ريـال مدريد يلجأ لحارس برشلونة السابق تحسبًا لرحيل «نافاس»ميلان يقدم عرضًا جديدًا لأتلتيكو لإقناعه بالتخلي عن «كوريا»ظهير أرسنال على أعتاب الانتقال إلى ريـال سوسيدادشاهد.. استمرار الاحتجاجات في هونج كونجمدير معهد وردان: التعامل مع تكنولوجيا السكة الحديد كان هدفنا الأساسيتوافد زعماء وقادة الدول للمشاركة في قمة الدول السبع ..فيديوتعرف على أول فريق كرة قدم من قصار القامة في مصر ..فيديوأوكرانيا تحتفل بالذكرى الـ 28 لاستقلال البلاد .. فيديو9500 حريق بغابات الأمازون خلال أسبوع.. فيديوارتبكت ومعرفتش اقول إيه.. أحد العلماء يكشف تفاصيل تكريمه من الرئيس السيسى.. فيديوالموارد البشرية بالسكة الحديد: تأهيل العنصر البشري أهم ما نرتكز عليه في خطط التطوير.. فيديوالأرصاد تكشف عن حالة الطقس خلال الأيام القادمة.. فيديوشريكة حياتى.. زوج رانيا فريد شوقى يحتفل بـ عيد زواجهمامحمد عساف يشعل الأجواء فى آخر حفلاته.. شاهدجميلة في كل الحالات.. زوج فهرية أفجان يعلق على زيادة وزنهافي الجون ينافس للحصول على منحة الأفلام الطويلة في مهرجان الجونة السينمائيبدون مكياج.. ياسمين رئيس تفاجئ متابعيها عبر انستجرامطارق الشناوي: فيلم خيال مآتة افتقد المتعةاعرف موعد حفل كارول سماحة في الساحل الشماليتخلت عن الفستان الأبيض وأوقفت نشاطها الفني من أجله.. القصة الكاملة لـ طلاق شيري عادل ومعز مسعود

تعرف على الآثار القانونية المترتبة بعد الإحالة إلى المحاكمة التأديبية

   -  

جزاءات كثيرة يترتب على قرار الإحالة إلى المحاكمة التأديبية، سواء كانت الإحالة من قبل النيابة الإدارية، أو جاء قرار الإحالة من قبل جهة العمل الرسمية التابع لها الموظف، وذلك فيما يتعلق بالمخالفات المالية والإدارية، حين يرى بأن الجزاء المقترح لا يتلاءم مع المخالفة المرتكبة آثار خطيرة بالنسبة للعامل المحال للمحاكمة تتمثل فى:

1 - وقف ترقيته.

2 - عدم قبول استقالته.

3 - ترتب له حقًا فى عدم توقيع جزاء عليه من قبل جهة الإدارة عن المخالفة المحال بسببها للمحاكمة التأديبية.

الآثار القانونية لمحاكمة الموظفين تأديبيًا:

1- حرمان الموظف المحال إلى المحكمة التأديبية من الترقية إذا حل عليه الدور فى الترقية، وذلك بحد أقصى سنتين من تاريخ استحقاقه الترقية، وذلك إعمالاً لحكم المادة  65 من قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016، والمادة 92 من اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية.

2- حرمان الموظف المحال إلى المحاكمة التأديبية الذى جاوز سنه الخمسين عاماً، أن يطلب إحالته إلى المعاش المبكر، وذلك منذ إحالته إلى المحكمة، وحتى تاريخ الحكم فى الدعوى التأديبية، إعمالاً للمادة 70 من قانون الخدمة المدنية.

3- منح السلطة المختصة بجهة الإدارة الحق فى رفض استقالة الموظف المحال إلى المحاكمة التأديبية، إعمالاً للمادة 172 من اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية، ويراعى أن السلطة المختصة تتمتع وفقاً لقانون الخدمة المدنية الجديد بسلطة تقديرية، فى قبول أو رفض الاستقالة، وهو ما يغاير ما كان مقرراً تشريعياً فى ظل أحكام قانون العاملين المدنيين بالدولة السابق، الذى كان يحظر فى جميع الأحوال قبول استقالة الموظف المحال للمحاكمة قبل الحكم فيها.

4- يمتنع على النيابة الإدارية وعلى جهة الإدارة، توقيع أى جزاء تأديبى على الموظف عن ذات المخالفات التى يحاكم عنها أمام المحكمة التأديبية.

وتترتب تلك الآثار القانونية من تاريخ إيداع النيابة الإدارية، قرار الإحالة قلم كتاب المحكمة التأديبية المختصة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة