محافظ أسيوط يوجه بسرعة إصلاح خط محطة صرف صحى أبو تيج والدفع بسيارات المياهمحافظ أسيوط: صرف 10 آلاف جنيه مساعدات عاجلة لأسرة كل متوفى من ضحايا بالوعة الصرفمحافظ الفيوم: مراجعة الأماكن التي تعاني من وجود مشكلات فى المياه والعمل على حلهاصلاح ضد أرسنال.. سجل مبهر بلا هزيمةبـ473 مليون جنيه.. الإسكان: 5 مشروعات مياه وصرف صحي بالإسماعيليةإجراء جديد من مدينة بدر بشأن مخالفات الصرف الصناعيبعد إصداره.. ننشر موعد بدء العمل بقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشاتخبيران في زراعة الكبد والعمود الفقري بتأهيل العجوزة والمعادي العسكريتتعدى 40 درجة.. الأرصاد تعلن تفاصيل موجة "أكثر سخونة"هل تحدد "العليا للحج" كوتة للعُمرة؟"تتحدث من برج عالي".. أول تعليق لـ"إعلام النواب" على أزمة ريهام سعيدالجريدة الرسمية تنشر قرار اعتمد تخطيط بعض عمارات مشروع مدينتيطلب إحاطة بشأن ارتفاع نسب استقالة الأطباء147 ألف طالب يسجلون في تنسيق الشهادات الفنيةمدبولي يبحث مع رؤساء شركات المقاولات تطورات إنشاء "العلمين الجديدة"الجامعة الألمانية في برلين تقدم لطلابها برنامج دراسي متطور في الصيدلة"الإسكان" تطرح 69 قطعة أرض بـ11 مدينة جديدة.. وكراسة الشروط بـ6 آلافتأجيل دعوى العتال لوقف انتخابات الزمالك التكميلية لـ29 أغسطسما تيجي نخرج.. أحمد جمال بمهرجان القلعة والحضرة بساقية الصاويانتداب مريم أبوشادي مستشارة لنائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا

قانون المعاشات الجديد يضع مصر نحو أفضل مظلة تأمينية بالعالم.. تعرف على الأسباب

   -  

أكد الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب، أن قانون التأمينات الجديد جيد للغاية، فهو اهتم باستثمار أموال التأمينات ووضعها وأنشأ جهة مختصة لإدارة الاستثمار فيها، وهو الأمر الذى كان معقدًا للغاية داخل التشريع القديم. 

أضاف فؤاد، أن عدم الالتفات للعائد الاستثمارى للأموال فى التشريع القديم سبب مشكلة كبيرة وفتح الباب أمام كثير من المزايدات والاتهامات أما التشريع الجديد فسعى لحوكمة القضية برمتها ويدير المنظومة بأسلوب حديث، بعيدًا عن المفهوم الاشتراكى السائد الذى آل بنا إلى العجز الاكتوارى الحالى. 

ولفت عضو مجلس النواب، إلى أن مصر سيصبح لديها أفضل مظلة تأمينية فى العالم إذا كان هناك جدية من المشاركين وتوعية مكثفة من القائمين على الموضوع. 

تجدر الإشارة إلى أن قانون التأمينات والمعاشات الجديد يعد أحد أهم القوانين التى أصدرها البرلمان فى دور الانعقاد الرابع، حيث تم وضع حد أدنى للمعاشات لا يقل عن 65% من الحد الأدنى لأجر الاشتراك التأمينى، وفقا لقانون المعاشات الجديد 2019 وكذلك أقر القانون الجديد زيادة المعاشات بنسبة التضخم بحد أقصى 15% كل عام.

ووفقا للقانون الجديد تم التشديد على زيادة المعاش الإصابى للفئات التى لا تتقاضى أجرًا، كالصبية المتدرجين والتلاميذ الصناعيين من 10 جنيهات إلى ما يساوى قيمة الحد الأدنى للمعاش هذا إلى جانب دمج قوانين التأمين الاجتماعى، فى قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديد، وأصبح هذه القوانين عبارة عن قانون واحد للتأمينات.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة