ننتمي لنفس القارة.. مدرب نيجيريا يروي أسباب دعم مصر ببطولة العالم لناشئي اليدفي بيان رسمي.. مانشستر يونايتد يدين العنصرية ضد بوجباضبط مرتكب واقعة مقتل أحد الأشخاص بالجيزةضبط عناصر إجرامية في سرقة المحمول بالغربيةالقبض على عصابة سرقة الدراجات النارية ببولاق أبو العلامباحث القاهرة تضبط 3 أشخاص وبحوزتهم 6 كيلو "حشيش" للاتجاروزارة الشباب والرياضة تطلق فعاليات ملتقى طلاب الجامعات الحكومية20 ألف متفرج في مباراتي الأهلي والزمالك أمام اطلع برة وديكاداهاتعريز هوية مصر.. ندوة بملتقي وزارة الشباب والرياضة لطلاب الجامعات الحكوميةجلسة بين عامر حسين وشوقي غريب لحسم موعد نهائي كأس مصرالمقاولون يكشف موقفه من رحيل عماد النحاس إلى الأهليالرى: ارتفاع مناسيب المياه أمام محطة شرب جنوب العلمين بعد إزالة مخالفات ترعة الحمامالشرطة السويدية تحقق بشأن تفجير دمر مستودعا للشرطةرئيس الوزراء العراقي يستقبل وزيرة الدفاع الألمانيةمحكمة أمريكية تقضي بالسجن 30 عاما لتاجر أسلحة أردنيبعد ستة أشهر من التظاهرات الحراك والسلطة في مأزق في الجزائر"الجهادي جاك" يندد بقرار الحكومة البريطانية سحب الجنسية منهنتنياهو يلمح إلى وقوف إسرائيل وراء الغارات على أهداف إيرانية في العراقالحكومة البولندية تتعرض لاتهامات بشن حملة كراهية قبل الانتخاباتصحيفة : 1000 امرأة سعودية سافرن من منافذ الشرقية دون تصريح ولي الأمر

"توظيف آليات الكتابة السينمائية في شعر العامية المصرية" كتاب جديد لعمرو العزالي

-  
الناقد عمرو العزالي

صدر كتاب "توظيف آليات الكتابة السينمائية في شعر العامية المصرية" للناقد عمرو العزالي عن دار تشكيل.


الكتاب مكون من أربعة فصول ويتناول تفاعل شعر العامية مع الفيلم السينمائي في حالتيه، حالة السيناريو المكتوب والصورة البصرية النهائية، وتأثير وجود السينما على شعر العامية.
ويقول العزالي، في تصريحات لـ "بوابة الأهرام" "إن الكتاب يتناول كيفية توظيف المشهدية البصرية في شعر العامية، وفق تطور الشعر العامي بداية من بيرم التونسي حتي اليوم، حيث يتم وصف المشاهد بكتابة شبه سينمائية مع استخدام المصطلحات السينمائية المختلفة".
ويقدم العزالي في نهاية الكتاب ملحقا يقدم فيه تجربة لأول مرة يحول فيه شعر العامية إلى سيناريوهات سينمائية. عمرو العزالي هو شاعر وباحث مصري حاز علي عدد من الجوائز، منها جائزة أحمد فؤاد نجم فرع الإبداع، وجائزة الشارقة للإبداع فرع الدراسات النقدية، ويعد الكتاب الإصدار الخامس بعد 3 دواوين شعرية وكتاب نقدي.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة