جامعة قناة السويس تنظم المؤتمر الدولى الأول للكشافة الجويةمحافظ أسيوط : تكثيف الحملات الرقابية لرصد التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولةتنفيذ 203 حالة إزالة للتعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة بالخانكة"التسليم المطلق لله" قافلة دعوية لأوقاف الفيوم بسنورسمحافظ الشرقية يكرم رحاب حمدى الفائزة بذهبية بطولة العالم البارالمبية لرفع الأثقالصحة الغربية: غلق 5 منشآت وتحرير 939 محضرا لمخالفة الاشتراطات الصحيةمحافظ الدقهلية يأمر بسرعة الانتهاء من ملفات تقنين الأراضى وتكثيف الاعلان للمواطنينمحافظ دمياط تشارك فى جلسات الحوار الإندونيسى الافريقى للبنية التحتية بمدينة بالىالمحكمة الإدارية بالشرقية تنتصر للعمالة المؤقتة وتصدر قرار تعيين 2500 عاملوفد إيطالى يزور المعالم السياحية والأثرية بالمنيا‬إنفوجراف.. الملامح العامة لقانون التصالح في مخالفات البناء وتقنين أوضاعهامطران كاثوليك أسوان يرسّم عددا من الشمامسة للخدمة في الغردقةنجوي هاشم: 5% من الصيدليات يديرها أشخاص غير مؤهلينالارصاد: الطقس غدا حار على معظم الأنحاء.. والعظمى بالقاهرة 36براتب 11 ألف جنيه وسكن وتأمين صحي.. استمرار قبول طلبات وظائف الخليجمصر للطيران: 26 رحلة لإعادة 5700 حاج من الأرض المقدسة غدًاالأرصاد: طقس الأربعاء حار رطب على معظم الأنحاء.. والعظمى في القاهرة 36مطار بكين يحتفل بتسيير أولى رحلات الدريملاينر لمصر .. صوراهم الاخبار .. اعترافات قاتلة حماها.. كذب لاسارتي .. شوبير يهاجم محمد صلاح .. أول رسالة من إليسا لجمهورهاعيادات البعثة الطبية تستقبل 70414 حاجا مصريا

وزارة المالية تدرس خطة لإعادة تنشيط الطروحات للشركات الخاصة

-  
عقدت اللجنة الثلاثية المعنية بضريبة البورصة، عدة جلسات مكثفة خلال الفترة الماضية للانتهاء من المقترح المقدم من الجمعية المصرية للأوراق المالية ECMA – ذلك تمهيداً للعرض على وزير المالية.

وقال مصدر مسئول، إن المقترح قد شمل محفز قوى لقطاع سوق المال، وهو تحفيز شركات القطاع الخاص بطرح ما لا يقل عن 35% من أسهمها فى اكتتاب عام لأغراض زيادة رأس المال وتوسيع نطاق الأعمال مقابل الحصول على بعض المزايا الضريبية المقترحة والمعتمدة  من قبل اللجنة، بواقع منح خفض ضريبى مقترح 50% لمدة 7 سنوات تالية للاكتتاب العام ومرتبطة بتنفيذه.

وجاء هذا المقترح المقدم من الجمعية المصرية للأوراق المالية ECMA بهدف تعديل اتجاه سوق المال بقوة لتحفيز تدفق الاستثمار الأجنبى المباشر ولعودة سوق المال إلى عهده السابق.

والجدير بالذكر أن المقترح قد شمل أيضاً على إعفاء الأجانب من ضريبة الأرباح الرأسمالية وإعفاء المصريين بالكامل من ضريبة الدمغة لتنشيط ومضاعفة حجم التعامل اليومى وإنهاء إشكالية ضخامة تكلفة المعاملات المتكررة وعدم فتح أى ملفات ضريبية لمتعاملى سوق المال على أن يكون التعامل فقط من خلال شركة مصر للمقاصة دون غيرها ويتم خصم ضريبة التوزيعات النقدية مرة واحدة من المنبع لإنهاء أى ارتباط بين مصلحة الضرائب والمتعاملين فى سوق الأوراق المالية، وذلك بنسبة ثابتة بواقع 5% بغض النظر عن نسبة الملكية مع منح حافز للشركات المقيدة 50% من تلك النسبة.

والجدير بالذكر أن رئيس مجلس الوزراء كان قد شكل لجنة ثلاثية برئاسة أحمد كوجاك نائب وزير المالية، عبد العظيم حسين رئيس مصلحة الضرائب، أيمن صبرى عضو مجلس إدارة الجمعية المصرية للأوراق المالية ECMA والمسئول عن ملف الضرائب ومن المتوقع أن تثمر الأسابيع القليلة القادمة عن تقدم ملحوظ فى ذلك الملف.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة