صلاح ضد أرسنال.. سجل مبهر بلا هزيمةبـ473 مليون جنيه.. الإسكان: 5 مشروعات مياه وصرف صحي بالإسماعيليةإجراء جديد من مدينة بدر بشأن مخالفات الصرف الصناعيبعد إصداره.. ننشر موعد بدء العمل بقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشاتخبيران في زراعة الكبد والعمود الفقري بتأهيل العجوزة والمعادي العسكريتتعدى 40 درجة.. الأرصاد تعلن تفاصيل موجة "أكثر سخونة"هل تحدد "العليا للحج" كوتة للعُمرة؟"تتحدث من برج عالي".. أول تعليق لـ"إعلام النواب" على أزمة ريهام سعيدالجريدة الرسمية تنشر قرار اعتمد تخطيط بعض عمارات مشروع مدينتيطلب إحاطة بشأن ارتفاع نسب استقالة الأطباء147 ألف طالب يسجلون في تنسيق الشهادات الفنيةمدبولي يبحث مع رؤساء شركات المقاولات تطورات إنشاء "العلمين الجديدة"الجامعة الألمانية في برلين تقدم لطلابها برنامج دراسي متطور في الصيدلة"الإسكان" تطرح 69 قطعة أرض بـ11 مدينة جديدة.. وكراسة الشروط بـ6 آلافتأجيل دعوى العتال لوقف انتخابات الزمالك التكميلية لـ29 أغسطسما تيجي نخرج.. أحمد جمال بمهرجان القلعة والحضرة بساقية الصاويانتداب مريم أبوشادي مستشارة لنائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العلياطقس الغد حار رطب.. والعظمى بالقاهرة 36 درجةغدا.. بدء حجز 512 وحدة سكنية بـ"جنة" في مدينة ملوي الجديدةعاجل.. تأجيل جلسة محاكمة عمر البشير لـ31 أغسطس

مصدر : قانون المرور الجديد وضع قيوداً على السائقين لاستخراج الرخص

   -  

قال مصدر أمنى، أن قانون المرور الجديد الذى لم يتم إقراره حتى الآن، وضع العديد من القيود على السائقين.

وأبرز ما جاء فى قانون المرور، المادة 45 التى تنص على أن ألا يقل سن الطالب عن 18 سنة ميلادية بالنسبة للرخص الصادرة، بغرض الاستخدام الخاص أو التدريب عليها، وعن 21 سنة ميلادية بالنسبة للرخص الصادرة بغرض الاستخدام المهني أو التدريب عليها، ويجب توافر اللياقة الصحية للسائق وذلك من خلال فحص في مراكز معتمدة، من الإدارة العامة للمرور للكشف عن تعاطيه للمواد المخدرة.

و أضاف المصدر، أن سائق السيارة يجب أن يكون حاصلًا على شهادة محو الأمية على الأقل، وعليه أن يجتاز دورة تدريبية في أساسيات القيادة الآمنة في أحد مراكز تعليم القيادة المعتمدة، من الإدارة العامة للمرور ،كما تحدد القواعد والاشتراطات اللازمة لإجراء الاختبار الفني، في القيادة وحالات الإعفاء منها وتكلفة مصاريف الاستخراج.

و استطرد المصدر، أن قانون المرور أقر نظام النقاط المرورية لذلك يجب اجتياز اختبار فني في القيادة وقواعد المرور وآدابه، وتحدد إدارة المرور مدد نقاط الصلاحية (تطبيق نظام يمنح نقاط معينة لقائد السيارة تسحب منه مع كل مخالفة حتى تنتهي الرخصة)، ومدد سريانها والبيانات المثبتة بها، وعلامات تأمينها وكيفية تجديدها، وإصدار بدل فاقد أو تالف لها.

و أشار المصدر، إلى أن القانون ستحدث فى المادة الخامسة جواز سحب السيارة المحتجزة ، وجاء نصها " تولى إدارة المرور المختصة بمعرفتها، أو من خلال المحافظة المختصة رفع المركبات من الأماكن الممنوع فيها الانتظار أو الأماكن، التي من شأنها إعاقة حركة المرور أو تعرضها للخطر، وتودع هذه المركبات في مكان آمن لهذا الغرض، مع إخطار مالك المركبة بمكان إيوائها، ويحدد المحافظ المختص قيمة تكاليف الرفع والإيواء، وفي حالة عدم استلام مالك المركبة أو المسئول عنها خلال سنة من تاريخ إعلانه تؤول ملكيتها إلى الدولة."

وأوضح المصدر، أن المادة السادسة نصت بأنه "يجوز للمحافظ المختص بناء على عرض مدير إدارة المرور تعديل وتنظيم مسارات ومواعيد سير المركبات والمشاة عند الضرورة، وله أيضًا اتخاذ ما يراه لازمًا لتحقيق السيولة المرورية وأمان الطرق داخل المحافظة، منعا لتكرار الزحام المرورى التى تسببه تلك المركبات، و يتم نشر الخدمات المرورية المتواجدة بالمكان لسحب الكثافات.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة