الأمن الجزائري يعتقل نائبا برلمانيا رفض المثول أمام القضاءواشنطن: العقوبات على تركيا شملت وزارتي الطاقة والدفاعزعيم الديمقراطيين بالنواب الأمريكي: ترامب خلق أزمة في الشرق الأوسطقائد كردي: ترامب لم يعارض اتفاقا مع دمشق لصد الهجوم التركيالمرصد السوري: القوات التركية تشن هجومًا عنيفًا على مدينة رأس العينبيلوسي: ترامب انفجر غضبا من تصويت مجلس النواب بشأن سورياإعلام سوريا: إسقاط طائرة تركية مسيرة في محافظة الحسكة (صور)السعودية: ارتفاع قتلى حادث تصادم المدينة إلى 35الجزائر: أغلاق ثلاث كنائس بروتستانتيةبومبيو يبلغ نظيره التركي بمعارضة واشنطن العدوان على سوريافيديو.. خالد أبو بكر: الشعوب العربية فى آخر 100 سنة قدمت للبشرية "صفر كبير"وزير الخزانة الأمريكى: العقوبات لا تستهدف قطع الكهرباء عن الشعب التركى"كلام ستات"يعرض فيديو اكتشاف كوكب جديد به مياه صالحة للحياة.. وقصة القبض على سيدة طالبت زوجها بمساعدتها فى الأعمال المنزلية.. معالجة نفسية: التعامل معفيديو.. عبد الحليم قنديل: أداء الإخوان وقنواتهم "بائس مهنيًا"بكت أثناء تغطية العدوان التركي.. مراسلة العربية: من الصعب رؤية "إهانة إنسان"ارتفاع عدد ضحايا حادث الأتوبيس بطريق الهجرة لـ 36 حالة وفاةالأمم المتحدة تطالب أوكرانيا بإغلاق موقع "صانع السلام"«العصار» في ختام «مصر تستطيع»: مشاركة القطاع الخاص فى جميع المشروعاتتكريم رئيس مدينة الغردقة لبلوغه سن المعاشنائب الوفد بالفيوم يعقد لقاء المواطنين بمقر لجنة اطسا

حسام عبد الغفار: هناك نقص في عدد الأطباء في مصر بسبب زيادة المواليد.. فيديو

   -  

كشف الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للجامعات الدكتور حسام عبد الغفار، أن هناك نقص في عدد الأطباء في مصر، بسبب الزيادة السكانية ، حيث أن عدد خريجي كليات الطب ليس بالعدد الكافي لتغطية كافة المستشفيات والمراكز الصحية.

وأضاف "عبد الغفار" خلال حواره لبرنامج " رأى عام" أن عددا كبيرا من الأطباء في مصر يقومون بالسفر خارج البلاد نتيجة الوضع المالي الأفضل والذى يشجع الأطباء على السفر للخارج.

وتابع أنه يجب العمل على وضع خطة لاستيعاب الأطباء الذين يعملون في الحكومة وقاموا بالسفر، من خلال تحسين بيئة العمل، والدخل المادي للأطباء.

من ناحية أخرى، أكد ماهر الدمياطي رئيس لجنة قطاع الدراسات الصيدلية بالمجلس الأعلى للجامعات، الآن كل صيدلي يقوم بخدمة 436 شخص رغم أنه من المفروض والموجود عالميا أن كل صيدلي يخدم 1400 شخص، مؤكدًا أن عدد خريجي كليات الصيدلة في مصر أربع أضعاف المعدلات الطبيعية والعالمية.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة