الفستق..أحدث نظام غذائى لإنقاص الوزنقصة أغرب من الخيال.. استخراج عنكبوت سام حيا من أذن سيدة أمريكية.. فيديواستخدام المضادات الحيوية قد يزيد خطر التهاب المفاصل الروماتويديتأخر إقلاع 6 رحلات جوية بمطار القاهرةالأرصاد الجوية: درجات الحرارة لن تصل لـ40 خلال الأسبوع الحاليتفاصيل الملتقى الأول لأبناء المصريين في بلجيكا4 مليارات يورو استثمارات فرنسية في مصر.. و3 مليارات دولار حجم التبادل التجاريالسعودية تشترط تسجيل المحاسبين الوافدين بالهيئة لممارسة المهنة من أول سبتمبرتعيين عبد اللطيف مهران رئيسا لحي السيدة زينبالبعثة الطبية للحج: تقديم الكشف والعلاج لـ76339 حاجا مصرياتفاصيل أزمة الأنظمة السمعية بالمتحف المصري في التحريرمصر للطيران تنقل 42 ألفا و700 حاج خلال 11 يوما"تعليم القاهرة" تشكل لجان لمتابعة صيانة المدارس ومعارض لمستلزمات الطلبة"طاقة النواب": توصيل الغاز للمنازل يوفر مليارات الجنيهات لخزينة الدولةبرلمانية: تحرك "القومي للمرأة" ضد ريهام سعيد شفى غليل سيدات مصربرلماني يطالب بتكاتف الجهود في ملف إزالة تعديات الأراضي الزراعيةتفاصيل الدورة الأخيرة عن «محددات الأمن القومي» بحزب الحركة الوطنيةطلب إحاطة بالبرلمان حول ارتفاع نسبة استقالات الأطباءمصر تواصل تصدر دورة الألعاب الأفريقية برصيد 66 ميداليةالزمالك يواجه ديكيداها الصومالى فى أول اختبار لـ«ميتشو»

تعرف عليها.. افتتاح 15 مشروعًا جديدًا بجامعة كفر الشيخ

   -  
تعرف عليها.. افتتاح 15 مشروعًا جديدًا بجامعة كفر الشيخ

يفتتح وزير التعليم العالي، و الدكتور ماجد القمري، رئيس جامعة أمس الأحد، 15 مشروعًا، في إطار خطة الجامعة لاستكمال المرافق التعليمية والبحثية بالجامعة بالإضافة إلى المرافق الداعمة للعملية التعليمية واستيعاب الأعداد المتزايدة من الطلاب للقبول في الجامعة.

وقال رئيس جامعة كفر الشيخ، إن المنشآت المقرر افتتاحها هي:

1- كلية الحاسبات والمعلومات وتتكون من خمسة طوابق وتحتوى على 40 معمل حاسب وأربعة مدرجات سعة كل منها 400 طالب وقاعة سيمنار و10 قاعة تدريسية ومكتبة ومكاتب إدارية.

2- مبنى معهد علوم وتكنولوجيا النانو ويتكون من ستة طوابق وقاعة سيمنار وأربعة قاعات تدريس وغرفة نظيفة مساحة 250 متر مربع ووحدة ميكرو الكترونيات و38 معمل بحثى ووحدة إنتاج الكميات الكبيرة من المواد الجديدة متناهية الصغر للاستخدام الصناعي والتجاري.

3- كلية الذكاء الاصطناعي وتتكون من 7 طوابق تحتوى على مكاتب إدارية وقاعات ذكية ومعامل متقدمة في مجال تصميم وتصنيع وبرمجة الروبوتات وتحليل البيانات الضخمة والأمن السيبرانى والتعلم العميق بالإضافة إلى معامل البرمجة ونظم المعلومات الذكية.

4- كلية الحقوق وتتكون من 4 طوابق ومبنى ملحق للمدرجات.

5- مبنى الخدمات الطلابية والذي يضم عدد من الكافتيريات ومحال بيع الكتب والمستلزمات الطبية والعلمية والهندسية.

6- الإدارة العامة للجامعة ويضم مكاتب إدارية لرئيس الجامعة والنواب وأمين عام الجامعة وإدارات الجامعة ومتحف تاريخ الجامعة.

7- مركز المؤتمرات ويضم قاعة احتفالات كبرى بسعة 1600 مقعد ومسرح كبير بمستوى أوبرا بالإضافة إلى قاعات سيمنار وخمسة صالونات لكبار الزوار.

8- المكتبة المركزية وتتكون من طابقين وتحتوى على ثلاث أجنحة لكل من قطاع الكليات النظرية وقطاع الكليات العلمية وقطاع الكليات الطبية، وتم تزويد المكتبة بخدمة الواى فاى وأجهزة الكومبيوتر، وتحتوي المكتبة على قاعات متعددة ومجهزة للاطلاع والبحث للمجموعات.

9- دار الضيافة وتتكون من 6 طوابق ومدخل فندقي وتحتوى على 81 غرفة وكل غرفة تحتوى على سريرين واربعة أجنحة لكبار الزوار ومطعم وصالتين للطعام.

10- المدينة الجامعية طالبات وتتكون من 6 طوابق تحتوى 124 غرفة وتستوعب 350 طالبة ضمن الإسكان المتميز.

11- المرحلة الثانية من كلية الهندسة وتتكون من ثلاث مباني للورش والمعامل وبعض المدرجات.

12- ورش كلية الزراعة ويتكون من طابقين لخدمة العملية التعليمية بكلية الزراعة.

13- المرحلة الأولى من المدرجات المركزية بالجامعة وتشمل على مدرجين بسعة 400 طالب لكل منهما.

14- المرحلة الثانية من المطعم المركزي للطلبة ويشمل على توسعات أفقية ورأسية وتطوير ورفع كفاءة للمطعم لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الطلبة بالجامعة.

15- المسرح المدرسي التي قامت الجامعة بإنشائه لمديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ بديلا عن المسرح القديم داخل حرم الجامعة والذي تم هدمه.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة