل الجمعية، ألزم الجهه الإداريه أن تعرض هذا الأمر على القضاء خلال أسبوع وإلا يسقط من تلقاء نفسه.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة