هجوم على محمد رشاد بسبب سيارته: «وأما بنعمة ربك فحدث»مصرفيون يتوقعون مواصلة المركزي خفض سعر الفائدة بين 1 إلى 1.5% في نوفمبرالنظام الجديد للتأمين الصحي في أسئلة ضمن دليل الحكومة للمواطن (صور)أضرار الوجبات السريعة على مرضى السكري.. إرشادات للاختيارمحمد البشاري: مؤشر الإفتاء يناظر المؤشرات العالمية.. وننتظر المزيد | صوررئيس الوزراء يلتقى زعيم الأقلية الجمهورية بلجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب الأمريكيالبحرية المصرية والفرنسية تنفذان تدريبا بحريا عابرا بالبحر المتوسط | صوررفع مخلفات البناء بالمدينة ومن الأحياء المختلفة بالقاهرة الجديدة| صوروزير الإسكان: نبنى "مصر الجديدة".. ونعمل على مضاعفة المعمور من 7 إلى 14% |صورمدبولى يلتقي وزير التجارة الأمريكي لبحث تعزيز التعاون بين البلدين"علوم القاهرة" تستضيف حملة "أنت أقوى من المخدرات"| صوربدء جلسة دعم المناطق اللوجيستية بمؤتمر "مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية"| صوراليوم.. إطلاق أول مهرجان مصري لعسل النحلخبير اقتصادي: إطلاق برامج الحماية الاجتماعية من آليات محاربة الفقرزعيم الأقلية الجمهورية بالكونجرس: مصر شريك محوري لا غنى عنه لأمريكامدبولى: السوق المصرية واعدة والاستثمار في مصر يتيح فرصاً للتصديرالأوقاف: شقق إسكان اجتماعي للأئمة والعاملين.. وتحسين أحوالهم الماليةهريدي: الأمن والاقتصاد أهم التحديات التي تواجه الرئيس التونسي الجديدتفاصيل لقاء رئيس الحكومة مع وزير التجارة الأمريكيخبراء يوضحون أهم التحديات التي ستواجه الرئيس التونسي الجديد قيس سعيد"

تعرف عليها.. افتتاح 15 مشروعًا جديدًا بجامعة كفر الشيخ

   -  
تعرف عليها.. افتتاح 15 مشروعًا جديدًا بجامعة كفر الشيخ

يفتتح وزير التعليم العالي، و الدكتور ماجد القمري، رئيس جامعة أمس الأحد، 15 مشروعًا، في إطار خطة الجامعة لاستكمال المرافق التعليمية والبحثية بالجامعة بالإضافة إلى المرافق الداعمة للعملية التعليمية واستيعاب الأعداد المتزايدة من الطلاب للقبول في الجامعة.

وقال رئيس جامعة كفر الشيخ، إن المنشآت المقرر افتتاحها هي:

1- كلية الحاسبات والمعلومات وتتكون من خمسة طوابق وتحتوى على 40 معمل حاسب وأربعة مدرجات سعة كل منها 400 طالب وقاعة سيمنار و10 قاعة تدريسية ومكتبة ومكاتب إدارية.

2- مبنى معهد علوم وتكنولوجيا النانو ويتكون من ستة طوابق وقاعة سيمنار وأربعة قاعات تدريس وغرفة نظيفة مساحة 250 متر مربع ووحدة ميكرو الكترونيات و38 معمل بحثى ووحدة إنتاج الكميات الكبيرة من المواد الجديدة متناهية الصغر للاستخدام الصناعي والتجاري.

3- كلية الذكاء الاصطناعي وتتكون من 7 طوابق تحتوى على مكاتب إدارية وقاعات ذكية ومعامل متقدمة في مجال تصميم وتصنيع وبرمجة الروبوتات وتحليل البيانات الضخمة والأمن السيبرانى والتعلم العميق بالإضافة إلى معامل البرمجة ونظم المعلومات الذكية.

4- كلية الحقوق وتتكون من 4 طوابق ومبنى ملحق للمدرجات.

5- مبنى الخدمات الطلابية والذي يضم عدد من الكافتيريات ومحال بيع الكتب والمستلزمات الطبية والعلمية والهندسية.

6- الإدارة العامة للجامعة ويضم مكاتب إدارية لرئيس الجامعة والنواب وأمين عام الجامعة وإدارات الجامعة ومتحف تاريخ الجامعة.

7- مركز المؤتمرات ويضم قاعة احتفالات كبرى بسعة 1600 مقعد ومسرح كبير بمستوى أوبرا بالإضافة إلى قاعات سيمنار وخمسة صالونات لكبار الزوار.

8- المكتبة المركزية وتتكون من طابقين وتحتوى على ثلاث أجنحة لكل من قطاع الكليات النظرية وقطاع الكليات العلمية وقطاع الكليات الطبية، وتم تزويد المكتبة بخدمة الواى فاى وأجهزة الكومبيوتر، وتحتوي المكتبة على قاعات متعددة ومجهزة للاطلاع والبحث للمجموعات.

9- دار الضيافة وتتكون من 6 طوابق ومدخل فندقي وتحتوى على 81 غرفة وكل غرفة تحتوى على سريرين واربعة أجنحة لكبار الزوار ومطعم وصالتين للطعام.

10- المدينة الجامعية طالبات وتتكون من 6 طوابق تحتوى 124 غرفة وتستوعب 350 طالبة ضمن الإسكان المتميز.

11- المرحلة الثانية من كلية الهندسة وتتكون من ثلاث مباني للورش والمعامل وبعض المدرجات.

12- ورش كلية الزراعة ويتكون من طابقين لخدمة العملية التعليمية بكلية الزراعة.

13- المرحلة الأولى من المدرجات المركزية بالجامعة وتشمل على مدرجين بسعة 400 طالب لكل منهما.

14- المرحلة الثانية من المطعم المركزي للطلبة ويشمل على توسعات أفقية ورأسية وتطوير ورفع كفاءة للمطعم لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الطلبة بالجامعة.

15- المسرح المدرسي التي قامت الجامعة بإنشائه لمديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ بديلا عن المسرح القديم داخل حرم الجامعة والذي تم هدمه.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة