«الجيزة»: غلق جزئي لطريق المنصورية لمدة 6 أيام لإنهاء أعمال التطويرأرملة الشهيد هشام الساكت توجه رسالة للأطباء: ابقوا على العهد والقسم (فيديو)مصايف كفرالشيخ خالية من المصطافين في ثالث أيام عيد الفطر (صور)وزير الأوقاف: ضوابط عودة العمل بالمساجد أمام لجنة إدارة أزمة كورونا الأسبوع المقبلبعد ٥ أيام من استقبال السياحة الداخلية.. لا إصابات كورونا بين نزلاء فنادق الغردقةعثر على 45 ألف جنيه بصندوق قمامة.. تكريم عامل نظافة بالزقازيقمحافظ الشرقية: إيقاف أعمال مبنى مخالف وغلق محال تجارية خالفت قرار الحظر بأبوكبيرخصم 3 أيام من راتبه.. محافظ الغربية يجازي رئيس الوحدة المحلية بـ«نهطاي» لحرقه القمامةبعد توقف أول وثاني أيام العيد.. صوامع الإسكندرية تستأنف استقبال الأقماح المحليةتعافي ١١ حالة جديدة من مصابي كورونا بـ«عزل أبوقير».. وحصيلة الشفاء تصل إلى 371سكرتير عام محافظة الغربية يتفقد أعمال تطوير منطقة السويقة بقطورمحافظ الغربية يتابع تطبيق قرار الحظر وغلق الحدائق والمتنزهات بزفتىإخلاء مواقف لسيارات الأجرة ورفع 500 طن قمامة ومخلفات بالفيومالإنقاذ النهرى ينتشل جثة طفل غرق فى مياه بحيرة المنزلة ببورسعيدالعثور على جثمان سيدة مجهولة خلف مطاحن سندوب بالمنصورة قرب شريط السكة الحديدتجديد حبس متهمين بالاتجار بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفيةضبط 5 تجار مخدرات بينهم سيدة وبحوزتهم هيروين وحشيش فى حملة ببنى سويفلرواد محاكم الأسرة.. مصاريف مسكن الحضانة والتليفون واجبة على الأب قانوناليتشي الإيطالي يؤكد خلوه من فيروس كوروناساربروكن المغمور يخوض المربع الذهبي لكأس ألمانيا بدون جمهور

قبل الولادة.. لماذا يجب أن تخضع المرأة لاختبار التهاب الكبد B

   -  


إذا تم تشخيص إصابة المرأة الحامل بالتهاب الكبد B ، فيمكن للأطباء اتخاذ خطوات لتقليل خطر انتقال العدوى إلى الجنين.

الأطفال الرضع الذين يصابون بالتهاب الكبد B أثناء الولادة هم أكثر عرضة للإصابة بأمراض مزمنة في الكبد في وقت لاحق من العمر وذلك وفقا لتقرير موقع مراكز السيطرة على الأمراض  "CDC" . 


توصيات الخدمات الوقائية الأمريكية (USPSTF) أكدت على ضرورة  فحص جميع النساء الحوامل بحثًا عن فيروس التهاب الكبد B (HBV) في أول زيارة له قبل الولادة، مما أقرت الكلية الأمريكية لأمراض النساء والتوليد فحص التهاب الكبد B في جميع النساء الحوامل في الأشهر الثلاثة الأولى أيضًا".

"لا يزال انتقال العدوى من الأم إلى الطفل، سببًا مهمًا للإصابة بعدوى جديدة من التهاب الكبد B، لذا فإن الفحص قبل الولادة هو وسيلة لمحاولة التدخل مبكرًا في المرضى الذين يعانون من حمولة فيروسية عالية، ومن المحتمل أن يقلل من خطر انتقال العدوى أثناء الحمل. 

ما هو التهاب الكبد B

التهاب الكبد B هو عدوى فيروسية في الكبد، ينتشر عن طريق الاتصال بالدم المصاب أو سوائل الجسم، وهذا يشمل الدم المهبلي وإفرازات أثناء الولادة.

ينتقل فيروس HBV في المقام الأول عن طريق الاتصال الجنسي أو تعاطي المخدرات عن طريق الوريد، ولكن يمكن أيضًا انتقاله بين الأم والرضيع أثناء الحمل أو الولادة.

من دون علاج وقائي، تتزايد فرص انتقال العدوى للرضيع من آلام بنسبة  تصل إلى 40٪، وقد تتسب عدوى التهاب الكبد B  عواقب صحية دائمة، بما في ذلك "العدوى المزمنة ، تليف الكبد ، والسرطان".

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة