تعرف على جهود أمن المنافذ بوزارة الداخلية خلال 24 ساعةتجديد حبس عاطل بتهمة سرقة ربة منزل بالإكراه فى الساحلالنيابة تنتدب المعمل الجنائى لمعاينة حريق شب في مصنع بخور بـ15 مايوتعرف على جهود شرطة المسطحات المائية خلال 24 ساعةضبط شخص يقلد العملات الوطنية ويزور المحررات الرسميةمباحث الأموال العامة تضبط شخصين يتاجران في العملةالداخلية تضبط 74 شخص لمخالفتهم قرار وقف بناء المساكنالداخلية تضبط 2235 سائق لمخالفتهم ارتداء الكمامةضبط شخص لاستيلائه على بيانات الدفع الالكتروني لعملاء البنوكضبط شخصين لاستيلائهما على أرض بحدائق الأهرام بالتزويراتحاد الكرة: ملعبا أسوان والمصرى يؤخران إعلان جدول الدورىكواليس غرفة الملابس.. فاروق جعفر يقرر انسحاب الزمالك أمام الأهلى بسبب كارت أحمرفرجاني ساسي يلحق بالزمالك فى برج العرب بعد الخضوع لمسحة كورونامدربة لياقة بدنية تقدم نصائح للعاملين بالمنازل "لو بتشتغل من البيت" (فيديو)اتحاد اليد: فتح باب التقدم للمتطوعين وتذكرتى تنسق الحضور الجماهيرى لكأس العالممصدر باتحاد الكرة: ظهور إصابة كورونا جديدة فى نادى الزمالكسعفان الصغير: مصر قالت نرجع الدورى رجعنا فى ثانية.. بس الحكام تخف على الإسماعيلىسموحة راحة 48 ساعة ويستأنف التدريبات السبتالزمالك يستبعد أخصائي التأهيل من المعسكر بعد تأكد إصابته بكورونااجتماع فى الطلائع لحسم مصير المعسكر والمباريات الودية السبت المقبل

حسام عبد الغفار: هناك نقص في عدد الأطباء في مصر بسبب زيادة المواليد.. فيديو

   -  

كشف الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للجامعات الدكتور حسام عبد الغفار، أن هناك نقص في عدد الأطباء في مصر، بسبب الزيادة السكانية ، حيث أن عدد خريجي كليات الطب ليس بالعدد الكافي لتغطية كافة المستشفيات والمراكز الصحية.

وأضاف "عبد الغفار" خلال حواره لبرنامج " رأى عام" أن عددا كبيرا من الأطباء في مصر يقومون بالسفر خارج البلاد نتيجة الوضع المالي الأفضل والذى يشجع الأطباء على السفر للخارج.

وتابع أنه يجب العمل على وضع خطة لاستيعاب الأطباء الذين يعملون في الحكومة وقاموا بالسفر، من خلال تحسين بيئة العمل، والدخل المادي للأطباء.

من ناحية أخرى، أكد ماهر الدمياطي رئيس لجنة قطاع الدراسات الصيدلية بالمجلس الأعلى للجامعات، الآن كل صيدلي يقوم بخدمة 436 شخص رغم أنه من المفروض والموجود عالميا أن كل صيدلي يخدم 1400 شخص، مؤكدًا أن عدد خريجي كليات الصيدلة في مصر أربع أضعاف المعدلات الطبيعية والعالمية.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة