المهرجان القومي للمسرح يوافق علي اعتذار عرض"السنافر"عروض مسرحية ودورات تدريبية بالمركز الثقافى بـ طنطاالأثنين.. مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن تفاصيل الدورة الـ 3 من مهرجان الجونة السينمائيالليلة.. إيمي سمير غانم ضيفة عمرو الليثي في "واحد من الناس"بعد وقف برنامجها.. ريهام سعيد تعتزل المجال الإعلامي والفنيمصر تقيم مزرعة نخيل شاسعة وتنافس في تصدير التمورمذكرة تفاهم بين المعهد القومي للإدارة والجامعة الأمريكية لتدريب موظفي الحكومة"يوم حاسم".. بنوك عامة وخاصة تجتمع غدًا لخفض الفائدة بعد قرار المركزيتدريبات صباحية لمستبعدي الزمالك من قائمة مواجهة ديكاداهاموعد مباراة الزمالك وديكاداها الصومالي والقناة الناقلةالتشكيل المتوقع للزمالك أمام ديكاداها الصوماليريـال مدريد يلجأ لحارس برشلونة السابق تحسبًا لرحيل «نافاس»ميلان يقدم عرضًا جديدًا لأتلتيكو لإقناعه بالتخلي عن «كوريا»ظهير أرسنال على أعتاب الانتقال إلى ريـال سوسيدادشاهد.. استمرار الاحتجاجات في هونج كونجمدير معهد وردان: التعامل مع تكنولوجيا السكة الحديد كان هدفنا الأساسيتوافد زعماء وقادة الدول للمشاركة في قمة الدول السبع ..فيديوتعرف على أول فريق كرة قدم من قصار القامة في مصر ..فيديوأوكرانيا تحتفل بالذكرى الـ 28 لاستقلال البلاد .. فيديو9500 حريق بغابات الأمازون خلال أسبوع.. فيديو

برلماني يطالب باستحداث سلالات زراعية جديدة لمواجهة التغيرات المناخية

   -  
قال النائب رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة واستصلاح الأراضي بمجلس النواب، إن المرحلة الحالية تتطلب الاتجاه إلى استحداث سلالات جديدة تعطى إنتاجية أعلى للمحاصيل الزراعية ذات الطبيعة الإستراتيجية مثل القمح، الذرة، البنجر، وتتحمل، التغييرات المناخية.

وأكد في تصريح لـ"فيتو"، أن الأمر يتطلب قيام مراكز البحوث الزراعية، بوضع خطة للعمل ورؤية وإستراتيجية لبحث كيفية زيادة إنتاج المحاصيل الأساسية، وإنتاج سلالات جديدة، موضحا أن هذا لن يتحقق إلا إذا توفرت الإرادة والرغبة لدى القائمين على الزراعة في مصر للوصول إلى الهدف وإنتاج عينات وفى حالة عدم القدرة على زيادة مخصصات مراكز البحوث الزراعية يمكن الاستعانة بالشركات الخاصة للزراعة لإنتاج هذه السلالات الجديدة، خاصة، وأن هناك العديد من الدول المجاورة التي لها نفس الخصائص المناخية والتربة استطاعت بفضل البحث العلمى أن تطور إنتاجها لأضعاف مما يعنى سد الحاجة وتصدير الفائض.

واقرأ فى فيتو أيضا رائف تمراز: عدم تسعير المحاصيل قبل زراعتها يتسبب في عزوف الفلاح
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة