المرور يضبط 12 سيارة ودراجة بخارية متروكة فى حملات بالجيزةبدء اللجنة الأولى لامتحان الدور الثانى للثانوية الأزهرية بالتاريخ والنحونقابة الزراعيين تكرم أوائل خريجى كليات الزراعة بالجامعات غدامدير المرور يتفقد الطرق السريعة لتأمين رحلات المواطنينالزمالك في افريقيا وليفربول ضد آرسنال.. تعرف على أبرز مباريات "السبت الناري"ليفربول أمام أرسنال.. صراع الصدارة والبحث عن الضربة الخامسة لصلاحتشكيل الزمالك المتوقع.. ميتشو يُجري 6 تغييرات أمام ديكاداها بدوري أبطال أفريقياالقبض على 410 متهمين مطلوب ضبطهم وإحضارهم خلال أسبوعتحرير 25 قضية سلع مجهولة المصدر خلال 3 أيامضبط 119 حالة قيادة تحت تأثير المخدر والخمور خلال يومينالإدارية العليا تنظر الطعون على حكم رسوم واردات خام الحديد.. اليومالأهلي يسابق الزمن لحسم ملف المدرب الأجنبيجهاز الإسماعيلى يستبعد تشكيلة ودية البلاستيك من مواجهة إنبى الليلةعاطف فاروق يكتب: رشوة جنسية من مدرسة لـ"العميد" بسبب دبلوم تربويمستشارك القانوني.. إجراءات ضمان الحق عند شراء سيارة عليها حظر بنكيقانونيون: رفع رسوم الزواج الثاني إلى 50 ألف جنيه يفتح الباب أمام التلاعبانتظام الحركة المرورية بمحاور وميادين القاهرة والجيزةمجازاة رئيس القطاع القانوني ومحام بـ"القاهرة للصوتيات والمرئيات"عصام المنشاوي: عقوبة لجان تأديب النيابة الإدارية خصم أجر 7 أيام فقطفيديو| أوكا وأورتيجا يطرحان "7 ريختر"

6 عوامل تزيد من خطر الإصابة بسرطان الكبد

   -  

سرطان الكبد واحد من أخطر الأمراض السرطانية التى تؤثر على صحة الجسم حيث إنه يسبب ألم شديد وتورم فى منطقة البطن مع عدم القدرة على بذل أى مجهود، وحسب ما ذكره موقع mayoclinic فأن هناك بعض العوامل التى تزيد من خطر الإصابة بالمرض وهى:

1:الإصابة بفيروس الالتهاب الكبدى بى أو فيروس الالتهاب الكبدى سى تزيد من خطر الإصابة بسرطان الكبد.

2:تليف الكبد من الحالات المرضية التى تزيد من خطر الإصابة بسرطان الكبد.

3:بعض أمراض الكبد الوراثية تزيد من خطر الإصابة بسرطان الكبد ومنها داء ترسب الاصبغة الدوية وداء ويلسون.

4:مرضى السكر، أكثر عرضا للإصابة بأمراض الكبد وخصوص سرطان الكبد.

5:مرض الكبد الدهني، حيث يؤدي تراكم الدهون في الكبد إلى زيادة مخاطر الإصابة بسرطان الكبد.

6: الإفراط في تناول الكحوليات، فقد يؤدي تناول كمية كبيرة من الكحول بصورة يومية على مدار سنوات إلى الإصابة بتلف الكبد غير القابل للعلاج وزيادة مخاطر إصابتك بسرطان الكبد.

وينصح باتباع نظام غذائى صحى للوقاية من أمراض الكبد ويعتبر أبرزها الحد من تناول المشروبات الكحولية والتدخين.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة