المقاولون يطالب بالالتزام بجدول الدوري المعلن.. ويعقد اجتماعا طارئا"بجوائز مادية تبلغ 430 ألف دولار".. عمرو منسي يكشف تفاصيل بطولة العالم للإسكواشمحافظ السويس يلتقي أعضاء نادي المنتخب وأعصاء نقابة المهندسينمحافظ بنى سويف يفتتح اليوم إعمار عدد من القرى الأكثر احتياجا10 صور نادرة تجسد مراحل إنشاء مكتبة الاسكندريةوسائل إعلام: الجيش السوري يقصف مدينة إعزاز شمالي حلبإسقاط طائرة مُسيرة تركية في قرية مجيبرة زركان بمحافظة الحسكة السوريةالرئيس الأمريكي: على أردوغان ألا يكون أحمق وإلا فإن اقتصاد بلاده سيدمراشتباكات عنيفة بين الجيش السوري والقوات التركية بـ«رأس العين ومنبج»استمرار مظاهرات كتالونيا.. و«تسونامي الديمقراطي» سر الحشد (تقرير)رئيسة مجلس النواب الأمريكي: ترامب انفجر غضبًا خلال اجتماع حول سورياوجّه لها إهانات بالغة.. تفاصيل الاجتماع العاصف بين ترامب ورئيسة «النواب»الطب الوقائي: مصر ليست ضمن الحزام الأفريقي لمرض الاتهاب السحائيالسودان يعلن وقفا دائما لإطلاق النار مع تعثر مفاوضات السلاملا أعمل منذ فترة طويلة.. نشوى مصطفى تعلن عن حاجتها للعملمنى إش إش تنشر صورة نادرة مع زوجها السابق ماجد المصريزي موحد ومدرس ملتحي.. قصة مدرسة "دار الفتح" السورية بأكتوبر (صور)جلسة عن تطوير التعليم والصحة بمؤتمر "مصر تستطيع بالاستثمار"وزيرا النقل والبيئة يناقشان تحويل الموانئ البحرية إلى "خضراء"أمطار على هذه المناطق.. حالة الطقس اليوم الخميس بالمحافظات

6 عوامل تزيد من خطر الإصابة بسرطان الكبد

   -  

سرطان الكبد واحد من أخطر الأمراض السرطانية التى تؤثر على صحة الجسم حيث إنه يسبب ألم شديد وتورم فى منطقة البطن مع عدم القدرة على بذل أى مجهود، وحسب ما ذكره موقع mayoclinic فأن هناك بعض العوامل التى تزيد من خطر الإصابة بالمرض وهى:

1:الإصابة بفيروس الالتهاب الكبدى بى أو فيروس الالتهاب الكبدى سى تزيد من خطر الإصابة بسرطان الكبد.

2:تليف الكبد من الحالات المرضية التى تزيد من خطر الإصابة بسرطان الكبد.

3:بعض أمراض الكبد الوراثية تزيد من خطر الإصابة بسرطان الكبد ومنها داء ترسب الاصبغة الدوية وداء ويلسون.

4:مرضى السكر، أكثر عرضا للإصابة بأمراض الكبد وخصوص سرطان الكبد.

5:مرض الكبد الدهني، حيث يؤدي تراكم الدهون في الكبد إلى زيادة مخاطر الإصابة بسرطان الكبد.

6: الإفراط في تناول الكحوليات، فقد يؤدي تناول كمية كبيرة من الكحول بصورة يومية على مدار سنوات إلى الإصابة بتلف الكبد غير القابل للعلاج وزيادة مخاطر إصابتك بسرطان الكبد.

وينصح باتباع نظام غذائى صحى للوقاية من أمراض الكبد ويعتبر أبرزها الحد من تناول المشروبات الكحولية والتدخين.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة