بعد قليل.. فصل التيار الكهربائي عن مدينة بالدقهلية لأعمال الصيانةكشف غموض قتل مواطن ببورسعيدسوبر كورة.. وجه جديد يقترب من منصب المدرب العام للمنتخب الوطنىإسلام طارق يغلق ملف رحيله عن طنطااخبار الزمالك يوم 25/ 8/ 2019تعرف علي منافسات مصر فى الالعاب الافريقية.. اليومصور.. الاتحاد السكندرى يختتم استعداداته لمواجهة العربى الكويتى"اف سى مصر" يضم مدافع الاتحاد السكندرىعبد الحميد بسيونى: أحرزت 150 هدفا ولا أعلم سبب خروجى من الزمالكخالد الغندور : أشرف بن شرقى غير جاهز بدنياًاتحاد الكرة: الإعلان عن مدرب المنتخب الأربعاء لو سارت الأمور بشكل طبيعيريكاردو جوميز لـ في الجول: الأهلي لم يتحدث معي.. ووكيله يوضح الموقفمدافع برشلونة: على ديمبيلي أن يأكل الخبز الأسودصور.. هشام عباس يتألق فى حفل مهرجان محكى القلعةمروى اللبنانية تستعد لمسرحية جديدة بعنوان "ع الداون لوود"بالفيديو – في لقاء استمر 127 دقيقة بسبب الظلام.. كوكا يشارك في تعادل براجاترودو وميركل يناقشان العلاقة مع إيرانقوات الجيش الليبي تعلن تقدمها في غريان"التامور".. غلاف سميك يثبت قلبك بالقفص الصدرى التهابه يسبب ألما شديدا"محلية النواب" تُطالب القرى السياحية بسداد رسوم الشواطئ المستغلة

نجاد البرعي: ٣ مزايا حصلت عليها الجمعيات الأهلية في القانون الجديد

   -  
قال نجاد البرعي، رئيس المجموعة المتحدة للاستشارات القانونية، إن قانون الجمعيات الأهلية الجديد، جاء تتويجًا لنضال الاتحاد العام للجمعيات والاتحادات الإقليمية والجمعيات الأهلية، وبعض المنظمات المهتمة بحقوق الإنسان من أجل الوصول إلى قانون أكثر عدالة للعمل الأهلي.وأضاف لـ«فيتو» أن الجمعيات الأهلية حصلت على ثلاث مزايا، أولا التسجيل بالإخطار، وثانيًا أن عدم رد الجهة الإدارية على طلب الحصول على أموال وتبرعات داخلية أو خارجية، خلال ٦٠ يومًا يعتبر موافقة على الطلب ومن حق الجمعية التصرف مباشرة من المنحة المقدمة. 

وأوضح أن ثالث هذه الميزات، هو أن حل الجمعية لا يكون إلا بحكم قضائي ولا ينفذ قبل صدور حكم القضاء، مضيفا:" وحتى فيما اعتبره القانون مخالفات تستوجب إيقاف عمل الجمعية، ألزم الجهه الإداريه أن تعرض هذا الأمر على القضاء خلال أسبوع وإلا يسقط من تلقاء نفسه.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة