أنظمة غذائية اتبعها المشاهير لفقدان الوزن الزائد.. ما الأفضل؟إصابة أخصائي تأهيل نادي الزمالك بفيروس كورونامحمود فايز يقترب من الانضمام إلى الجهاز الفني لمنتخب الإماراتشاهد.. الوداد المغربي يستعد بقوة لمواجهة الأهلي فى نصف نهائى دورى أبطال أفريقيابيدرو يقود مران الجونة استعدادا للدورىبعد توقف أكثر من 3 أشهر.. الزمالك يستأنف تدريباته على مجموعتينموعد مباراة أستون فيلا ضد مانشستر يونايتد والقنوات الناقلةالزمالك يعقد اجتماعًا طارئًا لمناقشة العديد من الملفات الهامة بعد قليلأزمة ملاعب .. اتحاد الكرة فى ورطة قبل استكمال منافسات الدورى الممتازاتحاد الكرة يجتمع مع أندية القسم الثالث فى مطروح والإسكندرية والبحيرةبعد تألق محمود وادي.. مدرب منتخب فلسطين يرشح 10 لاعبين للانضمام إلى الدوري المصريشهيد الشهامة.. حكاية مصرى فارق الحياة بالكويت أثناء مطاردة لصوص ليمنع سرقةحماية المستهلك: تلقينا 62 ألف شكوى فى 6 أشهر.. والسلع المعمرة تتصدر القائمةالتضامن: انتظام صرف معاشات يوليو لمن يتقاضون أكثر من 2000 حتى 3000 جنيهنقابة الاجتماعيين تنعى شقيقة وزيرة التضامن الاجتماعى وزوجهاوكيل الأزهر يتفقد لجان الثانوية بالغربية ويوضح للطلاب أرقام غرفة العمليات للشكاوىنقابة الأطباء تنعى الشهيد رقم 103 الدكتور محمود الفولى بعد وفاته بكورونامواطن تايوانى يشكر مستشفى صدر العباسية بعد تلقيه العلاج والتعافى من كوروناالمترو يؤمن على الركاب ضد الحوادث.. اعرف قيمة التأمين وشروط الاستفادةالزراعة: تحصين 1.8 مليون رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادى المتصدع

6 عوامل تزيد من خطر الإصابة بسرطان الكبد

   -  

سرطان الكبد واحد من أخطر الأمراض السرطانية التى تؤثر على صحة الجسم حيث إنه يسبب ألم شديد وتورم فى منطقة البطن مع عدم القدرة على بذل أى مجهود، وحسب ما ذكره موقع mayoclinic فأن هناك بعض العوامل التى تزيد من خطر الإصابة بالمرض وهى:

1:الإصابة بفيروس الالتهاب الكبدى بى أو فيروس الالتهاب الكبدى سى تزيد من خطر الإصابة بسرطان الكبد.

2:تليف الكبد من الحالات المرضية التى تزيد من خطر الإصابة بسرطان الكبد.

3:بعض أمراض الكبد الوراثية تزيد من خطر الإصابة بسرطان الكبد ومنها داء ترسب الاصبغة الدوية وداء ويلسون.

4:مرضى السكر، أكثر عرضا للإصابة بأمراض الكبد وخصوص سرطان الكبد.

5:مرض الكبد الدهني، حيث يؤدي تراكم الدهون في الكبد إلى زيادة مخاطر الإصابة بسرطان الكبد.

6: الإفراط في تناول الكحوليات، فقد يؤدي تناول كمية كبيرة من الكحول بصورة يومية على مدار سنوات إلى الإصابة بتلف الكبد غير القابل للعلاج وزيادة مخاطر إصابتك بسرطان الكبد.

وينصح باتباع نظام غذائى صحى للوقاية من أمراض الكبد ويعتبر أبرزها الحد من تناول المشروبات الكحولية والتدخين.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة