الأمن الجزائري يعتقل نائبا برلمانيا رفض المثول أمام القضاءواشنطن: العقوبات على تركيا شملت وزارتي الطاقة والدفاعزعيم الديمقراطيين بالنواب الأمريكي: ترامب خلق أزمة في الشرق الأوسطقائد كردي: ترامب لم يعارض اتفاقا مع دمشق لصد الهجوم التركيالمرصد السوري: القوات التركية تشن هجومًا عنيفًا على مدينة رأس العينبيلوسي: ترامب انفجر غضبا من تصويت مجلس النواب بشأن سورياإعلام سوريا: إسقاط طائرة تركية مسيرة في محافظة الحسكة (صور)السعودية: ارتفاع قتلى حادث تصادم المدينة إلى 35الجزائر: أغلاق ثلاث كنائس بروتستانتيةبومبيو يبلغ نظيره التركي بمعارضة واشنطن العدوان على سوريافيديو.. خالد أبو بكر: الشعوب العربية فى آخر 100 سنة قدمت للبشرية "صفر كبير"وزير الخزانة الأمريكى: العقوبات لا تستهدف قطع الكهرباء عن الشعب التركى"كلام ستات"يعرض فيديو اكتشاف كوكب جديد به مياه صالحة للحياة.. وقصة القبض على سيدة طالبت زوجها بمساعدتها فى الأعمال المنزلية.. معالجة نفسية: التعامل معفيديو.. عبد الحليم قنديل: أداء الإخوان وقنواتهم "بائس مهنيًا"بكت أثناء تغطية العدوان التركي.. مراسلة العربية: من الصعب رؤية "إهانة إنسان"ارتفاع عدد ضحايا حادث الأتوبيس بطريق الهجرة لـ 36 حالة وفاةالأمم المتحدة تطالب أوكرانيا بإغلاق موقع "صانع السلام"«العصار» في ختام «مصر تستطيع»: مشاركة القطاع الخاص فى جميع المشروعاتتكريم رئيس مدينة الغردقة لبلوغه سن المعاشنائب الوفد بالفيوم يعقد لقاء المواطنين بمقر لجنة اطسا

برلماني يطالب باستحداث سلالات زراعية جديدة لمواجهة التغيرات المناخية

   -  
قال النائب رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة واستصلاح الأراضي بمجلس النواب، إن المرحلة الحالية تتطلب الاتجاه إلى استحداث سلالات جديدة تعطى إنتاجية أعلى للمحاصيل الزراعية ذات الطبيعة الإستراتيجية مثل القمح، الذرة، البنجر، وتتحمل، التغييرات المناخية.

وأكد في تصريح لـ"فيتو"، أن الأمر يتطلب قيام مراكز البحوث الزراعية، بوضع خطة للعمل ورؤية وإستراتيجية لبحث كيفية زيادة إنتاج المحاصيل الأساسية، وإنتاج سلالات جديدة، موضحا أن هذا لن يتحقق إلا إذا توفرت الإرادة والرغبة لدى القائمين على الزراعة في مصر للوصول إلى الهدف وإنتاج عينات وفى حالة عدم القدرة على زيادة مخصصات مراكز البحوث الزراعية يمكن الاستعانة بالشركات الخاصة للزراعة لإنتاج هذه السلالات الجديدة، خاصة، وأن هناك العديد من الدول المجاورة التي لها نفس الخصائص المناخية والتربة استطاعت بفضل البحث العلمى أن تطور إنتاجها لأضعاف مما يعنى سد الحاجة وتصدير الفائض.

واقرأ فى فيتو أيضا رائف تمراز: عدم تسعير المحاصيل قبل زراعتها يتسبب في عزوف الفلاح
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة