داليا أشرف: لا بد من توعية الأطفال بمخاطر البيئةأخبار ماسبيرو.. إشادة بتغطية الإذاعة للملتقى الدولي للشباب بعمانميسي إيليوت تطلق ألبوم غنائى "قصير" اسمه Iconology يحتوى على 5 أغنياتزعيم كوريا الشمالية يشرف على تجربة منصة إطلاق صواريخ فائقة الضخامة"الطلبة مش متعودين على الفهم".. شوقي يكشف سبب تراجع التعليمبلومبرج: ترامب لن يدعم على الأرجح خطة ماكرون لإحياء الاتفاق النووي الإيرانيإيران المستفيدة.. هل يتأثر أمن الخليج بـ"حرب أمريكا-الدنمارك الكلامية"؟واشنطن: ضبط أكثر من 52 ألف قطعة سلاح مهربة من الصينالبيت الأبيض: ترامب يلتقي غدًا مع جونسون على هامش قمة "الدول السبع"القوات السورية تحاصر موقع مراقبة تركي في بلدة مورك في الشمال الغربيالاحتلال الإسرائيلي يعلن قصف دمشق.. والدفاعات السورية تتصدىجونسون يبحث مع ترامب العوائق البيروقراطية أمام بضائع المملكة المتحدةزعيم كوريا الشمالية يشرف على تجربة منصة إطلاق صواريخ ضخمةقبل عرضه في "تورنتو".. الكشف عن البوستر الرسمى للفيلم المصري "بعلم الوصول"صورة| وصفتها بـ"الكارثة البيئية".. شيرين رضا تناشد المسؤولين بسبب "ترعة"سلمى صباحي تغني للأطفال في "الساقية".. تعرف على تفاصيل الحفلبسبب أزمات الكهرباء والصرف والديون.. راغب علامة يهاجم حكومة بلادهنبيل الحلفاوي عن "شيكا": "في حالة سلام داخلي ونقاء"النشرة الفنية| سبب تأخر هيثم شاكر في إعلان مرضه وطلب عمرو دياب من دينا الشربينيياسمين رئيس دون مكياج ونجوى كرم بفستان أبيض.. 10 لقطات لنجوم الفن في 24 ساعة

بالصور.. وزيرة الثقافة تشهد فعاليات مهرجان المسرح الروماني

-  
"بالصور.. وزيرة الثقافة تشهد فعاليات مهرجان المسرح الروماني"

سهرة صيفية ساحرة بمدينة الإسكندرية شهدت خلالها الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، بحضور الدكتور مجدي صابر، رئيس دار الأوبرا المصرية، انطلاق فعاليات مهرجان المسرح الروماني، والتي بدأت بحفل لفرقة "أيامنا الحلوة"، بقيادة المايسترو محمد عثمان.

وفى تصريح لها أكدت "عبدالدايم" أن أنشطة الثقافة، التي تقام في مختلف أرجاء مصر تهدف الى نشر التنوير لتنمية وتطوير المجتمع، مشيرة إلى تكثيف الفعاليات في المناطق الساحلية، خلال فترة الصيف بحكم طبيعتها الجاذبة للجمهور من مختلف المحافظات، والتي تشهد تنفيذ خطة طموح تضم ألوان فكرية وفنية متعددة ومتنوعة ويتم تخصيص جزء كبير منها للشباب والنشء الجديد باعتبار الإبداع بمختلف صوره يلعب دورا هاما ومؤثرا في بناء الإنسان.

وأضافت أن مهرجانات الأوبرا الصيفية بالإسكندرية ودمنهور باتت أحد علامات خارطة الثقافة المصرية في المحافظات.

من جانبه قال رئيس الأوبرا إن حفل الافتتاح نجح في جذب أعداد ضخمة من أبناء الإسكندرية وزوارها، ليجسد قدرة الجمهور على انتقاء المواد الفنية الراقية، مؤكدا أن برامج فعاليات المهرجانات بالإسكندرية ودمنهور اختيرت بعناية، لتتضمن أشكالا إبداعية متنوعة تجمع بين نجوم الموسيقى والغناء وتتيح الفرصة للفرق الواعدة، للتعبير عن أنفسهم وإثبات إمكاناتهم الفنية.

وكانت فرقة "أيامنا الحلوة"، قد قدمت مجموعة من مؤلفات زمن الفن الجميل إلى جانب مختارات من الأعمال الخفيفة وأغانى حقبة التسعينيات، والتي أعادت للأذهان العديد من الذكريات الفنية.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة