تارا عماد ضيفة شيرين حمدي في "ON Set".. غداالليلة.. حكيم يغني في الساحل الشماليأرضعت طفلها فمات.. حليب الأم السببرهان وهروب وندم.. القصة الكاملة لـ"عنتيل المحلة الجديد""التنظيم والإدارة" ينهي ملفات خاصة بالعاملين قبل الانتقال للعاصمة الإداريةالأرصاد الجوية تعلن طقس اليوم الخميسوزيرة التضامن تشهد اليوم ختام المعسكر التدريبي لمكافحة المخدراتما بين مؤيد ومعارض.. جدل بين النواب حول وقف تكليف الصيادلةعرض «أيام صفراء» في الهناجر ضمن فعاليات المهرجان القومي للمسرحمحافظ الجيزة يقود حملة ليلية لرفع إشغالات المقاهي والمحلات بالعمرانيةبروتوكول تعاون بين محافظة جنوب سيناء وبرنامج الأغذية العالميمصرع شخص أسفل عجلات قطار بـ أسوانأخبار ماتفوتكش: السيسي يصدق على إصدار قانون تنظيم ممارسة العمل الأهليأجندة الخميس.. الأخبار المتوقعة 22 أغسطس 2019تراجع السياحة في كوبا 6ر23% في يوليو بعد عقوبات ترامبمصطفى الفقى: هل يقبل العرب التعايش مع المتغيرات العالمية التكنولوجية ؟ ..فيديومصطفى الفقى: مصر صاحبة القرار الرشيد فى المنطقة ..فيديومصطفى الفقى: التعامل المصري مع أفريقيا نموذج يحتذى به ..فيديورئيس اتحاد كرة اليد: نخاطب المسئولين لتوفير منح دراسية كاملة للاعبينهشام الحلبي: الحروب تعتمد على هدم المجتمع من الداخل واختراقه ..فيديو

أبو القمصان: الحوار المجتمعي قبل إصدار قانون الجمعيات الأهلية لم يكن فض مجالس.. فيديو

   -  

أشادت الدكتورة نهاد أبو القمصان، مدير المركز المصري لقضايا المرأة، بقانون الجمعيات الأهلية الجديد، مشيرة إلى أنه جاء بعد رحلة طويلة من المناقشات مع وزارة التضامن، وتقديم مسودات كثيرة للحكومات المتعاقبة.

وأضافت نهاد أبو القمصان، خلال حوارها في برنامج "رأي عام"، مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، على قناة "TeN"، أنه تم العمل مع الوزارة على توحيد هذه المسودات في مسودة واحدة .

وأشارت نهاد أبو القمصان، إلى أنه تم إقرار هذا القانون في عام 2017 وتسبب في تجميد العمل الأهلي في مصر، وهو ما سبب وجود درجة من التوتر والتخوف من عمل هذه الجمعيات، وهو ما ذكره الرئيس عبد الفتاح السيسي في أحد خطاباته.

وقالت نهاد أبو القمصان إن المنظمات الحقوقية مع المنظمات التنموية لها رد فعل رائع بعد رفضها للقانون، وتأكيد علاقة الشراكة مع الحكومة وليست علاقة تضاد، مشيرة إلى أن وزارة التضامن أجرت حوارا مجتمعيا في الوزارة وبأماكن متعددة، وصدر القانون الجديد للجمعيات الأهلية بشكل مرضي للجميع.

واختتمت: "لأول مرة أحس إن جلسات الحوار المجتمعي يتم العمل بها، ولم تكن (فض مجالس)، ما أسفر عن آلية حل الكثير من المشاكل المعلقة".

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة