زعيم حزب بريكست: الأجيال المقبلة لن تكون شاكرة لنا إذا أضعنا "بريكست"قرارات حاسمة ضد المخالفين ببحيرة قارون.. وحلول عاجلة لتقليل نسب التلوثغدا اجتماع هيئة مكتب "الأعلى للإعلام" بحضور الأمين العام الجديدرئيس الوزراء البريطاني يعد بتنفيذ بريكست سواء باتفاق مع بروكسل أو لادبلوماسي سابق: السيسي سيكون صوت دول العالم الثالث في قمة السبع الكبرى"التعليم": "أولى ثانوى خارج النظام التراكمى.. وسنة ثانية نقل العام المقبل فقط""التعليم العالى": 35 ألف طالب يسجلون فى تنسيق المرحلة الثالثةحدث في 8 ساعات| السيسي يصل "بياريتز".. وحسم مصير نظام "ثانية ثانوي"عيادات البعثة الطبية للحج تستقبل 76339 حاجاً مصرياً"الأعلى للإعلام" يقرر حجب موقعين إلكترونيين 3 أشهر"مكرم": لجنة من الرقابة الإدارية لفض أحراز مكتب "أحمد سليم""لحقناها في الكوافير".. "قومي الطفولة" يحبط زواج طفلة بالمطرية"المصريين الأحرار" بمطروح يشارك مؤتمر "مزارع" وتفقد معرض زراعي بمكتبة مصرنشأت الديهي: مشاركة مصر بقمة الدول السبع يعكس مكانتها الدوليةبث مباشر.. انطلاق قمة الدول السبع بمشاركة الرئيس السيسيمحمد مجاهد: الرئيس السيسي يقدم كل الدعم للارتقاء بالتعليم الفني.. فيديونشأت الديهي: 25 مليون يورو تكلفة تأمين قمة الدول السبع بفرنسانشأت الديهي: تهديد ترامب أثار غضب الفرنسيينماكرون يلتقط الصور التذكارية مع قادة قمة دول السبع .. فيديوخبير: السيطرة على الإنترنت ضرورة لتجفيف منابع الإرهاب

علي سعد: حملات تحصين المواشي تتم بعشوائية

   -  

طالب الدكتور علي سعد عضو مجلس النقابة العامة للأطباء البيطريين بضرورة أن يكون هناك خريطة وبائية موضوعه لأمراض الثروة الحيوانية والداجنة في مصر

وأضاف سعد خلال حديثه في برنامج دائرة الحدث على قناة الحدث اليوم الفضائية مع الإعلامي دكتور حسين سالم أن حملات التحصين تتم بشكل عشوائي في جميع المحافظات دون دراسات مسحية لأماكن الأمراض مشيرا الى ان أنه على الرغم من حملات التحصين التي تتم بالمحافظات إلا أن الأمراض ما زالت موجودة خاصة الحمى القلاعية.

وتابع أنه يجب على وجه السرعة مراجعة تلك الأمصال والتأكد من فعاليتها من خلال التحاليل بالمراكز المتخصصة وسحب عينات دم من الحيوانات المصابة قبل وبعد التحصين.

واستكمل أن عدم توافر الإمكانيات اللازمة للأطباء البيطريين سواء الانتقالات أو وسائل حفظ الأمصال بالثلج، يفقدها فعاليتها خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة