التهاب المفاصل التنكسى.. أبرز أسباب آلام الركبةتارا عماد ضيفة شيرين حمدي في "ON Set".. غداالليلة.. حكيم يغني في الساحل الشماليأرضعت طفلها فمات.. حليب الأم السببرهان وهروب وندم.. القصة الكاملة لـ"عنتيل المحلة الجديد""التنظيم والإدارة" ينهي ملفات خاصة بالعاملين قبل الانتقال للعاصمة الإداريةالأرصاد الجوية تعلن طقس اليوم الخميسوزيرة التضامن تشهد اليوم ختام المعسكر التدريبي لمكافحة المخدراتما بين مؤيد ومعارض.. جدل بين النواب حول وقف تكليف الصيادلةعرض «أيام صفراء» في الهناجر ضمن فعاليات المهرجان القومي للمسرحمحافظ الجيزة يقود حملة ليلية لرفع إشغالات المقاهي والمحلات بالعمرانيةبروتوكول تعاون بين محافظة جنوب سيناء وبرنامج الأغذية العالميمصرع شخص أسفل عجلات قطار بـ أسوانأخبار ماتفوتكش: السيسي يصدق على إصدار قانون تنظيم ممارسة العمل الأهليأجندة الخميس.. الأخبار المتوقعة 22 أغسطس 2019تراجع السياحة في كوبا 6ر23% في يوليو بعد عقوبات ترامبمصطفى الفقى: هل يقبل العرب التعايش مع المتغيرات العالمية التكنولوجية ؟ ..فيديومصطفى الفقى: مصر صاحبة القرار الرشيد فى المنطقة ..فيديومصطفى الفقى: التعامل المصري مع أفريقيا نموذج يحتذى به ..فيديورئيس اتحاد كرة اليد: نخاطب المسئولين لتوفير منح دراسية كاملة للاعبين

اليوم.. انطلاق أول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية للمدينة المنورة

   -  
تنطلق اليوم الثلاثاء أول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية إلى المدينة المنورة والتي تشتمل على 700 حاج من محافظتي الجيزة والدقهلية.

وخلال اجتماعها مع رئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية بوزارة التضامن الاجتماعي أيمن عبد الموجود لهذا العام، استعرضت وزيرة التضامن الترتيبات النهائية لبدء تفويج حجاج الجمعيات الأهلية والبالغ عددهم 12 ألف حاج وتلقت تقريرا حول معاينة مواقع تسكين الحجاج في الفنادق والخيام وحافلات النقل وغيرها من الترتيبات.

وكلفت الوزيرة بعثة الوزارة بتسهيل الإجراءات للحجاج وتقديم أقصى جهد لخدمتهم وتوفير الراحة الكاملة لحجاج بيت الله الحرام بالمملكة العربية السعودية بدءًا من الوصول للمطار وتوفير أتوبيسات نقل الحجيج إلى الفنادق وعمليات التسكين وتوفير الكراسي المتحركة والخدمات الطبية، بالتنسيق مع وزارة الصحة مع التشديد على منح الرعاية الكاملة لكبار السن والمرضى كما تم التنسيق مع وزارة الصحة لإنشاء عيادات بمقر إقامة الحجاج لتوفير الرعاية الصحية لهم طوال مدة الرحلة كذلك التعاون مع البعثات الأخرى والتنسيق لخدمة الحجيج.

10 نصائح من "التضامن" للحجاج لتجنب حالات الإغماء والإجهاد

وأوضح أيمن عبد الموجود رئيس بعثة الحج بوزارة التضامن الاجتماعي، أن مقدمة البعثة الرسمية للحج الجمعيات الأهلية سافرت يوم 21 يوليو للمدينة المنورة ولاستلام الفنادق ومراجعة الاستعدادات واتخاذ اللازم نحو استقبال ضيوف الرحمن وتسهيل الإجراءات وأنه للمرة الأولى للعام الجاري سيرافق الحجيج واعظات دينيات بالاتفاق مع وزارة الأوقاف لتقديم الوعظ بالأراضي السعودية إضافة إلى عقد ندوات دينية للحجيج خلال تواجدهم في السعودية للتوعية بأداء مناسك الحج.

وناشد الحجيج باتباع التعليمات الصادرة من الجانب السعودي والالتزام بمواعيد السفر والعودة المدونة على التذاكر.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة